رائد فضاء يحدد مكان تواجده عبر الموقع الألكتروني "فور سكوير"السبت 15 ذو القعدة 1431هـ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif





436x328_22074_123348.jpg



في سابقة من نوعها، حدد رائد فضاء من وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) مكان تواجده في الفضاء، عبر الموقع الإلكتروني "فورسكوير" لتحديد المواقع الجغرافية.

ودوغلاس ويلوك الموجود في محطة الفضاء الدولية حيث يقود طاقمها المؤلف من ستة أفراد، أعلن على حسابه في خدمة "تويتر" أنه حاز شارة "مستكشف ناسا" التي تخصص لهؤلاء الذين "يتواجدون على بعد 354 كيلومترا عن الأرض ويتنقلون بسرعة 28 ألف كيلومتر في الساعة".

وفي إطار شراكته الجديدة هذه، يقدم موقع "فورسكوير" قسما خاصا لوكالة "ناسا" حيث تقدم الأخيرة اقتراحات مفيدة ومعلومات حول البرنامج الأميركي للفضاء ومختلف مراكز الوكالة في الولايات المتحدة.

ووكالة "ناسا" أحد الأجهزة الأميركية الرسمية الأكثر طلبا للتطبيقات الجديدة، كانت قد التحقت سريعا بالشبكتين الإلكترونيتين الاجتماعيتين "فيسبوك" و"تويتر".

كذلك تقدم الوكالة "شارات فورسكوير" لزائري بعض مواقعها، مثل مركز كيندي للفضاء في فلوريدا ومركز المراقبة في هيوستن .

وكان تيموتي كريمر قد بعث في يناير (كانون الثاني) الماضي بأول رسالة "تويتر" من الفضاء، ومنذ ذلك الحين يرسل عدد كبير من رواد الفضاء رسائل عبر "تويتر".

من جهته، لجأ رائد الفضاء الياباني سويشي نوغوشي إلى تطبيق "تويتبيك" لإرسال صور مذهلة التقطها في الفضاء تظهر جبلي كيليمانجارو وفوجي.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى