ipad

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بلوشية وافتخر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
1,146
الإقامة
[الَبُريميَ]
(مسابقة افضل خبر تقني)ipad

* الآيباد آيفون كبير ؟! :

البعض يقول هذه الجملة ويجهل حقيقة مؤتمر آبل حينما قال ستيف أن الآيباد ” فئه جديده ” تقع بين اللاب توب والهاتف الذكي بمعنى من المؤكد أن هناك أشياء كثيره تميز الآيباد عن الآيفون وبمعنى أن من المؤكد من يمتلك الآيباد لابد أن يمتلك هاتف ذكي وجهاز لاب توب دعونا نناقش القصية ببعض الأسئله ،،

- هل الآيباد يغني عن إستخدام اللاب توب ؟

الآيباد جهاز يحمل نظام ” الآيفون ” ولكن بخصائص أفضل بمراحل من نظام الآيفون من ناحية دقة الشاشة وجودة عرض البرامج والتحكم فيها والتصفح ومشاهدة المرئيات أيضاً لذلك لابد من إستخدام الحاسب أولاً لإضافة المعلومات للآيباد وثانياً لأن الآيباد سيغنيك عن اللاب توب فقط من ناحية تصفح الإنترنت ” لأنه ممتع ” متابعة البريد ” لأنه مدهش ” مشاهدة الفيديو ” لأنه مريح ” وهناك أيضاً خصائص اخرى لن أتطرق اليها من ناحية تطبيقاته ،، لكن لا يغني عن اللاب توب بالمختصر ” اللاب توب مكمل للآيباد “.

- هل الآيباد يغني عن الآيفون ؟

نعم ،، اذا كان لديك هاتف آخر لكن من المؤسف الحصول على آيباد وهاتفك يكون غير الآيفون لأن الآيباد يعتبر ” مكمل للآيفون ” كل ماحلمت به ان يكون في الآيفون من دقة شاشة ودقة مقاطع فيديو ودقة ومساحة شاسعه للمتصفح سفاري تجعل من الآيباد المتصفح الأكثر جمالاً وسرعة في التحكم حتى الأن.

- ماذا تريد أن تقول ؟

* اللاب توب يعتبر مكمل للآيباد.
* والآيباد يعتبر مكمل للآيفون.

* تفصيل عن الآيباد :

الآيباد يتميز بأنه جهاز لوحي بشاشة تحمل قياس متوسط الحجم ” لا كبيره ولا صغيره ” الجهاز خفيف ” سمعت كثير يقول ثقيل ! ” لماذا الجهاز خفيف ؟ لأن عند حمل الجهاز وإستخدامه أيضاً وأنت تحمله لا تتوقع ان تؤلمك يدك حتى في فترات طويله دعونا نتكلم بتفصيل أكثر ،، ” جميع الصور مصغره أضغط عليها للتكبير “

- السرعة :

خطه ذكيه من شركة آبل إصدار جهاز بمعالج ” نت بوك ” على نظام يعتبر نظام هاتف ذكي فكانت سرعة الجهاز فتاكه لدرجة أنك بعد إستخدام الآيباد والرجوع الى الآيفون ثري جي أس تشعر بأن الآيفون يحمل نسبة من البطىء !.

- اللمس :

كل مافي الشاشة ملك يديك تماماً مثل الآيفون ،، من المستحيل وجود عدم إستجابة أو تقطيع في بعض المرات.

- البطارية :

البطارية شيء مذهل على الآيباد فهي فعلاً تصمد حتى عشر ساعات مع العمل المرهق من تصفح ولعب وإستخدام التطبيقات ،، الخ.

- الكيبورد :

في الحقيقه عند الاعلان عن الجهاز كنت متخوف وبشدة من مسألة الكيبورد فالكيبورد بالكامل باللمس وبهذا الحجم قد يكون سلبي ولكن مع إستخدام الآيباد بشكل أفقي ستجد نفسك سريع في التعامل معه حتى لا تحتاج الى تدريب ولكن مع العامودي يجب عليك التدرب على إستخدام الكيبورد بشكل أكبر.

undefined

- الشاشة :

خطة ذكيه من شركة آبل جهاز لوحي يحمل هذا الحجم من الشاشة بهذه الدقة فعلاً الألوان بالجهاز شيء عجيب ودقيق ” كما ستشاهد بالصوره ” مشاهدة مقاطع الأتش دي من الفيديو أو من اليوتيوب أو مواقع الفيديو التي تستخدم الـ HTML 5 شيء فتاك فعلاً شاهد الصوره المدرجة والدقه العجيبة من نفس شاشة الآيباد طبعاً الصورة عباره عن مقطع أتش دي للعبة فيفا 2010.

- قائمة التطبيقات :

طبعاً ستجد فراغات وكأن هناك شيء ناقص في هذه القائمة لكن ومع ذلك شاهد سطح مكتبي على الآيباد شيء مذهل مع دقة الشاشة وجمال الألوان طبعاً من المميز فيها إنها تعمل على الشكل العامود والأفقي ،، وأيضاً كما تشاهدون الزهره في أول صوره التي على الجهه اليمين فهي خاصه لعرض الصور مثلاً في مكتبك كان الآيباد وتريد ان يكون ملفت للنظر أو جذاب أو يكون من جماليات مكتبك أضغط عليها ليكون الآيباد جاليري متحرك لا يتوقف وبشكل مدهش.

- المتصفح ” سفاري ” :

الان شاهد جمال التصفح على الآيباد بشكل عامودي وأفقي وأيضاً جمال طريقة تعدد الصفحات ،، وسأريكم صور لبرنامج مجاني يسمح لك بفتح موقعين في نفس اللحظه ” ...Ex ” بفضل الله ثم شاشة الآيباد الجميلة.

- البريد الإلكتروني :

مع برنامج Mail على الآيباد أصبح البريد الإلكتروني من ناحية التصفح والرد على الرسائل أكثر متعة وأسرع بكثير من عملك على الحاسب.

- الآيبود :

عند الدخول الى الآيبود من خلال الآيباد ستشعر أنك داخل برنامج آيتونز مصغر حيث يمكنك الترتيب وإنشاء البلاي لست.

- البودكاست :

عند الدخول الى البود كاست ستجد العجب والترتيب العجيب والأفضل من ذلك مشاهدة مقاطع الأتش دي والتعلم منها بمتعه أكثر.

- الألبوم :

الألبوم شيء فتاك فعلاً دقه عاليه جداً سيكون الآيباد لك أخي المصور برتفوليو متنقل تعرض فيه أعمالك وأنت أيضاً أخي المصمم وأنت أيضاً ياصاحب الرحلات ،، سأعرض عليكم بعض الصور لتشاهدو مدى دقة الشاشة.

- اليوتيوب :

شكل جذاب واداء فتاك مع برنامج اليوتيوب على الآيباد يشعرك بأنك في مكتبة فيديو حقيقة تتحكم بها بنفسك ومااروع مقاطع الأتش دي عليها شاهد الصور.

- الفيديو :

بما أني من مستخدمين الآيفون كان الفيديو مدمج مع برنامج الآيبود ولكن الأن مع الآيباد أصبح الأمر مشابه تماماً للآيبود تتش فالفيديو منفصل عن الآيبود طبعاً لا أملك مقطع بجودة أتش دي لكن دعونا نرى النتيجة.

- الملاحظات :

كانت من الأمنيات إستخدام جهاز لوحي يحمل ملاحظات بهذا الحجم فأنا من الأشخاص المهتم جداً بالملاحظات ولا أستغني عنها خصوصاً مع الآيفون لكن مع الآيباد أصبح الأمر مختلف وأكثر متعة.

undefined

- الـ Calendar :

أصبحت عملية تدوين عمليات يومك أكثر دقة ومتعة مع الآيباد بشكل جذاب جداً وسرعة فتاكه في التضمين.

- الـ Contacts :

جميل جداً أن تشاهد جميع جهات إتصالك على جهاز لوحي يعرضه لك على هيئة كتاب صغير أنيق.

- الـ iBooks :

تطبيق الكتب للآيباد حيث يسمح لك بنصفح كتابك الإلكتروني وكأنه كتاب حقيقي فعلاً رائع يا آبل ،، بعد إستخدامك ولأول مره لتطبيق الآيبوكس سوف يكون هذا الكتاب مجاناً لك.

- تطبيقات الآيباد :

سأعرض عليكم بعض الصور لتطبيقات الآيباد لبيان الفرق الشاسع بين تطبيقات الآيفون وتطبيقات الآيباد من ناحية الشكل والمساحة ” سأبين بشرح الفيديو الفرق بين تطبيقات الآيباد وتشغيل تطبيقات الآيفون على الآيباد “.

- ألعاب الآيباد :

سأعرض عليكم بعض الصور لألعاب الآيباد الأولى بعد التحديث أصبحت تدعم الآيباد والثانية يجب عليك شراءها.

* سؤال / جواب :

س / هل الآيباد يدعم العربية ؟

ج / نعم يدعم العربية بشكل كامل ولكن ليس هناك كيبورد عربي من المتوقع توفر الكيبورد العربي عند إصدار الجهاز عالمياً كما هو الحالي مع الآيفون كانت أول الفتره دعم للعربية ثم دعم لكتابة العربية.

س / هل جميع تطبيقات الآيفون تدعم الآيباد ؟

ج / نعم تستطيع تشغيل جميع تطبيقات الآيفون على الآيباد وسيتم شرح في المقطع الفرق بين تشغيل تطبيق آيفون على الآيباد وبين تطبيق تم تحديثه ليكون يدعم الآيباد فالفرق شاسع طبعاً فتابع المقطع المرئي بالمقال.

س / هل هناك أي حراره بالجهاز ؟

ج / أستخدمت الجهاز بشكل مرهق لمدة 4 ساعات متواصله ولم أجد أي حراره ولله الحمد.

س / هل السماعات الخارجية قويه ؟

ج / تعتبر أقوى من سماعات الآيفون ثري جي اس أي بقليل ” وهي مونو ” وليست أستريو ولكن جميلة جداً وتؤدي الغرض على أكمل وجه.

س / هل خاصية مستشعر الحركة الأفقية والعاموديه مفيد ؟

ج / نعم مفيد جداً وحساس الحركه بالآيباد أسرع من الآيفون ” بحكم الإستخدام ” ولكن كلامي ليس علمي واذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مسألة تغير الشاشة هناك زر مخصص لإقافها وتشغيلها ” سيتم شرحها بالمقطع “.

س / هل هناك مشاكل في الواير لس ؟

ج / حتى الأن لم أشاهد أي مشكلة مع الواير لس ولكنه أضعف من الآيفون مثال بسيط عندما تلتقط شبكة لا سلكيه بالآيفون وكانت الإشاره في الآيفون كامله ستجدها في الآيباد ناقصه بنسبة واحده فقط ،، ولكن مايجده الآيفون يجده الآيباد ” أتكلم عن الشبكات ” بمعنى لن يأتي يوم من الأيام تجد فيه ان الآيفون يستقبل إشاره لا سلكيه لا تظهر على الآيباد.

س / هل تنصح بشراء الجهاز ؟

ج / كما ذكرت سابقاً الجهاز فئه جديده ستدمر ” النت بوك ” ببساطتها وقوة اداءها الجهاز جميل جداً ومريح ويقوم بالكثير بسرعه كبيره دون تذمر ،، ولكن هل أنت مستعجل لهذه الدرجة ! هناك إصدار ثري جي لهذا الجهاز ” غير مدعومه الشريحه بالسعودية ” لهذا السبب لم أتحمل ،، وأيضاً ضف على ذلك تستطيع التصفح بالكامل بالعربية ولكن لا تستطيع الكتابة بالعربية ،، فأنت حدد هدفك هل تريد ثري جي ؟ هل تريد الكتابه بالعربية ؟ إذاً إنتظر النسخه العالميه لهذا الجهاز ،، وإن لم تستطيع التحمل أكثر وأقتنيت الجهاز فتذكر أنك تملك أجمل جهاز بالعالم وبتحديث واحد فقط ستكتب بالعربية إن شاء الله بعد إصداره.

س / هل هناك طرق للكتابة بالعربية ؟

ج / هناك برنامج في متجر البرامج تحت مسمى ” Arabic Keyboard ” وظيفة البرنامج يصنع لك كيبورد عربي متواضع تكتب به النص ثم تنسخه ثم تلصقه في أي مكان تشاء.

س / هل أنت سعيد بالجهاز ؟

ج / عندما كان ستيف جوبز سعيد بالجهاز كنت اسأل نفسي بما أن الجهاز لم يأتي بما هو متوقع فقط كانت الشاشة هل نقطة التحول ! ولكن بعد إستخدامي للجهاز فعلاً تيقنت أنه جهاز المستقبل وأني فعلاً كنت سعيد كما كان ستيف جوبز سعيد لأنه جميل جداً وخطير جداً بتطبيقاته وطريقة عرضها وألعابه الفتاكه ،، ولا أنسى أيضاً تصفح الإنترنت مع الجهاز شيء لا يعلى عليه ولكن عدم دعم الفلاش والجافا غير مرضية لكن تذكر أن الـ HTML 5 وبعد تجربتها مع الآيباد أثبتت فعلاً إنها أسرع بمليون مره من الفلاش ،، وجوابي على هذا السؤال أنا فعلاً سعيد بهذا الجهاز وأي مستخدم لمنتجات ماك تجد به السعاده أكثر من غيره !.

ipad-16gb-pic1-20100815-020940.jpg


ipad.jpg


ipad-appel.jpg
 
التعديل الأخير:
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
خبرا رائع ويحمل معلومات مميزه وكثيره عن الأي باد



شكرا ويعطيج العافيه وما عليج قصور



وإلى الأمام دومــا ان شاء الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى