تحالف سعودي – خليجي لإنشاء شركة سياحية برأسمال 1.2 مليار ريال

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif







436x328_6463_122444.jpg




وقع تحالف يضم شركات سعودية وخليجية اتفاقاً لتأسيس شركة متخصصة في الاستثمار السياحي سيكون مقرها الدمام برأسمال 1.2 مليار ريال.

ويضم التحالف شركة الغنيم القابضة وشركة المستثمر للأوراق المالية وبعض الشركات الخليجية.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة الغنيم القابضة المهندس غنيم بن سليمان الغنيم إن الشركة التي تم تأسيسها متخصصة في مجال الضيافة والسياحة وستبدأ أولى مشاريعها مطلع العام المقبل في كل من الرياض والمنطقة الشرقية والغربية ودبي.

وأضاف الغنيم أن أكثر من 80% من العاملين بالشركة هم من الشباب السعودي في مجال الإدارة والمحاسبة والتسويق والأمن, مؤكداً أن الهدف الأساسي من تأسيس الشركة تشجيع قطاع الضيافة والسياحة والتوجه نحو الاحترافية وفق أنظمة هيئة السياحة والخطط المستقبلية للمملكة.

وقال مدير التسوق والتطوير بشركة الغنيم القابضة محمد الدوسري ان الشركة ستقوم ببناء الفنادق والوحدات الفندقية داخل المملكة, كما من ضمن خططها المستقبلية التوسع بنشاطها حتى تغطي دول الخليج وآسيا.

وبين الدوسري أن شركة الغنيم القابضة تمتلك 60% من رأسمال المال و40% موزع على بعض الشركات الوطنية والخليجية, متوقعاً ان تشهد الفترة المقبلة تحالفات مع شركات وطنية وخليجية متخصصة في مجال الضيافة والسياحة والفندقة لدعم وجذب السياحة للمملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر للأوراق المالية بندر بن مسلم الأحمدي إن التحالف يعتبر من أوائل الاستثمارات كونه مدعوماً بهيئة تشريعية محترفة مثل الهيئة العليا للسياحة ويتم تأسيسه بالتعاون مع شركة المستثمر كأحد الشركات المالية المرخصة من هيئة السوق المالية التي تعد لوائحها وتشريعاتها من الأفضل عالميا من حيث حماية الأسواق والمستثمرين.

وقال سلمان بن محمد الأسمري مدير إدارة تطوير الأعمال بشركة المستثمر إن الشركة ستتولى مهام تقديم خدمات المشورة المالية والهيكلة وتقييم دمج الأصول العاملة والمشاريع في قطاع السياحة لشركة الغنيم القابضة، ليتسنتى بعد ذلك البدء بمرحلة التأسيس والترتيب للطرح والاكتتاب الخاص ومن ثم العام كاستراتيجية مبدئية للشركة.
 
أعلى