تنسيق السياسات النفطية للتعاون الخليجي

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



1_987220_1_34.jpg

وزير النفط الكويتي: الدول المصدرة واجهت تحديات متزايدة في تحقيق استقرار الأسواق


اختتم وزراء النفط بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا في الكويت اليوم الأحد بتأكيد الالتزام بالمحافظة على استقرار أسواق النفط العالمية.

وقال وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد عبد الله الصباح في الاجتماع إن أسواق النفط شهدت تطورات تسببت في مواجهة الدول المصدرة للنفط تحديات متزايدة على طريق تحقيق الاستقرار في أسواق النفط.

ومن جانبه قال محمد المزروعي -مساعد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي- إن الدول الست الأعضاء في المجلس حريصة على تنسيق السياسات النفطية فيما بينها من أجل المحافظة على استقرار أسواق النفط العالمية.

وأضاف أن دول المجلس -التي تضخ نحو خمس إمدادات العالم من النفط- تعمل على تحقيق سياسة متوازنة من أجل منع حدوث تقلبات كبيرة في أسعار النفط.

ويأتي اجتماع وزراء نفط دول مجلس التعاون قبل اجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) سيعقد يوم الخميس القادم بفيينا، في ظل استقرار أسعار النفط ما بين سبعين وثمانين دولارا لمدة تزيد عن عام كامل.

وقال بيان ختامي للوزراء إنهم بحثوا تفعيل الاتفاقية الاقتصادية الموحدة للمجلس من أجل تعزيز الاستثمارات المحلية ومشروعات النفط. كما بحثوا تعزيز دور القطاع الخاص في صناعة النفط.
 
أعلى