اليمن يحشد 30 ألف جندي لتأمين (خليجي 20)

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
اليمن يحشد 30 ألف جندي لتأمين (خليجي 20)
صنعاء ـ من جمال نعمان: كشف الرئيس اليمني على عبدالله صالح عن حشد ثلاثين ألف جندي مكلفين بتنفيذ الخطة الأمنية في محافظتي عدن وأبين التي ستحتضن بطولة خليجي 20 خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبلين.
جاء ذلك في تصريحات الرئيس صالح لوسائل الإعلام عقب قيامه أمس بزيارات تفقدية للمشاريع الخدمية والإنمائية والمنشآت الرياضية الخاصة بـ(خليجي 20) التي يشارف على الانتهاء من تنفيذها حاليا في محافظتي عدن وأبين وتبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 120 مليار ريال يمني.
وقال صالح: حول الترتيبات والإجراءات الاحترازية لتأمين فعاليات خليجي 20 " الترتيبات الأمنية محكمة وتضمنت حشد حوالي ثلاثين ألف جندي من الأمن والقوات المسلحة وإقامة حواجز أمنية و سياج أمني كامل, يضم ثلاثة سياجات (سياج أول وسياج ثاني وسياج ثالث) على محافظات عدن وأبين ولحج وهذه الاحتياطات الأمنية تم اتخاذها من قبل اللجنة الأمنية برئاسة الأخ نائب وزير الداخلية الذي يعد المشرف الأول على تنفيذ الخطة الأمنية في المحافظات التي ستحتضن بطولة خليجي 20 ".
وأضاف :" الإنجاز جيد ومطمئن وليس هناك ما يدعو للقلق وما يثار من مزاعم عن مخاوف أمنية ليست سوى زوبعة إعلامية وتسريبات تسعى إلى إيجاد شكوك وإثارة مخاوف".
وأوضح :" في ضوء كل هذه الترتيبات ستجرى بطولة خليجي 20 ان شاء الله دون حدوث أي طارئ "
وقال :" قد تحصل "طماشة" في أي وقت ولا أحد يقدر يمنعها كما حدث في بلدان كبرى مثل المانيا في ميونيخ وزيورخ وفي أكثر من مكان في العالم وكما حصلت حوادث في لندن وأميركا وغيرها, لكن مثل تلك المفرقعات لن تؤثر على خليجي 20 على الإطلاق ولا يجب أن يظل أي أحد يبحث عن ذريعة, فخليجي 20 سيجرى وفق ماهو مخطط له ".
وحول مايطرحه البعض من مقترحات لإقامة بطولة خليجي 20 في عدن فقط والاستغناء عن إقامة بعض المباريات في استاد أبين لتبديد أية مخاوف أمنية, قال صالح :" نحن وضعنا احتياطاتنا بما يكفل أن تسير الأمور في أبين بشكل أفضل ومطمئن, وليس هناك أي قلق من العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة فقد تم دحر تلك العناصر من المحافظة بشكل جيد, والأجهزة الأمنية تواصل ملاحقتها لتلك العناصر في أي مكان يتواجدون فيه سواء في أبين أو شبوه أو حضرموت أو غيرها وستستمر في متابعتهم حتى يتم تخليص شعبنا من هذه الآفة التي تشكل الأذى للأمن والاستقرار ".. معتبرا الإرهاب آفة دخيلة على المجتمع اليمني الذي يرفض الأعمال الإرهابية ولا يقبل بتواجد مثل هذه العناصر الخبيثة والمتطرفة بين أبنائه.
وأكد الرئيس اليمني بالقول :" نرحب بالأشقاء الخليجيين والجمهور الخليجي في وطنهم الثاني اليمن, وسيكونون ضيوفا أعزاء ومحل ترحاب من كل مواطن يمني شريف من أبناء شعبنا العظيم الذين سيكونون الحارس الأمين على ضيوفهم ".
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
صدق يباله ..
تسلم أخوي عالخبر ..

الله الغفور
 

Ąℓŋ3αỉмỉ

¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
8,398
العمر
33
الإقامة
[البريمي دآري ومربآي] « ™
أعلى