باكستان: إحراق شاحنات لـ(الناتو) وتوقعات بـ2.2 مليون حالة ملاريا

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,237
الإعجابات
3
العمر
27
الإقامة
جعلان بني بو حسن
#1
باكستان: إحراق شاحنات لـ(الناتو) وتوقعات بـ2.2 مليون حالة ملاريا
إسلام آباد ـ وكالات: أحرق مسلحون 27 شاحنة في جنوب باكستان كانت تنقل إمدادات ومحروقات وتجهيزات مخصصة لقوة حلف شمال الاطلسي في افغانستان فيما تتوقع الامم المتحدة حوالي مليوني حالة ملاريا في غضون الاشهر الستة المقبلة في باكستان حيث لا تزال المساعدة الدولية تواجه صعوبات في الوصول، كما أعلنت الجمعة الوكالات الإنسانية التي تواجه وضعا غير مسبوق لا يزال "مرعبا" في الجنوب.
وقال قائد بالشرطة الباكستانية إن "حوالي عشرين مسلحا هاجموا الشاحنات بواسطة صواريخ وأسلحة رشاشة ثم أحرقوا 27 من هذه الشاحنات التي كانت مركونة في مرآب" في منطقة شكربور في ولاية السند الجنوبية على بعد حوالي 400 كلم شمال كراتشي.
وقال الناطق باسم حكومة الولاية جميل سومرو "انه اول هجوم كبير ضد شاحنات الحلف في منطقة السند".
وكانت باكستان اتهمت قوة الحلف الاطلسي في افغانستان بقتل اثنين من جنودها الخميس في غارة نفذتها مروحية اجتازت الحدود، في رابع حادث من نوعه في أقل من أسبوع.
واعلن الحلف انه فتح تحقيقا في الحادث، مؤكدا انه كان يرد على إطلاق نار من "أفراد مسلحين".
وعلى الفور علقت السلطات الباكستانية مؤقتا مرور قافلات إمدادات حلف شمال الاطلسي بمضيق خيبر، أهم معبر بري لإمدادات القوات الدولية في افغانستان، بحسب مسؤولين عسكريين كبار.
على صعيد آخر قال نائب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اريك لاروش في ندوة صحفية "لقد دخلنا موسم الملاريا الذي عادة ما يستمر بين يونيو وسبتمبر، ونعتقد اننا سنرى 2,2 مليون حالة ملاريا في الاشهر الستة المقبلة، وهو رقم كبير" في تفاقم جديد لتداعيات كارثة الفيضانات التي شهدتها باكستان مؤخرا.
وأضاف "عندما ستنسحب المياه، ستؤدي إلى ظهور حمى الذباب" الذي سيزيد من حالات الإصابة بالملاريا.
وشدد لاروش على القول إن "الوضع لا يزال مرعبا في الجنوب"، موضحا "انه لم ير شيئا مماثلا طوال عمله المستمر منذ 25 عاما" في المجال الانساني.
واعترف مدير برامج المساعدة الطارئة في اليونيسيف لويس جورج ارسنو "باننا لا نستطيع العمل كالمعتاد" نظرا إلى حجم الكارثة التي ضربت قطاعا مساحته ألفا كلم من الشمال إلى الجنوب.
 

عليا العلوي

¬°•| منظمة تفاعل لأجل البريمي|•°¬
إنضم
3 مايو 2010
المشاركات
661
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#2
طبعا هذي اللعبه الجديده إلي تلعبها بعض الدول عشان تغطي على بعض نشاطاتها تركز العالم العربي على موضوع معين..وهي تلعب من تحت لتحت


اللهم انصرنا على أعدائنا...أعداء الدين والإسلام
 
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
2,756
الإعجابات
0
الإقامة
♠ حــارة الـمجـرمـيـن وعـالـم خـاص فـيني ♠
#6
الله واكبر.... لارحمه بعد اليوم
يب نفس هالخبر الطيب ومشكور
 
أعلى