السودان يدعو كل من يستطيع حمل السلاح لـ"تشمير السواعد"

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,237
الإعجابات
3
العمر
27
الإقامة
جعلان بني بو حسن
#1
السودان يدعو كل من يستطيع حمل السلاح لـ"تشمير السواعد"
الخرطوم ـ من احمد حنقه:تتصاعد تفاعلات ازمة شريكي الحكم في السودان "المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان"، حيث دعا مستشار الرئيس السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل الذى كان يخاطب حشدا غفيرا من المواطنين بمدينة كسلا " شرق السودان " الشباب والطلاب إلى الاستعداد للحرب وحمل السلاح، وقال إسماعيل: نحن دعاة سلام ظللنا نبشر به وندعو له ونحمل غصن الزيتون في ذات اليد التى تحمل السلاح فمن أتانا مسالما سنمد له غصن الزيتون ومن يريد طعننا من الخلف سوف نواجهه من الإمام ، ودعا إسماعيل كل من يستطيع حمل السلاح ان يشمر عن ساعد الجد لحماية الوطن من التحديات التى تواجهه في الوقت الراهن . وشن مستشار الرئاسة السودانية هجوما كاسحا على المجتمع الدولي والغربي .
في غضون ذلك، طالب وزير رئاسة مجلس الوزراء السوداني لوكا بيونق القيادي البارز بالحركة الشعبية بالمحافظة على أرواح الجنوبيين بالشمال في حال حدوث الانفصال . ودعا الوزير الجنوبي الشمال لقبول نتيجة الاستفتاء والاعتراف بها وعدم ممارسة أى عنف ضد الجنوبيين في ولايات الشمال المختلفة إذا لم تأت نتيجة الاستفتاء لصالح الوحدة.
في الوقت نفسه، كشفت تقارير صحفية في الخرطوم عن لقاء سرى جرى بين رئيس حكومة الجنوب سلفا كير وعدد من قيادات الحركة ومسئولين أميركيين، وأكد كير خلال اللقاء قناعته التامة بان الجنوب ماض نحو الانفصال، داعيا الإدارة الأميركية للتدخل لحل أزمة ابيي.
وقال ان حكومته مصرة على إجراء الاستفتاء لجنوب السودان في موعده حتى لو لم يتم ترسيم الحدود .
 

رواضي

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
3 يونيو 2010
المشاركات
848
الإعجابات
0
الإقامة
.©«-.¸¸.-»© في بيت ابويه¶© «-.¸¸.-»©
#3
:ijhu::ijhu::ijhu:
 
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
2,756
الإعجابات
0
الإقامة
♠ حــارة الـمجـرمـيـن وعـالـم خـاص فـيني ♠
#8
لارحمه بعد اليوم عند السودان
 
أعلى