انتصاران ساحقان لإنتر ميلان وتوتنهام ومانشستر ينتزع فوزا ثمينا من فالنسيا بدوري الأبط

مستر أكس

عُضوٍ شًرٍفٌ
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
341
الإقامة
قلــ البريمي ــب
قاد الكاميروني صامويل إيتو فريقه إنتر ميلان الإيطالي لسحق ضيفه فيردر بريمن الألماني بأربعة أهداف نظيفة أمس الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقمص إيتو دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) فيما تكفل ويسلي شنايدر بتسجيل الهدف الأخر.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة بفارق الأهداف أمام توتنهام الإنجليزي صاحب المركز الثاني مقابل نقطة واحدة لكل من تفينتي أنشيخيده الهولندي وفيردر بريمن.

وفي المجموعة نفسها سحق توتنهام ضيفه تفينتي 4/1 ، ومر الهولندي رافاييل فان دير فارت بمراحل متقلبة في هذا اللقاء ، حيث أهدر ضربة جزاء في الشوط الأول ثم سجل هدفا قبل أن يتعرض للطرد.

وسجل الروسي رومان بافليوتشينكو هدفين لتوتنهام من ضربتي جزاء فيما سجل جاريث بال الهدف الرابع للفريق ، وتكفل ناصر الشاذلي بتسجيل الهدف الوحيد للفريق الهولندي.

وانتزع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزا عصيبا من مضيفه فالنسيا الأسباني بهدف نظيف.

ويدين مانشستر بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه المكسيكي الشاب خافيير هيرنانديز الذي خطف هدف الفوز قبل خمس دقائق على النهاية.

ورفع مانشستر رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة بفارق الأهداف أمام جلاسجو رينجرز الاسكتلندي صاحب المركز الثاني مقابل ثلاث نقاط لفالنسيا فيما ظل بورصا سبور التركي بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة نفسها فاز جلاسجو رينجرز على بورصا سبور بهدف نظيف سجله ستيفين نايسميث في الدقيقة 18 .

وفي المجموعة الرابعة تغلب كوبنهاجن الدنماركي على مضيفه باناثينايكوس اليوناني بهدفين نظيفين سجلهما دامي ندوي ومارتن فينجارد.

ويتصدر كوبنهاجن المجموعة برصيد ست نقاط فيما رفع برشلونة الأسباني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني مقابل نقطة واحدة لروبن كازان الروسي في المركز الثالث ، وظل باناثينايكوس في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.

وتعادل برشلونة مع مضيفه روبن كازان 1/1 .

وتقدم كريستيان نوبوا بهدف لأصحاب الأرض بعد مرور نصف ساعة من ضربة جزاء ثم تعادل المهاجم الدولي ديفيد فيا لبرشلونة في الدقيقة 60 من ضربة جزاء أيضا.

وفشل برشلونة في تحقيق الفوز على كازان في ثالث مباراة بينهما حيث خسر الموسم الماضي أمام الفريق الروسي على ملعب كامب نو قبل أن يتعادل الفريقان في كازان.

وقال تشابي ، صانع ألعاب برشلونة ، :"إنه ليس فريقا سيئا على الإطلاق ، إنهم يدافعون بشكل جيد حقا ولكنهم لا يدفعون بكثير من اللاعبين في خط الهجوم ، إنها ليست نتيجة سيئة حقا بالنسبة لنا".

وأوضح نوبوا أن "التعادل نتيجة عادلة ، رغم أن كلا الفريقين سنحت لهما فرص واضحة لتحقيق الفوز في النهاية".

وكما كان متوقعا سيطر برشلونة على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية ، ولكن الفريق لم يصنع العديد من الفرص الخطيرة.

وجاءت أخطر فرص برشلونة في منتصف الشوط الثاني بعد أن مرر فيا كرة رائعة إلى بيدرو الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة.

وجاءت أول فرصة لكازان في الدقيقة 29 بعد التحام دانييل الفيس مع فيتالي كاليشين مما استوجب حصول الفريق الروسي على ضربة جزاء.

وتقدم نوبوا لتسديد ضربة الجزاء لتصطدم بيد الحارس فيكتور فالديز وتسكن الشباك.

وأصبح كازان أكثر حذار وتراجع بكامل خطوطه للدفاع بعد الهدف ، مما دفع جوسيب جوارديولا ، مدرب برشلونة ، لإشراك نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ، ولكن الأخير لم يظهر بمستواه المعهود بعد عشرة أيام من الغياب بسبب الإصابة.

واحتسبت ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 59 عندما تعرض اندريس إنيستا للعرقلة من جانب لاشا سالوكفادزه ، ليسجل فيا هدف التعادل للفريق الاسباني.

وفاز أولمبيك ليون الفرنسي على مضيفه هابويل تل أبيب 3/1 في المجموعة الثانية التي شهدت فوز شالكه الألماني على بنفيكا البرتغالي 2/صفر.

وجاءت أهداف أولمبيك ليون بتوقيع ميشيل باستوس (هدفين) والبوسني ميرالم بيانيتش فيما جاء الهدف الوحيد لهابويل عن طريق فينسنت اينيياما من ضربة جزاء.

ورفع ليون رصيده إلى ست نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام شالكه صاحب المركز الثاني مقابل ثلاث نقاط لبنفيكا في المركز الثالث فيما ظل هابويل بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع.

وعلى ملعب شالكه ظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 73 حين سجل جيفرسون فارفان هدف التقدم لأصحاب الأرض قبل أن يضيف كلاس يان هونتلار الهدف الثاني في الدقيقة 85 .

 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠


بصراحة الانتر روعة ^.^
ايتو مستواه بدء يتحسن وفي المقابل علامة استفهام كبيرة على ميليتو ^^"

هدف شنايدر كان روعة ^^

يعطيك العافية فديتك
نتريا يديدك
لاهنت
 

GAME _OVER

¬°•| مُشْرفِ سابق |•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
1,411
الإقامة
فـي بـراري الـقـنـص
تسلم أخوي على الخبر

وبصراحه أنا ما شفت مبااراة الأنتر بس كنت أشووف الأجوال بصراحه بدع فيهم إيتوو

ومباراة مانشستر للأسف تابعتها بس رقدت عنها هههههههههه

ربي يعطيك ألف عافيه

وأتمنى يدوم هالتواصل
 
أعلى