الإمارات تستضيف مباراة ودية بين البرازيل وإيران

مستر أكس

عُضوٍ شًرٍفٌ
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
341
الإقامة
قلــ البريمي ــب
ذكرت وكالة أنباء "إسنا" الإيرانية اليوم الاثنين أن المنتخب الإيراني الأول لكرة القدم سيلتقي مع نظيره البرازيلي الحائز على لقب بطولة كأس العالم خمس مرات في مباراة ودية دولية تستضيفها دولة الإمارات الأسبوع المقبل.

وصرح متحدث رسمي باسم اتحاد الكرة الإيراني لوكالة "إسنا" بأن المباراة الودية ستقام في السادس أو السابع من تشرين الأول/أكتوبر المقبل في أبو ظبي.

وقال عباد تورابيان أن البرازيل وعدت بخوض المباراة بتشكيل قوي مدعيا أن إيران لم تدفع أي مقابل مادي للبرازيليين لخوض هذه المباراة.

ولم يفصح تورابيان عن أسباب إقامة المباراة في الإمارات وليس في إيران نفسها.

وبسبب المشاكل السياسية وخاصة تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد المثيرة للجدل عن الكيان الصهيوني وعن محارق الهولوكوست ، فقد واجه اتحاد الكرة الإيراني مشاكل في إيجاد منتخبات وطنية أخرى لمقابلتها في مباريات ودية خلال السنوات الخمس الماضية.

ولم تلتق إيران وديا بأحد المنتخبات الفائزة بكأس العالم سوى مرة واحدة في تاريخها عندما التقت مع المنتخب الألماني في طهران عام 2004 . وتردد أن ألمانيا وعدت إيران وقتها بمواجهتها وديا مقابل تصويت إيران لصالح ألمانيا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2006 .

ويرى المراقبون أن المباراة الودية المنتظرة بين البرازيل وإيران ، والتي ستكون الأولى التي تجمع بين المنتخبين في تاريخهما ، جاءت نتيجة للعلاقات الودية التي تجمع بين رئيسي البلدين.

ويعدالرئيس البرازيلي لويز إناسيو لولا دا سيلفا أحد رؤساء الدول المحدودين الذين يؤيدون البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل كما أنه صوت ضد أحدث قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بفرض عقوبات جديدة ضد طهران.

وتشارك إيران حاليا في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في العاصمة الأردنية عمان ولكنها تستعد بقوة حاليا للمشاركة في بطولة كأس آسيا قي كانون الثاني/يناير 2011 بقطر.
 

GAME _OVER

¬°•| مُشْرفِ سابق |•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
1,411
الإقامة
فـي بـراري الـقـنـص
تسلم أخوي على الخبر

وأشكرك على تواصلك الدائم

بس نقطه صغيرونه خيووو

تحط المصدر اأخر الموضوع

لاهنت

ربي يعطيك الصحه والعافيه

:1:
 
أعلى