جسم غريب في زجاجة مشروب غازي

سميتك الغالي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
6 أكتوبر 2007
المشاركات
116
lG668442.jpg



لاحظ أحد أهالي مدينة العين بعد شرائه لمشروب غازي معبأة بقارورة زجاجية وجود جسم غريب صغير الحجم ملتصق في الجدار الداخلي للزجاجة المحكمة الاغلاق الأمر الذي يُستبعد معه تعرض العلبة للتلوث بعد تعبئتها الأمر الذي أثار قلقه وجعله يحضر المشروب قبل فتح العلبة الى مكتب “الخليج”.



بدورها قامت “الخليج” بالاتصال بالشركة المعبئة واعلامها بشكوى المقيم للاستفسار عن مراحل التعبئة وامكانية تعرض المشروبات للتلوث أثناء ذلك كما قامت الشركة على الفور بإرسال مندوبها لمعاينة العلبة وفحص الجسم والتعرف الى أسباب وجوده.



وذكر مدير الانتاج في الشركة أن ما لاحظه المستهلك في الزجاجة قد يعود سببه الى سوء تصنيع الزجاجة المعبأة مؤكدا حرص الشركة على اتباع أحدث وأرقى طرق التعقيم والتنظيف قبل وأثناء عملية التعبئة وذلك من خلال أجهزة حديثة قادرة على اكتشاف وجود أي نوع من التلوث فيها. وعبر مدير الانتاج عن أسفه لما تعرض له المستهلك مؤكدا أنها المرة الأولى التي تصادف فيها الشركة مثل هذه الشكوى موضحا أنه سيتم من خلال الكشف على الزجاجة معرفة نوع الجسم الغريب ومعالجة الأسباب لتلافيها مستقبلا.


























الخليج : 12/5/2008
 

سميتك الغالي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
6 أكتوبر 2007
المشاركات
116
بعد هذا خبر:

ساندويتش بالأسلاك في أحد المطاعم



4667.jpg


تدخلت العناية الإلهية لتنقذ شاباً مواطناً من عملية جراحية أو أذى كان سيتعرض له في حالة تناوله لساندويتش الدجاج الذي اشتراه من أحد المطاعم الموجودة في مدينة العين، حيث فوجئ الشاب بسلك معدني يصل طوله إلى حوالي 3 سنتيمترات كان مغروساً في واحدة من قطع الدجاج وملتفاً حولها بشكل دائري متعرج.



ويقول الشاب الذي جاء زائرا إلى مدينة العين من امارة دبي إنه توجه بصحبة أصدقائه مساء أمس الأول إلى أحد المطاعم المعروفة على مستوى المدينة وعندما هم بتناول الساندويتش لفت انتباهه وجود السلك فلم يصدق ما رآه، حيث إن وجود سلك حديدي مغروس داخل واحدة من قطع الدجاج أمر لا يمكن تصديقه وأيضا لا يمكن التغاضي عن مثل هذه التجاوزات لذلك قرر العودة إلى حيث اشتراها لعرضها على العاملين في المطعم للحيلولة دون تعرض غيره للخطر ذاته الا أنه فوجئ بردهم، حيث أنكر العاملون في المطعم أن الساندويتش قد تم شراؤه قبل دقائق معدودة من المطعم بالرغم من وجوده مع غيره من الساندويتشات في نفس الحقيبة البلاستيكية الخاصة بالمطعم.



وذكرأن استهتار أصحاب المطعم وعدم اهتمامهم بالتحري عن أسباب وجود السلك اضطره للبحث عن جهة مسؤولة ليتقدم بشكوى ضد المطعم، حرصا على عدم تعرض غيره للخطر، خاصة الأطفال الذين لا يستطيعون ملاحظة وجود هذه المواد الضارة في الطعام مشيرا إلى أنه قام بالاتصال بطوارئ بلدية العين على الرقم 993 وتم ابلاغه أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية فرع العين هي الجهة المسؤولة عن هذه النوعية من البلاغات، كما تم تزويده بالرقم الذي يستقبل من خلاله الجهاز الشكاوى وهو 8006565.



وأوضح أنه لم يتلق ردا من الجهة المختصة بالرغم من أنه قد سجل جميع البيانات المطلوبة مما جعله يعاود الاتصال بطوارئ البلدية لتسليمهم الساندويتش وتوليهم عرضه على جهاز الرقابة الغذائية في العين، مشيرا إلى أن طوارئ البلدية بالرغم من خروج الشكوى عن نطاق مسؤولياتها الا أنهم جاءوا إلى موقع المطعم خاصة بعد تبين أن المشتكي لا يقيم في مدينة العين وبالتالي لن يتمكن من الانتظار ليوم الأحد لتوصيلها إلى أصحاب الشأن.



وناشد الجهات المسؤولة بتشديد الرقابة على المطاعم الموجودة في المدينة، خاصة أن الأمر يتعلق بصحة وسلامة الأهالي.
 

أبو قحطان

°•|كاتب وصحفي|•°
إنضم
12 مارس 2008
المشاركات
465
الإقامة
البريمي
شكراً أخي الكريم على عرضك لهذا الموضوع ، وهو بمثابة جرس إنذار لكل من يأكل خارج منزله ، من الإنتباه لما يأكله ، ولكن ماذا لو كان الجسم الغريب في الطعام لايرى بالعين المجردة كأن يكون جرثومةً أو فيروساً ؟ !!
 
أعلى