سوداني يوزع لحوم 800 أضحية و2000 دجاجة انتهت صلاحيتها منذ عام

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,916
الإقامة
البريمي
خزّن مواد غذائية قيمتها 400 ألف ريال بمستودع بمكة المكرمة

454984fe0fe2bd21631b7fc9f1391408.jpg



ألقت فرق التفتيش والمراقبة ببلدية المعابدة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة القبض على سوداني يوزع لحوماً فاسدة ومواد غذائية انتهت صلاحيتها منذ عام.

وكان رجال التفتيش والمراقبة شاهدوا شاحنة نقل يقودها المقيم السوداني البالغ من العمر 46 عاماً، فلما شاهدهم بدا عليه الارتباك وحاول الهرب من أمام أنظارهم فتمت ملاحقته وإيقافه وبتفتيش حمولة الشاحنة عثر علي كمية من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وبعض المواد الغذائية منتهية الصلاحية.


وعلى الفور تم استدعاء الدوريات الأمنية بمكة المكرمة التي اتجهت مع فرق البلدية لمستودع التخزين الموجود بمخطط النور، حيث عثر بداخله على كميات كبيرة من لحوم ذبائح الأضاحي الخاصة بموسم الحج الماضي 1430هـ تزيد على 800 ذبيحة وأكثر من 2000 كرتون دجاج منتهي الصلاحية ومواد غذائية أخرى من لحوم همبرجر ولحوم مفرومة وأكياس من الأرز والسكر، فضلاً عن أنواع عديدة من المكرونة.


وقدرت قيمة المواد الغذائية المضبوطة بما يزيد على 400 ألف ريال، فتمت إحالة القضية إلى مركز شرطة المعابدة.


من جانبه، حذر رئيس فرع بلدية المعابدة الفرعية المهندس أحمد منشي المواطنين والمقيمين من عدم شراء الأكلات الرمضانية التي يشكون في مصدرها، مشيراً إلى أن ضعاف الأنفس يستغلون موسمي رمضان والحج لتوزيع المواد غير الصالحة على المطاعم والبوفيهات التي تتعامل معهم.


وأكد منشي أن قسم الصحة العامة سوف يرصد كل مخالفة صحية ويخضعها للأنظمة والقوانين التي تنص على إغلاق المحل المخالف وتغريمه
.
 
أعلى