إصابة 9 وإخلاء وإيواء 26 أسرة في حريق ضخم بأبوظبي

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,432
الإعجابات
1
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
#1







البناية التي شب فيها الحريق





شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي، السبت 28-8-2010، حريقاً ضخماً في بناية مكونة من 8 طوابق، أسفر عن إصابة 9 أشخاص وإخلاء وإيواء 26 أسرة، واحتراق 10 مركبات.

وأقامت السلطات مستشفى ميدانياً في موقع الحريق لإسعاف المصابين، وحال تدخل قوات الشرطة والدفاع المدني وجناح الجو "دون وقوع خسائر في الأرواح"، وفق مسؤولين من شرطة أبوظبي.






الأضرار التي نجمت عن الحريق


وقال رئيس فريق مواجهة الأزمات بأبوظبي العميد فارس الفارسي إن الحريق شب عصر السبت في بناية في طريق المطار، وبدأ في محل للمفروشات أسفل المبنى ثم امتد حتى الطابق الثالث، وأدى إلى احتراق 10 مركبات بين إحراق كامل وجزئي، فضلاً عن إصابة 9 أشخاص بإصابات تراوحت بين المتوسطة والبسيطة.

وأشار إلى أنه شارك في الإطفاء 14 آلية إطفاء و12 مضخة و7 سيارات إسعاف و7 فرق للدفاع المدني، واستغرقت عمليات الإطفاء 3 ساعات متواصلة حتى تمكنت الفرق من إخلاء كامل للبناية من سكانها وتأمين مأوى آمن لهم.





جانب من الحريق



وأضاف: تم نقل 3 من المصابين إلى مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي لتلقي العلاج، وتلقى 6 آخرين العلاج بموقع الحادث في المستشفى الميداني المتنقل.

وذكر أنه تم حصر 26 عائلة تضررت من الحريق، وتم التنسيق مع إدارة مراكز الدعم الاجتماعي وإدارة الشرطة المجتمعية في أبوظبي لإيوائهم على الفور، فيما قام الدفاع المدني بتوزيع 300 وجبة إفطار على المتضررين.

وأوضح أن عناصر الدفاع المدني والطوارئ والسلامة العامة وبمشاركة جناح الجو، تمكنت من القيام بواجبها لإخماد الحريق وإخلاء المبنى في وقت قياسي.

ولفت إلى أن إذاعتي القرآن الكريم والإمارات "أف.أم" اللتان تبثان من العاصمة الإماراتية قامتا بتنبيه سائقي المركبات، والإعلان عن إغلاق بعض الطرق المؤدية لموقع الحادث، وتحويل الحركة المرورية إلى طرق بديلة.

وأفادت الشرطة أن عمليات التبريد ما زالت مستمرة حتى مساء السبت، ولم يتم التوصل حتى الآن لأسباب الحادث، والتحقيقات جارية لمعرفة ملابساته.
 

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,917
الإعجابات
0
الإقامة
البريمي
#2
الحمدالله ان ما شي خسار في الأرواح

تسلمين شووق ع الخبر
 
أعلى