::::~ تنفيذ مشروع تقاطع وادي عدي وإضافة جسور علوية ~::::

عالم بلا حدود

:: تـاجر معتمد::
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
393
تنفيذ مشروع تقاطع وادي عدي وإضافة جسور علوية
Sat, 28 أغسطس 2010
المصــــــــــــــــــــدر: جريدة عُمان​

1282941580018095700.jpg

لإيجاد حلول استراتيجية للحركة المرورية
تقوم بلدية مسقط ممثلة بالمديرية العامة للطرق بتنفيذ مشروع تقاطع وادي عدي وإنشاء شبكة من الجسور العلوية الجديدة بدوار وادي عدي تماثل أعلى المستويات لتقاطعات الجسور في المدن العالمية وتحويل الدوار القائم إلى تقاطعات رباعية مزودة بإشارات ضوئية، وذلك في خطوة مهمة لتسهيل وتحسين الحركة المرورية وإيجاد الحلول الاستراتيجية لفك الاختناقات المرورية بالمنطقة ورفع مستوى السلامة فيها.
ويتضمن المشروع تحويل دوار وادي عدي إلى تقاطع رباعي مزود بإشارات ضوئية، وإنشاء جسر جديد فوق الجسر القائم لخدمة حركة السير من وادي عدي والمتجه إلى السيب وبشكل حر، وإنشاء جسر جديد مواز للجسر الحالي وذلك لخدمة القادمين من روي والمتجهين إلى وادي عدي بشكل حر دون التقاطع مع المسارات المرورية الأخرى. وسيتم إنشاء الجسر العلوي بالمستوى الثاني فوق الجسر القائم بعوارض حديدية عوضا عن الخرسانة المسلحة كما هو الحال بباقي الجسور وذلك لتسريع عملية الإنشاء بغرض تقليل الازدحام المروري بالمنطقة.
كما يحتوي المشروع على تطوير أنظمة تصريف المياه وشبكة مجاري الأودية في المنطقة، وتحويل جميع خطوط الخدمات الكهربائية والمائية المتأثرة بالمشروع، بالإضافة إلى تهذيب الترعات الجبلية القريبة من الجسر الذي يمر حول التوسعات المقترحة، كما يتم تزويد المشروع بأعمدة الإنارة اللازمة لتتناسب مع التوسعات الجديدة.
وتهدف البلدية من هذا المشروع الحيوي المهم إلى حل أزمة الاختناقات المرورية على دوار وادي عدي والدوارات المرتبطة به خاصة الحركة القادمة من ولاية العامرات وتحسين ورفع كفاءة الحركة المرورية حيث تشهد هذه المنطقة حركة مرورية عالية ويعتبر هذا الدوار نقطة التقاء طرق رئيسية تخدم مناطق كثيفة بالحركة المرورية وهي منطقة روي والحمرية والسد وكذلك منطقة الوطية​
 
أعلى