فيسبوك» يدشّن خدمة تحديد أماكن تواجد الأصدقاء على منصّة "آي فون"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,916
الإقامة
البريمي
بإطلاق برنامج «بليسيز»
«فيسبوك» يدشّن خدمة تحديد أماكن تواجد الأصدقاء على منصّة «آي فون»



91a-na-16426.jpg


المصدر : جريدة الاتحاد / الإمارات العربية المتحدة

بدأ الموقع الاجتماعي “فيسبوك”، بالقفز إلى لعبة تحديد أماكن مستخدميه على منصّة الهاتف المحمول “آي فون”. وأعلنت الشركة الأربعاء الماضي عن إتاحة هذه الخدمة الاختيارية الجديدة أمام مرتادي موقعها الذين فاق عددهم 500 مليون عضو حول العالم، وأطلقت عليها اسم “بليسيز” Places أو “الأماكن” وتسمح لك أيضاً بإلقاء نظرة مسبقة على مختلف الأماكن التي تريد الذهاب إليها، وتتيح لك تبادل المعلومات المرفقة بالصور والخرائط والتعليقات حولها مع أصدقائك الأعضاء في موقع فيسبوك.

وتتميز الخدمة الجديدة، بحسن التصميم، كما تم تدعيمها بتقنيات متطورة لحماية الخصوصية وبما تنتظر أن يحقق لها إقبالاً كبيراً من هواة التعامل مع مواقع الشبكات الاجتماعية. وبدا من خلال اختبار هذه الخدمة أنها سهلة الاستخدام للغاية؛ ويبدو بوضوح من خلال الغوص في تفصيلاتها أنها مصممة، بحيث تصون المعلومات والبيانات الشخصية؛ ويأتي هذا الحرص بعد أن واجهت فيسبوك مؤخراً انتقادات عنيفة بسبب عدم اعتنائها بضمان سرّية المعلومات التي يتبادلها الأعضاء.

وسبق أن عمدت العديد من الشركات إلى إنشاء مواقع اجتماعية تعتمد تقنية تسمح بتحديد الأماكن التي يوجد فيها الأصدقاء، وذلك بعد وقت قصير من بداية ظهور الهواتف المحمولة الذكية. وهذه التقنية تسمح لـ”أصدقائك” المترددين على الموقع بمعرفة المكان الذي تتواجد فيه حتى يعلموا ما إذا كان في وسعهم الوصول إليك بسهولة من أجل مرافقتك. ويرى بعض الخبراء أن مجرّد متابعة البرنامج للمكان الذي يوجد فيه مستخدم جهاز الهاتف، يُعدّ بحد ذاته انتهاكاً للخصوصية الشخصية لأنه يحدد مكانك بالضبط في أي وقت وأينما كنت.





عن صحيفة “وول ستريت جورنال»
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
تسلمين حبيبت قلبي غروور
وينقل للقسم المنآسب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى