فوزان كبيران لتشلسي وارسنال

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,432
الإعجابات
1
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
#1








أعاد ارسنال ضيفه بلاكبول إلى ارض الواقع بعد أن الحق به هزيمة ساحقة قوامها ستة أهداف مقابل لاشيء على ملعب الإمارات في المرحلة الثانية من بطولة إنكلترا لكرة القدم اليوم السبت التي شهدت فوزاً ساحقاً جديداً لتشلسي على ويغان بسداسية نظيفة.

وكان بلاكبول الصاعد حديثاً إلى الدرجة الممتازة استهل مشواره هذا الموسم بفوز كبير خارج أرضه على ويغان (4-0) في الجولة الأولى، قبل أن يكتشف حقيقة الأمور أمام الفريق اللندني.

وفرض مهاجم منتخب إنكلترا ثيو والكوت نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية رائعة. وقام التشيكي توماس روزيكي بلعبة مشتركة مع الروسي اندريه ارشافين ومرر الأخير باتجاه والكوت الذي تابعها في الزاوية البعيدة (13).

وأضاف الثاني عندما تلقى تمريرة ماكرة من جاك ويشلير فراوغ مدافعاً وسدد داخل الشباك (39). ثم سجل هدفه الشخصي الثالث مستغلاً تمريرة من أبو ديابي ليسددها بيساره في الزاوية البعيدة (58).

وسجل ارشافين هدفاً اثر إعاقة الشماخ من قبل مدافع بلاكبول ايان ايفات فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء وطرد اللاعب المخالف (32)، وأضاف ابو ديابي هدفاً في مطلع الشوط الثاني (49)، ثم افتتح المهاجم المغربي مروان الشماخ رصيده مع ارسنال في مسابقة رسمية باختتامه مهرجان الأهداف (82).


تشلسي يتصدر بفوز كبير على ويغان

وعلى ملعب جاي جاي بي، تابع تشلسي عروضه الهجومية الرائعة، فبعد فوزه الساحق على وست بروميتش البيون (6-0) الأسبوع الماضي، حقق انتصاراً عريضا أيضاً على مضيفه ويغان بنتيجة مماثلة بفضل ثنائية لكل من الفرنسي نيكولا انيلكا والعاجي سالومون كالو.

وصمد ويغان الذي مني بخسارة ساحقة في المرحلة الأولى أمام بلاكبول، سقط مجدداً سقوطاً كبيراً أمام فريق العاصمة بطل الثنائية الموسم الماضي، حتى الدقيقة 34 عندما افتتح الفرنسي فلوران مالودا التسجيل لتشلسي اثر كرة مرتدة من الحارس كريس كيركلاند.

وفي الشوط الثاني أمطر تشلسي شباك مضيفه فسجل انيلكا هدفين متتاليين في الدقيقتين 48 و52، قبل أن يسجل كالو هدفين في أواخر المباراة (78 و90) بعد نزوله احتياطياً، ثم اختتم الإسرائيلي يوسي بن عيون مهرجان الأهداف في الوقت بدل الضائع.

وتصدر تشلسي الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن ارسنال.



ومني وست هام بخسارته الثانية على التوالي بسقوطه على أرضه أمام بولتون (1-3).

سجل للفائز مدافع وست هام ماثيو ابسون (48 خطأ في مرماه) والسويدي يوهان الماندر (68 و84)، وللخاسر مارك نوبلي (79). وكان كارلتون كول مهاجم وست هام أضاع ركلة جزاء سددها ضعيفة بين يدي الحارس ياسكيلايين (33).

وعاد توتنهام بفوز على ستوك سيتي على ملعب بريتانيا (2-1).

وسجل هدفي الفائز لاعب وسطه الويلزي غاريث بايل في الدقيقتين 20 و30، في حين سجل للخاسر مهاجمه الجامايكي الدولي ريكاردو فولر (25).





وسقط ايفرتون في فخ التعادل مع ضيفه ولفرهامبتون (1-1).

تقدم أصحاب الأرض بواسطة مهاجمه الاسترالي تيم كاهيل (43)، ورد عليه ايبانكس بلايك (74).

وتغلب برمينغهام على بلاكبيرن (2-1).

سجل للفائز غاردنر (57 و71)، وللخاسر نزونزي (54). وأهدر بدرسن ركلة جزاء لبلاكبيرن في الدقيقة 50.

وفاز وست بروميتش البيون على سندرلاند بهدف وحيد حمل توقيع مهاجمه النيجيري الجديد بيتر اوديموينغي المنتقل إليه بالامس من لوكوموتيف موسكو الروسي.

ويلعب الأحد نيوكاسل مع استون فيلا، وفولهام مع مانشستر يونايتد، على أن تختتم المرحلة بلقاء قمة الاثنين بين مانشستر سيتي وليفربول.
 

ح ــــميد . . !

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
30 مايو 2010
المشاركات
359
الإعجابات
0
الإقامة
بدنيا اشبه بالخيال...!
#2
اشووف الجماعه متفقين على الي يسجل اكثر

مشكووره على الخبر
 
أعلى