كيف تتصل بمن تريد ذهنياً ( التخاطر) المعروف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

GAME _OVER

¬°•| مُشْرفِ سابق |•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
1,411
الإقامة
فـي بـراري الـقـنـص
بسم الله الرحمن الرحيم

تعريف التخاطر:

التخاطر هو ظاهرة روحية يتم من خلالها التواصل بين الأذهان أو كما يعرفه قاموس أ**فورد عمل ذهن شخص على ذهن آخر عن بعد من خلال تأثير عاطفي بدون الاتصال بالحواس . وهذا التواصل يشمل الأفكار والأحاسيس والمشاعر وأيضا التخيلات الذهنية . ويسجل علماء لأنثروبيولوجي أن هناك مجتعات بدائية مثل قبائل الأبوريجينـز - وهم سكان أستراليا الأصليين- يعتبرون التخاطر موهبة أو ملكة بشرية طبيعية تنتشر بينهم دون إستغراب أو مناقشة .

مثال:

تقنية البلوتوث

Bluetooth

المعروفة أن جهاز تحكم التلفاز مثلا (الريموت كونترول) او كما انتشرت الآن في الهواتف النقالة و أجهزة الحاسب , تعتمد على نقل الملفات و البيانات من جهاز الى جهاز آخر عن طريق الموجات و بدون اسلاك .. بعضها قد يستقبل ويرسل , والبعض يستقبل فقط لكن لا يرسل.. عقل الانسان في حالة التخاطر كهذه الاجهزة ايضاً .
التخاطر اذن استقبال للطاقة الصادرة من عقل أي شخص وتحليلها في عقل المستقبل ,اي انه يدرك افكار الاخرين و يعرف ما يدور في عقولهم و ايضا باستطاعته ارسال خواطره و ادخالها في عقول الآخرين

ومن أنواع التخاطر:

- إحساس الأم بولدها عندما يقع له مكروه أو ما شابه ذلك لا قدر الله

- عندما تريد ان تقول جملة أو كلمة وقد سبقك صديقك الجالس معك بقولها قبلك أو كأن يقولان شخصان العبارة نفسها في نفس الوقت.

- عندما تردد أغنية في قلبك وتتفاجئ بأن الذي معك يغنيها بصوت عالي.

- عندما تتمنى أن يتصل بك أحد الأشخاص فتتفاجئ بأنه قد أتصل بك في نفس اللحظة مباشرة.

وكثيراً ما تحصل لنا هذه المواقف وكثيراً من الناس يعتقدون بأنها صدفة.


التخاطر في عهد الصحابة:

هناك حادث وقع لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه أمام جمع من الصحابة رضوان الله عليهم. وقد تواترت إلينا هذه الرواية عن طريق رواة صحاح مما يقطع بحدوثها. وخلاصة هذه القصة أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان له جيش يقاتل المشركين على رأسهم قائد يسمى (سارية). وقف عمر ليخطب خطبة الجمعة في المسجد، ولكنه قطع خطبته وصرخ بأعلى صوته:
( ياسارية الجبل .. ياسارية الجبل ) ..!
فماذا كان يفعل سارية في هذا الوقت؟ كان سارية يقاتل أعداء الله متحصناً بجبل خشية أن يلتف الأعداء من خلفه هو ورجاله وكان القتال شديداً.. وقد أحسّ الأعداء أنه لا يمكنهم مقاتلة سارية وجنوده مواجهة مادامت ظهورهم إلى الجبل وأنهم لا سبيل إليهم سوى أن يتركوا موقعهم الحصين فدبروا خطة. هذه الخطة هي التراجع أمام المسلمين حتى يظنوا أنهم تقهقروا وانهزموا فيتبعوهم في مطاردة تبعدهم عن الجبل المعتصمين به فيطبقوا عليهم من خلفهم بالفرسان فيبيدوهم وبطبيعة الحال لم يكن سارية على دراية بخطة أعدائه وكاد أن يقع في مخططهم ولكن والرواية على لسان سارية يقول ويقسم أنه عندما هم بمطاردة الأعداء سمع صوت عمر في المعركة يأمره بالالتزام بالجبل.. وليس هذا غريب على عمر رضى الله عنه صاحب الروح الشفافة القوية والتخاطر أحد قدرات عمر الروحية المتكاملة وهو ما يؤكد لنا أن عمر اطلع على أفكار الأعداء ومخططهم فكان استقباله لخواطر الأعداء العقلية قام بإرسال خواطره إلى قائده في ذات الوقت والتميز في هذه الحالة يرجع إلى المسافة البعيدة التي استطاع عمر الاتصال العقلي من خلالها وهو ما يستند إلى نشاط روحي قوي ومميز لدى عمررضى الله عنه .
والطريقه هي كما يلي //
وقبل أن أبدء بشرح عملية التخاطر وكيفية ارسال المشاعر والأفكار للأشخاص الآخرين أود أن أذكر لكم الظروف التي تساعد على نجاح عملية التخاطر:
أن تكون بالليلة القمرية
صفاء الذهن
هدوء الأعصاب
أن لا يكون الشخص غضبان
إعتدال الطقس وصفاء الجو
أن تكون هناك رابطة روحية يعني أن يكون هناك محبة ليس شرط أن تكون المحبة من الطرف المرسل والمستقبل ولكن قد تكون من الطرف المرسل فقط أو المستقبل فقط وأن تكون اي نوع من المحبة أخ، أم، أب، صديق
ولقد تمكن العلماء من تصوير انتقال الموجات الكهرومغناطيسية التي تنقل الأفكار بين شخصين في حالة حب عن طريق كاميرا خاصة وظهر منها أن هالات الموجات الكهرومغناطيسية للشخصين المحبين تتداخل حتى تبدو كهالة واحدة
اعتقاد تام بنجاح العملية
والشعور بالتسامح اتجاه الذى تريد إرسال الرساله اليه

وهنا تمرين للاتصال ذهنيا

تمرين للإتصال بالأشخاص ذهنياً ( التخاطر)-
إبحث عن مكان هادئ، وأجلس على كرسي يكون مستقيم الظهر.


- إجلس ويجب أم تكون مستقيم الظهر والرقبة.

- قبل أن تبدء بأي شئ فكر بالشخص الذي تود إرسال الرساله اليه.

- فكر بالرسالة التي سترسلها اليه ويجب أن تكون قصيرة وواضحة.

- والآن أغمض عينيك .

- استرخى وتنفس خمس مرات بطريقة ( الها ) وهي طريقة للتنفس بحيث يتم الشهيق من الأنف والزفير من الفم وبينما تفعل ذلك تصدر صور ( الها ) من الصدر وهذه الطريقة تساعد على التركيز إذا أتت اليك أفكار عند تركيزك على التنفس فلا بأس أكمل وتخيل أن هذه الأفكار سحابة عابرة وستزول.

- وعند إنتهائك من التنفس مع التركيز التام ضع يدك اليمنى على جبينك واليسرى على مؤخرة رأسك وركز إنتباهك على العين الثالثة وسط الجبين وهي منطقة الحاسة السادسة.

- استشعر هالتك المحيطه بك، وتخيل الشخص الذي تريد إرسال الرساله اليه يقترب منك أكثر فأكثر وأنظر الى هالته عندما يأتي بقربك أنظر اليه وكأنه حقيقياً ركز على ملامح وجهه، مشيته، تعابير الوجه، رائحته ، صوته وكأنه بالفعل أم***.

- دعه يخرج من هالته ويدخل بهالتك المحيطه بك ستصبحون في هاله واحده.
و أمسك بيده وأخبره بالرسالة والرسالة كما وضحت في السابق يجب أن تكون قصيرة وواضحة .

- انتظر منه الإجابة قد تكون إجابته في نفس اللحظة أو قد تكون في وقت أخر عند إنتهاء التمرين أو تأتيك الإجابة وأنت نائم على صورة حلم.

- عند انتهائك من الرسالة أخبره انك سوف ترسل اليه رساله أخرى وحدد الوقت الذي سوف تقوم بإرسال الرساله القادمة فيه.

- دعه يخرج من هالتك ويدخل في هالته.

- أنظر اليه يبتعد الى أن يختفي.

- تنفس بطريقة ( الها ) مره واحدة بعمق.

- افتح عينيك.
 

ترحال

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
19 مارس 2010
المشاركات
953
الإقامة
بين متاهات الزمن
يسلمووو ع الموضوع الحلو كثير,,,

التخاطر يحصل وايد وسبحان الله انت تفكر بشخص معين ونفس اللحظه بيجيك اتصال منه واكثلر الناس الي تكون عندهم صفه الشفافيه والصدق والحاسه السادسه ,,,

تشكر ع المعلومات المميزه...
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
سبحآآن آلله

ايصير احيآنآ انت آتفكر بشخص اوشيئآ مآ

نتفآجآه انه نفس الآحسآس

وآنا اتصير ويآي احيآنآ!!

موضوع قمه بآلرووعه اخوي

دمت بهذآ التميز وتستآهل التقيم
 

ذات أثر

الفرَيق الإدِاري
طاقم الإدارة
إنضم
13 يوليو 2008
المشاركات
30,989
الإقامة
وَ كَيْفِ لِرَاحِلْ أنْ يُقِيمْ ؟!
بسم الله الرحمن الرحيم
ـالسلام عليكم و رحمة الله و بركاتهـ"

سبحان الله // التخاطر لغة قوية ،، نحن احيانا نسميها بالحاسة السادسة

:1:

معلومات قيمة

و اتمنى الكل يستفيد منها

اشكرك اخوي على الاختيار الاكثر من رائع

و كثر لنا من هالزينات

بارك الله فيك
 

المشاعر

¬°•| مراقبة سابقه |•°¬
إنضم
19 نوفمبر 2007
المشاركات
2,582
السلـآم عليكم و رحمة الله و بركاته*

سبحان الله وايد تصير لي ..~ :1: واستغرب مرات :7:

حلو الموضوع ومفيد.. ربي يجزيك الف خير على المعلومه الغآويه
 

رسام2

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
15 مايو 2010
المشاركات
898
الإقامة
البريمي
شكرا يا مستر قناص انت تشتغل في هذا المجال تحب هذا العلم (الذي يسمى بتيلي بيتي ) وهو يدرس كنت ادرس هذا العلم كثيرا توقفت عنه بسبب :
لاني جربت كيف اخرج نفسي من جسدي واصير بها خارج الجسد وانا ارى جسدي نائم امامي وتعرف بعض الحاجات قبل حدوثها
:dunno:

وهذا التخاطر يحدث مثل ماقال الاخ متر قناص عندما يكون الانسان صافي العقل مثلا تحدث هذه الحالة عندما تريد تركب سيارة وانت امام خط طويلة وذهنك صافي ومرتكز فجات تدخل في موضوع تحدث به نفسك تري زميلك الذي معك يحدث قبل ما تنطق بكلمة لان السيارة تكون في حالة السرعة وهي تهتز بكل هدوء مثل منز الاطفال شوي يهتز ينام الطفل براحة نفس الشيء السيارة تؤدي الى تهدءة وسهولة تواصل الافكار لذلك علم الاسلام بتطهير الافكار من الغش والنميمة والكذب لان كل هذه الاشياء تودي الى تشويش وصعوبة التواصل
ولي معكم بقية التواصل في هذا الموضوع

وانجح علم للتخاطر هي الصلاة تصفي ذهنك من كل شئ واجعل نفسك نقية مثل الماء وانت تصلي وترى العجائب لذلك يقول الامام بعد الاقامة وقبل دخول في الصلاة ( صلي صلاة المودع ) اي مودع الدنياء اى كانك تترك الدنيا وماعليها وكل هذه العلوم موجدة عندنا في الاسلام وطريقة سهلة ولكننا جهل
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى