سفير الإمارات بواشنطن:تصريحات أمريكا حول بلاك بيري مخيبة للآمال

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif


large_22713_115539.jpg

يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى واشنطن

أكد يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى واشنطن الاثنين 2-8-2010 أن التصريحات المنشورة اليوم على لسان وزارة الخارجية الأمريكية حول إعلان دولة الإمارات إيقاف خدمات معينة لهواتف بلاك بيري قد جاءت مخيبة للآمال ومتناقضة مع النهج الذي تتبعه الحكومة الأمريكية إزاء تنظيم قطاع الاتصالات في الولايات المتحدة.


واعتبر السفير يوسف في معرض تعليقه على تلك التصريحات: " ان هذا القرار هو قرار سيادى لدولة الإمارات .

واضاف أن دولة الامارات تطالب بالالتزامات التنظيمية نفسها وبانتهاج نفس أسس الإشراف القضائي والتنظيمي التي تمنحها الشركة المشغلة لبلاك بيري للحكومة الأمريكية والحكومات الأخرى لا أكثر ولا أقل".

وأوضح قائلاً أن دولة الإمارات العربية تطالب بذلك الالتزام لنفس الأسباب التي دعت الولايات المتحدة لفرض ذلك الالتزام، والتي تتمثل في حماية الأمن الوطني ومساعدة أجهزة حفظ القانون.

واستطرد قائلاً: "من المؤسف أن شركة بلاك بيري، وبعد أعوام عديدة من المباحثات، ظلت غير غير ملتزمة بالمتطلبات التنظيمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، في الوقت الذي تلتزم فيه بنفس تلك السياسات في دول أخرى.



قرار الإمارات

وكانت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات قررت تعليق خدمات "بلاك بيري" اعتبارا من 11 أكتوبر (تشرين الأول). وجاء هذا مع توجه بعض دول الخليج إلى اتخاذ قرار يحظر خدمات "بلاك بيري" بسبب مخاوف أمنية".

وكان المدير العام لهيئة الاتصالات الإماراتية محمد الغانم قد أكد في اتصال مباشر مع "العربية"، إن القرار "هو بتعليق خدمات البلاك بيري، وليس منعه بالكامل، وذلك بعد تعثر المفاوضات مع الشركة المعنية، لتنظيم هذه الخدمات بحيث تتفق مع خصوصية الأفراد والشركات".

وأشار إلى القرار يقضي بتعليق خدمات الماسنجر، والبريد والتصفح الإلكتروني الخاصة بالبلاك بيري، اعتباراً من 11 تشرين الاول (أكتوبر) 2010، لافتاً إلى ان إعطاء هذه المهلة يهدف لفتح المجال أمام شركتا الاتصالات العاملة في البلاد لتوفير خدمات بديلة لعملائها.

وأكد أن هذا القرار سيبقى مطبقاً "حتى يتم التوصل الى حل يتوافق مع الإطار التشريعي لقطاع الاتصالات في الدولة".ويذكر أن عدد مستخدمي بلاك بيري في الإمارت يصل إلى نحو 500 ألف مستخدم، ويدخلون نحو 3 مليار درهم من خدمة بلاك بيري فقط. ويسيطر بلاك بيري على 20% من سوق الهواتف الذكية.



خدمات البلاك بيري

ويذكر أن بعض خدمات "بلاك بيري"، نتيجة طبيعتها الحالية، تتيح السبيل أمام بعض الأفراد لارتكاب تجاوزات بعيداً عن أي مساءلة قانونية، ما يترتب عليه عواقب على الأمن الاجتماعي والقضائي والوطني.

ويذكر أن عدد مستخدمي بلاك بيري في الإمارت يصل إلى نحو 500 ألف مستخدم، ويدخلون نحو 3 مليار درهم من خدمة بلاك بيري فقط. ويسيطر بلاك بيري على 20% من سوق الهواتف الذكية.

ويذكر أن بعض خدمات "بلاك بيري"، نتيجة طبيعتها الحالية، تتيح السبيل أمام بعض الأفراد لارتكاب تجاوزات بعيداً عن أي مساءلة قانونية، ما يترتب عليه عواقب على الأمن الاجتماعي والقضائي والوطني.


 

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,916
الإقامة
البريمي
تسلمين شووق ع الخبر
 

القناص الماهر

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
4 مايو 2010
المشاركات
663
الإقامة
في قلب البريمي
يسلموووووووو شوق ع الخبر بس يا ليت لو أعرف شو هن الاشياء ألي يسويها البلاك بيري يخليهم لهادرجه توصل عندهم غير استخدام النت مجاني ((الماسنجر والتصفح )))

باختصار شو هن الاشياء الامنية ألي يدخل فيها لبلاك بيي هالشي يدور فذهني من أول ما سمعت بالخبر :huh-:
 

عالم بلا حدود

:: تـاجر معتمد::
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
393

للعلم إيقاف خدمة البلاك بيري في بعض الخدمات وليس الكل
والسبب هو لدواعي أمنيـــــــــــــــة
ترجع إلى نشر وثيقة أحد أعضاء المجلس الاتحادي منذ فترة
وبعد دعوة أحد المواطنين لعمل مظاهرة احتجاج على رفع سعر البترول
وهو الآن معتقل لدى سلطات الأمن
الأمر الذي جعل الحكومة تتدخل في مسألة البلاك بيري
وسمعنا أن هيئة الإتصالات قد وجهت لإتصالات ودو بتقديم خدمات بديلة محلية عوضاً عن
البلاك بيري​

تلك هي الدواعي الأمنيـــــــــــــة التي ساقها المسؤولون لإيقاف الخدمة يا القناص الماهر​
 

أم أحمـد

¬°•| ~~سُوِيْرِهُ السَّعِيْدِيّ~~|•°¬
إنضم
21 أبريل 2008
المشاركات
17,995
الإقامة
في بيت الوالد
الله يعين ويرحم^^
ان شااء الله خير
احتراماتي
سويره
 
أعلى