الاتحاد الأرجنتيني يُبعد مارادونـا و«جماعته»

جفتني مراسيلك

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
28 سبتمبر 2007
المشاركات
67
29 يوليو 2010
النجم العالمي رفض التخلي عن معاونيه
الاتحاد الأرجنتيني يُبعد مارادونـا و«جماعته»
المصدر:

* بوينس آيرس ــ أ.ف.ب

التاريخ: 29 يوليو 2010

مارادونا وغروندونا في مؤتمر صحافي سابق. إي.بي.إيه

قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عدم تجديد عقد مدرب المنتخب دييغو مارادونا، لعدم تخليه عن بعض مساعديه، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من خروج الارجنتين من ربع نهائي مونديال .2010

وقال أرنستو تشركيس بيالو المتحدث باسم الاتحاد الارجنتيني خلال مؤتمر صحافي: «قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الارجنتيني، المجتمعة بكامل أعضائها، وبالاجماع عدم تجديد عقد دييغو مارادونا على رأس المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم».

وسيحل بدلاً من مارادونا مؤقتاً سيرخيو باتيستا مدرب منتخب ما دون 20 عاماً، ليشرف على الفريق في مباراة جمهورية ايرلندا الودية في 11 أغسطس المقبل في دبلن.

وأضاف تشركيس بيالو انه «لا توجد حاجة ملحة» لتسمية مدرب أصيل.

وكشف غروندونا عن تفاصيل المناقشات في اجتماع للجنة التنفيذية: «كان هناك هوة كبيرة جعلت من المستحيل التوصل الى اتفاق. لن نجدد العقد. أما بالنسبة لمباراة إسبانيا المقررة في 7 سبتمبر، فمن المحتمل وجود مدرب جديد خلالها».

وأضاف «كان الاختلاف الكبير على تبديل بعض عناصر الجهاز التدريبي لدييغو. لم يتم اقالة أحد. العقد لم يجدد لأن الظروف لم تكن ملائمة. عندما لا تتفق مع شخص تحبه، لا تكون سعيداً على الاطلاق. أردت دائماً التحدث اليه، لكن أحياناً يكون هذا صعبا لأنه ليس الوقت المناسب».

وبدا أعضاء آخرون في اللجنة التنفيذية أقل حزناً من الوضع المتجدد، فقال الأمين العام لويس مايسنر لقناة «سي 5 إن»: «أكون منافقاً اذا لم أعترف ان الوضع العام كان نافراً، وقد انتهى بالخروج من كأس العالم. لم نر أي نية باظهار التواضع، والقول بأن الأمور كان يجب أن تحصل بشكل أفضل. لم يحصل تقييم، وإعادة نظر وأي استنتاجات. هذه أشياء يجب أن نفكر فيها من أجل المستقبل».

وقال لويس سيغورا عضو اللجنة التنفيذية والسكرتير السابق للمنتخبات الوطنية «لقد صعب الأمر علينا رافضاً جميع التغييرات. قال دييغو انه يرفض أي تغيير. هذا غير منصف».

وبحسب الصحف الأرجنتينية، فإن المرشح الأبرز لتولي هذا المنصب هو أليخاندرو سابيلا (55 عاماً) الذي أحرز كأس ليبرتادوريس (دوري أبطال أميركا الجنوبية) عام 2009 مع أستوديانتيس الذي يضم في صفوفه خوان سيباستيان فيرون.

ومن المرشحين أيضاً، باتيستا الذي أشرف على المنتخب الأولمبي حامل ذهبية الألعاب الاولمبية عام 2008 في بكين، وكارلوس بيانكي المرشح المفضل لدى المشجعين لكن علاقته مع رئيس الاتحاد خوليو غروندونا يشوبها الفتور، وميغيل أنخل روسو مدرب نادي راسينغ كلوب.

وكشفت الصحف ان الاجتماع بين غروندونا ومارادونا كان عاصفاً واستغرق نحو ساعتين خصوصاً بعدما طلب الاول من الثاني التخلي عن خمسة من اعوانه على الاقل بينهم اليخاندرو مانكوسو وهيكتور انريكي مقابل تجديد عقده لمدة أربعة أعوام.

وسبق لمارادونا (49 عاماً) ان اكد رغبته في مواصلة مشواره التدريبي مع منتخب بلاده لكن دون اي تغيير على الطاقم الفني الذي ساعده خلال نهائيات مونديال جنوب افريقيا.

لا ألقاب منذ 1993

وكان مارادونا أشرف على المنتخب الاول في نهاية أكتوبر 2008 بدلاً من ألفيو باسيلي، الذي استقال من منصبه بسبب النتائج المتواضعة لبطل العالم عامي 1978 و1986 في تصفيات كأس العالم .2010

وكانت انطلاقة مارادونا جيدة، اذ قاد بلاده الى الفوز على اسكتلندا، فرنسا وفنزويلا، لكنه سقط سقوطاً مريعاً امام بوليفيا 1-6 في أبريل .2009

وصعدت الصحف المحلية منذ ذلك الوقت انتقادها لمارادونا بسبب عدد اللاعبين الذين استدعاهم للدفاع عن ألوان المنتخب (108 لاعبين).

وأمام المنتخب الارجنتيني محطة مفصلية في العام ،2011 اذ سيستضيف بطولة كوبا أميركا، وهو يأمل اضافة لقب جديد الى خزائنه الخالية منذ .1993

17 لاعباً من المونديال

وفي هذا السياق، استدعي 17 لاعباً من تشكيلة مونديال جنوب إفريقيا لخوض مباراة ايرلندا الودية في 11 أغسطس المقبل، بينهم ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو وغابرييل هاينتسه، لكنها شهدت غياب المخضرمين خوان سيباستيان فيرون والمهاجم مارتن باليرمو والمدافع نيكولاس أوتامندي الذي قدم اداء كارثيا في مباراة ألمانيا في ربع نهائي المونديال (صفر-4).

وشهدت التشكيلة التي ضمت 24 لاعبا عودة مدافع نيوكاسل الانجليزي فابريتسيو كولوتشيني، ومدافع مانشستر سيتي الانجليزي بابلو زاباليتا ولاعب وسط ريال مدريد الاسباني فرناندو غاغو.

واللاعبون هم:

- للمرمى: سيرخيو روميرو (الكمار الهولندي)، ماريانو اندوخار (كاتانيا الايطالي).

- للدفاع: مارتن ديميكيليس (بايرن ميونيخ الالماني)، والتر صامويل (انتر ميلان الايطالي)، غابرييل هاينتسه (مرسيليا الفرنسي)، نيكولاس بورديسو (روما الايطالي)، فابريستيو كولوتشيني (نيوكاسل الانجليزي)، أميليانو انسوا (فيورنتينا الايطالي)، بابلو زاباليتا (مانشستر سيتي الانجليزي).

- للوسط: مكسيميليانو رودريغيز وخافيير ماسكيرانو (ليفربول الانجليزي)، انخل دي ماريا وفرناندو غاغو (ريال مدريد الاسباني)، خوناس غوتييرز (نيوكاسل الانجليزي)، خافيير باستوري (باليرمو الايطالي)، ماريو بولاتي (فيورنتينا الايطالي)، خيسوس داتولو (اسبانيول الاسباني)، ايفر بانيغا (فالنسيا الأسباني).

- للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني)، غونزالو هيغواين (ريال مدريد الاسباني)، سيرخيو اغويرو (اتلتيكو مدريد الاسباني)، دييغو ميليتو (انتر ميلان)، كارلوس تيفيز (مانشستر سيتي الانجليزي)، ايزيكييل لافيتزي (نابولي الايطالي).
 

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
الكبير كبير وكبير يا مردونا ..



يسلمووو خيوؤو
 
أعلى