ويا يرشح ألمانيا للظفر بالكأس الرابعة

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
ويا يرشح ألمانيا للظفر بالكأس الرابعة

(DPA) الثلاثاء 6 يوليو 2010
1266976_FULL-LND.jpg




رشح لاعب كرة القدم الليبيري السابق جورج ويا المنتخب الألماني للفوز بلقب بطولة كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA.
وأعرب ويا، الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 1995، عن اعتقاده بأن المنتخب الألماني سيحرز اللقب بعد التغلب على نظيره الهولندي في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد المقبل.
كما قال ويا إن أداء اللاعب الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني في المونديال الحالي لم يكن مخيبا للآمال على الرغم من فشله في تسجيل أي هدف للمنتخب الأرجنتيني الذي خرج من دور الثمانية للبطولة.
وتوقع ويا أن: "المنتخب الألماني سيتوج مجددا باللقب لأنه أفضل فريق في هذه البطولة كما أظهروا رغبتهم وحرصهم على العودة لديارهم بكأس البطولة وكان المنتخب الألماني هو المرشح الأقوى من وجهة نظري حتى قبل بداية فعاليات البطولة، ولذلك لم يكن ما حققه الفريق مفاجأة لي".
ويحتل المنتخب الألماني الفائز بلقب البطولة أعوام 1954 و1974 و1990 ، المركز الثالث من بين جميع المنتخبات التي شاركت في المونديال الحالي من حيث صغر متوسط أعمار اللاعبين ولكنه لم يكن فريقا ساذجا وتأهل إلى المربع الذهبي على حساب منتخبات تمتلك لاعبين أكثر خبرة وأكبر سنا مثل المنتخبين الإنجليزي والأرجنتيني.
ويحتاج المنتخب الألماني أولا إلى التغلب على نظيره الأسباني بطل أوروبا غدا الأربعاء بمدينة ديربان في الدور قبل النهائي للبطولة ليحقق بذلك توقعات ويا ببلوغ المباراة النهائية للبطولة أمام نظيره الهولندي الذي يحتاج أيضا للتغلب على منتخب أوروجواي في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.
وإذا تأهل المنتخبان الألماني والهولندي للمباراة النهائية ستكون مواجهة مكررة لنهائي مونديال 1974 بألمانيا والتي فاز فيها المنتخب الألماني 2/1 أمام مشجعيه ليتوج بلقبه العالمي الثاني.
وأكد ويا أيضا أن ميسي الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2009 لم يسقط في المونديال الحالي رغم فشله في هز الشباك على مدار خمس مباريات خاضها مع المنتخب الأرجنتيني بالبطولة.
وقال ويا: "ميسي قدم عروضا جيدة لكنني أثق ، مثله ، في أنه يشعر بالإحباط لعدم تسجيله أي أهداف"، وأضاف "ولكن معظم اللاعبين الكبار واجهوا صعوبات في البطولة بسبب الضغوط الواقعة عليهم".
 

فارس البنفسج

¬°•| عضو مهم |•°¬
إنضم
20 أغسطس 2008
المشاركات
125
الإقامة
البريمي
إن شاء الله الفوز ألماني ..!!!

مشكور عزيزي على الخبر ...
 
أعلى