*** رونالدينهوالساحر البرازيلي قصة لا تنتهي ***

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
i.aspx


رونالدو دي اسيس موريرا , قد لا يعرف الكثيرون من يحمل هذا الاسم لكن سيعرفونه اذا علموا ان اللقب الشهير به هو رونالدينهو اللاعب البرازيلي الشهيرالذي ولد سنة 1980 بمستشفى "ساو لوكاس"و ترعرع في احياء بورتو اليغري في البرازيل ليتعلم فنون الكرة وليبهر الجميع بلاعب موهوب سيشق طريقه نحو العالمية.

لم يتهاون قناصوا النجوم في عملهم لينتقل اللاعب بعد ثلاث سنوات فقط مع فريق بورتو اليغري الى فرنسا وبالتحديد الى باري سان جيرمان الذي قضى معه موسمين قبل ان تبدا مسيرة شهرة منقطعة النظيرة ومسيرة تالق باهر سيسطره بعد ذلك مع فريق برشلونة الاسباني الذي دفع 30 مليون يورو للإستفادة من خدمات الساحر البرازيلي.

قضى رونالدينهو مواسم مميزة مع الفريق الإسباني وأبهر الجميع واصبح معشوق الجماهير بفعل طريقته في اللعب ومرواغاته الفريدة وصنعه للعب فاحرز مع البارسا لقبي لليغا عامي 2005 و2006 ودوري ابطال اوربا عام 2006 ايضا.

الموسم الاسود :

وصفت العديد من التقارير الاعلامية موسم 2007-2008 بالنسبة للاعب رونالدينهو ب "الموسم الاسود" فلم يسبق ان هبط مستوى الساحر البرازيلي كما هبط هذا الموسم فقد كان الجميع يتحدث عن هبوط مروع في المستوى لعدة اسباب تتلخص في زيادة في الوزن وخلافات كبيرة مع مدرب الفريق فرانك رايكارد الذي اجلسه في مباريات عديدة في دكة الاحتياط , كما ان اللاعب كان كثير الاصابات, ولم يقف الحد عند هذا فقد تحدث البعض على ان رونالدينهو اصبح يدعي هذه الاصابات لكي لا يلعب مع الفريق وقد يكون هذا سببا كبيرا لرغبة اللاعب الملحة في تغيير الاجواء والتي تاكدت بعد جولات مكوكية لمدير اعماله سواءا في ايطاليا او انجلترا .

ويبدو ان رحيل اللاعب بات حقيقة مرة لعشاق البارسا اكثر من حبر صحفيين يكتبون لاجل الاثارة الاعلامية , حتى ان رئيس فريق ميلان الايطالي يمهد الطريق للاعلان عن التعاقد مع اللاعب ويبدو انها مسألة رحيل اللاعب ونهاية مرحلة من حياته الكروية مسالة وقت لا اكثر ولا اقل .

ما يهمني من كل هذا ليس انتقال اللاعب او غيره فما يحز في نفسي ان ارى لاعبا امتع وابهر الجميع بفن كوري جديد مليئ بالمتعة لعشاق المستديرة ان يصل الى هذا المستوى وتصل الامور الى هذه الدرجة من الشد والجذب .

لايهم انتمائي , سواء أكنت كتلوني او من محبي الملكي , أكنت فالنساويا او من عشاق فريق الاندلس , أكنت مولها بالغواصة الصفراء او مفضلا للأتلتي , ما يهمني هو ان يعود اللاعب الى رونالدينهو الذي يعرفه الجميع ,ان يعيدنا الى المتعة سواءا مع البارسا او غير البارسا.

هذه كلمات من عاشق كرة قدم جميلة تأتي من اقدام ساحر كروي مبدع لا يريد شمعته ان تنطفئ في ظلام نحتاج فيه الى سحر من ذلك النوع.


بقلم: توفيق المعتمد
 

amoor

موقوف
إنضم
13 مايو 2008
المشاركات
661
والله يستحقو كل التفوق



اشكرك اخوي


تقبل مروري بكل احترام
 
أعلى