رونالدو يضيّع فرصة التقدم على برشلونة

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
uefa007_B.jpg



أهدر فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزاً كان في متناول اليد بتعادله مع مضيفه برشلونة الإسباني سلبياً في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشهدت المباراة إضاعة ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عبر نجم الفريق الضيف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أصاب القائم الأيسر.

ورغم ذلك فإن النتيجة التي خرجت بها المباراة تعتبر سلبية للفريق الكتالوني أكثر مما هي إيجابية، لاسيما أن مباراة الإياب التي ستقام يوم 29 نيسان/أبريل الحالي ستكون على أرض خصمه الذي يصعب جداً مقارعته عليها، حيث حقق "الشياطين الحمر" 11 فوزاً متتالياً على ملعبه "اولدترافورد" في البطولة نفسها كان أخرها على روما الإيطالي (1-0) في إياب ربع النهائي، وهو لم يخسر في 15 مباراة متتالية، وتعود أخر هزيمة للفريق الإنكليزي على أرض للعام 2005 عندما خسر في ذهاب ثمن النهائي (0-1) أمام آي سي ميلان الإيطالي.

جاءت بداية المباراة مثيرة إذ لم يكد يمر دقيقتين على إطلاق الحكم لصفرة البداية حتى أطلق صفرة أخرى معلناً عن ركلة جزاء لمصلحة الضيوف، بعدما لمست الكرة يد المدافع الأرجنتيني دييغو ميليتو، لكن رونالدو الذي انبرى لتنفيذها لم ينجح في تسجيل هدفه الثامن في البطولة لتعزيز صدارته في ترتيب الهدافين، فصد القائم الكرة وتبخرت آماله بهز شباك فيكتور فالديز.

ومنحت إضاعة ركلة الجزاء دفعة إيجابية لأصحاب الأرض الذين انطلقوا نحو منطقة ضيوفهم وخطفوا الأفضلية لكن دون فعالية، في حين اكتفى الضيوف بالهجمات المرتدة التي لم تصل للشباك.

ولم يتخلف الشوط الثاني كثيراً عن سابقه فكانت الأفضلية للفريق الكتالوني الذي شن هجمات متتالية عبر الإيطالي جانلوكا زامبروتا، والأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو، لكن دون فائدة.
وكاد الفرنسي تييري هنري الذي نزل في ربع الساعة الأخير بدلاً من البرتغالي ديكو ليخوض مباراته رقم 116 في البطولة الأوروبية أن يفعل المطلوب عندما تخطى بارك جي سونغ ويسدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس الهولندي ادوين فان در سار صدها براعة (83) الذي كرر انجازه وأنقذ فريقه من الخسارة في الوقت بدل الضائع بصدها ركلة حرة نفذها هنري أيضاً.




المصدر: الجزيرة الرياضية
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
مشكور على الخبر

كانت المبارة قويه
بس مانشستر مصخ المباراه بطريقته الدفاعيه
كان كل تركيزه على الدفاع

وكان البرشا يستحق على الاقل هدف
 

سافيولا

موقوف
إنضم
24 مارس 2008
المشاركات
397
الإقامة
البريمي
والله المباره من حق البرشه ابصراحه يستحقو هدف على الاقل بس التغير الي حصل خرج ميسي

ضيع كل شي المدرب كان با يمكانه يسجلو هدف على الاقل بس الامور عند المدرب اول شي واخر شي

تحياااااااااتي
 
أعلى