الإمارات اليوم [ خفض قيمة المخالفات في أبوظبي إلى 50% ]

عالم بلا حدود

:: تـاجر معتمد::
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
393
خفض قيمة مخالفات المرور في أبوظبي 50٪
المصدر: أحمد عابد ــ أبوظبي التاريخ: 29 يونيو 2010​

2814212087.jpg

التزام السائقين بقواعد المرور يجنبهم ارتكاب المخالفات. أرشيفية
أبلغت مصادر مطلعة «الإمارات اليوم» أن مديرية المرور والدوريات في أبوظبي بدأت في خفض غرامات المخالفات المرورية الى نصف قيمتها بدءاً من أمس بناءً على قرار صادر بذلك، بهدف تخفيف الأعباء المالية الملقاة على عاتق السائقين الذين تراكمت عليهم مبالغ مالية كبيرة لم يقدروا على سدادها، ولم يتسن الحصول على رد رسمي من الجهات المعنية لتأكيد هذا القرار، لكن سائقين أكدوا أنهم حصلوا على 50٪ خفضاً على مخالفات بحقهم.

وعبرت المصادر عن أملها في أن تسهم هذه الخطوة في تشجيع السائقين على الالتزام بقواعد السير والمرور وعدم معاودة ارتكاب المخالفات مرة أخرى بعد أن تم خفضها.

وذكرت أن قرار خفض المخالفات يطبق على نطاق إمارة أبوظبي، ولم يصدر تعميم بشأنها على مستوى الدولة.

ويذكر أن محكمة المرور في أبوظبي كانت تستقبل يومياً العديد من التظلمات لخفض قيمة الغرامات المالية المترتبة على المخالفات المرورية لأفراد لم يتمكنوا من سدادها، ويتم الموافقة على خفضها بنسب تراوح ما بين 30 إلى 50٪ حسب كل حالة، ومع تطبيق القرار سيتم خفض الغرامات من دون تقديم طلب خفض إلى المحكمة كما كان في السابق.

وأبلغ سائقون «الإمارات اليوم» أمس أنهم حصلوا على خفض بنسبة 50٪ على مخالفاتهم المرورية، معربين عن سعادتهم بهذا القرار الذي رأف بحالهم ووضعهم المالي.

وكانت وزارة الداخلية بدأت في شهر مارس ،2008 تطبيق تعديلات قانون السير والمرور الاتحادي ونظام النقاط المرورية على مستوى الدولة. وتضمن القرار 11 مادة نصت على تطبيق نظام النقاط المرورية للمخالفات، وحدد جدول المخالفات والغرامات والنقاط المرورية 147 مخالفة حددت فيها الغرامات والنقاط المرورية.

وطالب مواطنون ومقيمون في الدولة في وقت سابق بخفض اسعار الغرامات على المخالفات بعد التعديلات الأخيرة على قانون السير والمرور، مطالبين الجهات المختصة بإعادة النظر في هذه الغرامات «التي بدأت تستنزف الجيوب»، بحسب قولهم.

وكشفت وزارة الداخلية في وقت سابق أنها ستعمل على تقييم نتائج تعديلات قانون السير والمرور، وعلى ضوئها ستتخذ قرارات جديدة تهدف الى الحد من الحوادث المرورية.
 

رحآيل

¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
4,647
العمر
30
الإقامة
حيث عآش آلبشر ، وسيظلون حتى ينتهي آلقدر ~ْ
زين والله ..ههه
تسلموووون عالخبر ..


الله الشافي ..
 

أم أحمـد

¬°•| ~~سُوِيْرِهُ السَّعِيْدِيّ~~|•°¬
إنضم
21 أبريل 2008
المشاركات
17,995
الإقامة
في بيت الوالد
هههههههههههههههههه
الحمدلله ليوومي هذاا ولا مخالفه
وليسني كمل سنه ^^
يسلمووووووزن
على الخبريه
مع انها تعد قديمه بالنسبه لي
احتراامااتي
سويره
 
أعلى