الهوية الوطنية ستتيح تقنية الدفع الإلكتروني في دول الخليج

مرهم كل عوق

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
17 مارس 2010
المشاركات
158
الإقامة
دار الزين
خـاص: الهوية الوطنية ستتيح تقنية الدفع الإلكتروني في دول الخليج

بقلم فينيثيا مينون في يوم الاثنين, 28 يونيو 2010

uae-idcard_thumb.jpg

تعمل الحكومات في بعض دول الشرق الأوسط لتزويد بطاقات الهوية الوطنية بقدرات الدفع الإلكتروني وفقا لشركة نتس. تستعد سلطنة عمان لتقديم خدمة الدفع الإلكتروني من خلال الهوية الوطنية هذا العام لتكون أولى الدول في تقديم هذه الخدمات.

وصرح أنج سوك هونغ نائب رئيس شركة نتس NETS، بالقول إن حكومة سلطنة عمان ستكون أولى دول المنطقة التي تقدم فيها الهوية الوطنية ميزة الدفع الإلكتروني، وتعمل السلطنة على تنفيذ خدمة المحفظة الإلكترونية ePurse التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة نتس السنغافورية.

ستطلق خدمة المحفظة الإلكترونية على مراحل وستعتمد على تزويد الهوية الوطنية بقدرات الدفع الإلكتروني وستكون قوى الأمن في سلطنة عمان أول مستخدميها من خلال أجهزة دفع خاصة.

تتصدر شركة نتس تقنيات الدفع الإلكتروني في سنغافورة منذ عقود وتتمتع بشبكة شركاء merchant partner network تضم حوالي 15 ألف جهة في البلاد.

وأضاف هونغ أن حكومات في الشرق الأوسط اتصلت بالشركة من خلال مؤسسة IDA Singapore السنغافورية لتأمين الخبرة التقنية لصالح مشاريع تطوير المحفظة الإلكترونية في دول الخليج، إلى جانب أجهزة الدفع والبنية التحتية اللازمة للأنظمة.

وكشف أن شركته تتباحث مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت والبحرين والأردن لتقديم خدمات مشابهة، لكنه يتوقع تقدما أكبر في عمان التي ستطلق خدمة المحفظة الإلكترونية هذا العام. ووفقا الدكتور علي الخوري مدير عام هيئة الهوية الوطنية بالإنابة في الإمارات فإن قرابة 1.8 مليون مواطن ووافد قد قاموا بالتسجيل في بطاقة الهوية الوطنية حتى الوقت الراهن.​
 
التعديل الأخير:
أعلى