الاوروجواي الي دور8

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2010626154447996580_2.jpg

حرز المهاجم لويس سواريز هدفين ليقود منتخب أوروغواي للفوز على كوريا الجنوبية (2-1) في افتتاح منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا.

جاء الهدف الأول لأوروغواي في الدقيقة الثامنة من المباراة إثر عرضية لعبها من ناحية اليسار نجم الفريق دييغو فورلان وأخطأ الحارس الكوري سونغ ريونغ في تقديرها فمرت منه إلى الجانب الأيمن ووصلت إلى سواريز مهاجم أياكس أمستردام الهولندي الذي أكملها في المرمى الخالي.

في الشوط الثاني تعادلت كوريا الجنوبية في الدقيقة 68 عن طريق لاعب الوسط الشاب لي تشونغ يونغ بضربة رأس إثر ركلة حرة مباشرة لعبها كي سونغ يونغ لاعب سلتيك الاسكتلندي إلى داخل منطقة جزاء أوروغواي ووسط ارتباك من دفاع وحارس مرمى الأخيرة اقتنص تشونغ يونغ غير المراقب الكرة برأسه إلى مرمى الحارس دييغو موسليرا.

وبدا أن المباراة في طريقها إلى وقت إضافي بعد أن تغيرت النتيجة إلى التعادل، ولكن سواريز كان له رأي آخر في الدقيقة 80 حين وصلت إليه الكرة من ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء كوريا الجنوبية فتوغل بها ماراً من الدفاع الكوري وهيأها لنفسه وسدد كرة لولبية ارتطمت بالقائم الأيسر ومرت إلى داخل شباك الحارس سونغ ريونغ.

وباتت أوروغواي أول المتأهلين إلى دور الثمانية في مونديال 2010، بعد أن كانت الحصان الأسود في الدور الأول بتصدرها للمجموعة الأولى من تعادل سلبي مع فرنسا وفوزين على جنوب أفريقيا (3-صفر) والمكسيك (1-صفر)، وكان هدف الفوز على المكسيك من نصيب سواريز أيضاً.

وستواجه أوروغواي غانا الفائزة على والولايات المتحدة في الدور ربع النهائي.


 
أعلى