الأرجنتين تنهي الدور الأول بثلاثة انتصارات

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



2010622204021393734_2.jpg



حقق المنتخب الأرجنتيني فوزه الثالث على التوالي في الدور الأول عندما تغلب على اليونان (2-0) في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الثلاثاء في بولوكواني ضمن مونديال جنوب أفريقيا 2010، فضمن رسمياً بطاقة التأهل والمركز الأول في المجموعة الثانية.

وسجل مارتن ديميكيليس (77) ومارتن باليرمو (89) الهدفين.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 9 نقاط وسيلتقي المكسيك في الدور الثاني في إعادة لمواجهتهما قبل أربع سنوات في مونديال ألمانيا عندما احتاج أبناء التانغو إلى وقت إضافي ليحققوا الفوز (2-1).

وكما أعلن مدرب الأرجنتين دييغو مارادونا في مؤتمره الصحفي الاثنين، فقد أجرى سبعة تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة ضد كوريا الجنوبية (4-1)، فتخلى عن مهاجميه الأساسيين كارلوس تيفيز وغونزالو هيغواين صاحب الثلاثية في المباراة الأخيرة، وأشرك مكانهما دييغو ميليتو نجم إنتر ميلان وصاحب الثلاثية هذا الموسم وسيرخيو اغويرو بطل بيوروبا ليغ مع اتلتيكو مدريد. في حين أراح قائده خافيير ماكسيرانو خوفاً من حصوله على بطاقة صفراء ثانية تبعده عن الدور الثاني، فناب عنه في حمل الشارة ليونيل ميسي. وعاد أيضاً صانع الألعاب خوان سيباستيان فيرون بعد أن غاب عن المباراة الأخيرة لشد عضلي في ربلة الساق.

في المقابل، فضل مدرب اليونان الألماني اوتو ريهاغل إشراك جورجيويس ساماراس بدلاً من ثيوفانيس جيكاس في خط المقدمة.

عموماً بدا واضحاً بأن الأرجنتين خاضت المباراة وكأنها في حصة تدريبية كونها لم تمارس ضغطاً جدياً على المنتخب اليوناني واكتفى لاعبوها بتبادل الكرات العرضية من دون خطورة كبيرة على المرمى اليوناني.

في المقابل اعتمدت اليونان على الكرات الطويلة باتجاه مهاجمها الوحيد ساماراس الذي كان صيداً سهلا للدفاع الأرجنتيني.

واصطدم المنتخب الأرجنتيني منذ البداية بجدارين دفاعين نصبهما المنتخب اليوناني، فوجد صعوبة في اختراقهما.

وقام اغويرو بمجهود فردي وأطلق كرة قوية صدها الحارس اليوناني الكسندروس تورفاس (20)، ثم اطلق فيرون كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس مجدداً بقليل (22).

وارتكب حارس مرمى اليونان خطأ في تقدير الكرة فافلتت منه وتهيأت امام اغويرو الذي سدد كرة من مسافة قريبة لكن احد المدافعين تدخل في اللحظة المناسبة منقذا الموقف (32).
وفي اواخر الشوط سدد ميسي كرة لولبية تصدى لها الحارس. في المقابل كان الحارس الأرجنتيني روميرو متفرجاً معظم فترات هذا الشوط.

وافتتح المنتخب اليوناني الشوط الثاني بمجهود فردي لساماراس الذي استغل سقوط مارتن ديميكيليس على الأرض وتخلص من مدافع أخر قبل أن يسدد كرة مرت إلى جانب القائم (47).

وتصدى الحارس اليوناني لكرة قوية سددها ماريو بولاتي على الطاير (66). ثم هدأت وتيرة اللعب نوعا ما، فلم يكن المنتخب اليوناني في وارد المخاطرة خصوصاً أن التعادل قد يكفيه لعبور الدور الأول، في حين أن التعادل كان سيضمن للأرجنتين صدارة المجموعة أيضاً.

ونجح المدافع ديميكيليس في منح التقدم للأرجنتين مستغلاً معمعمة داخل المنطقة فأطلق كرة قوية بيساره في سقف الشبكة (77).

وكاد ميسي يفتتح رصيده في البطولة الحالية عندما راوغ مدافعاً يونانياً وأطلق كرة قوية صدها القائم الأيمن (85).

وراوغ ميسي مدافعين على مشارف المنطقة وأطلق كرة تصدى لها الحارس اليوناني من دون أن يلتقطها ليتابعها مارتن باليرمو الذي نزل احتياطياً منتصف الشوط الثاني على يسار الحارس قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.



 

حلاتي غلاتي

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
6 يونيو 2010
المشاركات
732
الإقامة
دار احلامي
الله حيوووووووو


للكاس باذن الله
 

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know
لا تعليق على اداء الارجنتين ...
ونتظر مباراة المكسيك ...
 
أعلى