أنيلكا ينضم إلى قافلة العار

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif





2010621121614917734_2.jpg



انضم نيكولاس أنيلكا مهاجم منتخب فرنسا بعد طرده من تشكيلة الديوك إلى قافلة اللاعبين التي وصفتها الصحافة العالمية "بقافلة العار"، وذلك بعدما كان مهاجم نادي تشلسي الإنكليزي قد توجه إلى مدربه بعبارات نابية، في المباراة التي انتهت بفوز المكسيك بنتيجة 2-صفر.

وكان إرنست جان-جوزيف لاعب منتخب هايتي أول المطرودين في تاريخ مسابقات كأس العالم وذلك بعد ثبوت تعاطيه المنشطات إبان مونديال 1974 الذي أقيم في ألمانيا الغربية.

وفي النسخة الحادية عشرة التي أقيمت في الأرجنتين عام 1978 أصبح الاسكتلندي ويلي جونستون الذي اشتهر بأطباعه الحادة ثاني لاعب يطرد من كأس العالم بعد ثبوت تعاطيه مواد محظورة خلال مباراة منتخب بلاده مع بيرو، وكان طرده هذا نهايةً لمسيرته الدولية.

وإذ كان أنيلكا قد تصدر عناوين الصحافة الفرنسية في النسخة التاسعة عشرة من المونديال الأفريقي بعد رفضه الاعتذار لمدربه ما دفع بالإتحاد الفرنسي إلى طرده، إلا أن جان فرنسوا لريوس كان قد سبقه إلى ذلك قبل 28 عاماً عندما اجبر على مغادرة البعثة المشاركة في نهائيات مونديال إسبانيا عام 1982 لإقامته "علاقة" غير شرعية مع زوجة زميله في الفريق ميشال بلاتيني.

في مونديال المكسيك عام 1986 تم طرد حارس منتخب ألمانيا الغربية أورليش ستين بعدما انتقد بشكل ساخر القيصر فرانس بيكنباور المدير الفني للمنتخب.

أما في مونديال الولايات المتحدة الأميركية عام 1994 فكان دييغو أرماندو مارادونا أبرز المطرودين بعد ثبوت استعماله لمادة الإيفيدرين المحظورة، وانضم إليه لاحقاً لاعب خط الوسط الألماني ستيفان إيفينبيرغ لقيامه بحركات غير أخلاقية.

في النسخة السادسة عشرة في فرنسا عام 1998 تم طرد فوستينو أسبريلا مهاجم منتخب كولومبيا بعدما لم يتقبل استبداله بلاعب آخر في المباراة أمام رومانيا، فما كان منه إلا أن وجه انتقادات لاذعة لمدربه عبر برنامج إذاعي مباشر على الهواء ما دفع بالاتحاد الكولومبي إلى طرده.

وفي مونديال فرنسا أيضاً طلب فيليب تروسيه مدرب منتخب جنوب أفريقيا وقتها من لاعبيه ويليام موكوينا الملقب بـ "الرجل السيئ" وزميله بيرنارد أوغوستين، بحزم حقائبهما ومغادرة البعثة بعد عودتهما إلى الفندق الساعة السادسة صباحاً حيث كانا قد أمضيا الليل في أحدى الملاهي الليلية الباريسية.

في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 طرد الأيرلندي روي كين على إثر مشادة كلامية حصلت بينه وبين مدربه ميك ماكارثي، لكن المفارقة أن نادي مانشستر يونايتد أرسل طائرة خاصة إلى اليابان لإعادة اللاعب المطرود إلى إنكلترا.

وفي البطولة الثامنة عشرة في ألمانيا اختلف الطرد عن سابقاته إذ أنه لم يطاول أحد اللاعبين بل الحكم الإنكليزي غراهام بول الذي أعطى ثلاث بطاقات صفراء للكرواتي يوسبي سيمونيتش في المباراة أمام أستراليا قبل أن يعود وينتبه إلى خطئه لكن ذلك لم يمنع الفيفا من طرده.


 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
بصراحة كان ضغط كبير على انيلكا
وما يستحق ينضم لهذي القافلة!!

ميرسي ع الخبر
 

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know
وفي البطولة الثامنة عشرة في ألمانيا اختلف الطرد عن سابقاته إذ أنه لم يطاول أحد اللاعبين بل الحكم الإنكليزي غراهام بول الذي أعطى ثلاث بطاقات صفراء للكرواتي يوسبي سيمونيتش في المباراة أمام أستراليا قبل أن يعود وينتبه إلى خطئه لكن ذلك لم يمنع الفيفا من طرده

اذكر المباراة ...
:p
سيمونيتش كان ينتظر الحكم يرفع البطاقه الحمرا ولما شافه راح بعيد فرح ...
وما طرده غير لما جمع 3 بطاقات صفرا ...كان كووول...
حرام الكروات محد في هذا البطوله :(

دومنيك يرفع الضغط ...ما استغرب ان انيلكا سبه ...غير انه زيدان كان يخبره مين يدخل ومين يطلع في البطوله الماضيه ...
يعني زيدان واصدقاءه كانوا المدربيين مش هو ...
 
أعلى