البرتغال تحجز لكوريا الشمالية تذكرة العودة

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif


201062113172628621_2.jpg


بات منتخب كوريا الشمالية ثاني فريق يودع منافسات كأس العالم 2010 لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا، إثر هزيمته الساحقة أمام البرتغال بسبعة أهداف نظيفة اليوم الاثنين على ملعب غرين بوينت في كيب تاون، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة للبطولة.

أحرز الأهداف كل من راؤول ميريلس في الدقيقة 29، وسيماو سابروسا في الدقيقة 53، وهوغو ألميدا في الدقيقة 55 وتياغو مينديش في الدقيقتين 60 و88، والمهاجم البديل لييدسون في الدقيقة 81، وقائد الفريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 87.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطتين خلف البرازيل المتصدرة، وفقدت كوريا الشمالية فرصة التأهل إلى الدور الثاني بعد أن احتلت المركز الأخير بالمجموعة دون رصيد وبهزيمتين متتاليتين، وبغض النظر عن نتيجة مباراتها القادمة مع كوت ديفوار في ختام منافسات المجموعة.

وكان منتخب الكاميرون أول فريق يودع المنافسات بعد أن لقي الهزيمة الثانية له في البطولة وكانت أمام الدنمارك يوم السبت.


الشوط الأول


201062112240339734_3.jpg

بدأت المباراة تحت الأمطار بمحاولات هجومية متبادلة من الجانبين، وإن كانت محاولات البرتغال الأخطر على المرمى، وشهدت الدقيقة السابعة فرصة ثمينة من البرتغالي ريكاردو كارفاليو مدافع تشلسي الإنكليزي الذي تلقى كرة عرضية من الناحية اليمنى أمام المرمى فسددها برأسه ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن وارتدت إلى داخل الملعب.

كانت كوريا الشمالية أكثر من ند للبرتغال، وظهرت بداية خطورتها الحقيقية في الدقيقة العاشرة حين سدد الظهير الأيمن تشا يونغ هيوك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم على يمين الحارس البرتغالي إدواردو.

استمرت محاولات البرتغال الهجومية لإحراز هدف مبكر، فيما اعتمد المنتخب الكوري الشمالي على الدفاع المنظم والرقابة اللصيقة على منافسيهم وبخاصة قائد الفريق كريستيانو رونالدو، وشكلت الهجمات المرتدة الكورية خطورة حقيقية، فأنقذ الحارس البرتغالي إدواردو مرماه في الدقيقة 18 من تسديدة خطيرة لقائد كوريا الشمالية هونغ يونغ جو وارتدت الكرة إلى لاعب الوسط المهاجم باك نام تشول الذي سددها برأسه فوق العارضة.

تواصلت السيطرة الكورية تحت الأمطار، وسدد لاعب الوسط آن يونغ هاك كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 21، تلتها تسديدة أخرى بعد ذلك بدقيقتين للظهير الأيسر ري كوانغ تشون جاءت بعيدة عن المرمى.

وعلى عكس سير المباراة فاجأت البرتغال كل من في الملعب بهدف التقدم في الدقيقة 29 عن طريق لاعب الوسط راؤول ميريلس الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من تياغو داخل منطقة الجزاء ضرب بها دفاع كوريا الشمالية في العمق ووضعها أرضية زاحفة في مرمى الحارس ري ميونغ غوك محرزاً أول أهداف فريقه في المباراة وفي البطولة حتى الآن.

وكاد ميريلس أن يعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 35 حين استغل ارتباك الدفاع الكوري داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية زاحفة على يمين الحارس مرت بجوار القائم إلى ركلة مرمى، تلتها تسديدة أخرى من رونالدو على مقربة من القائم الأيسر في الدقيقة 43، وتواصلت خطورة البرتغال حتى انتهاء الشوط الأول بتقدمها بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني

شهدت الدقيقة الأولى من الشوط الثاني هجمة برتغالية سريعة كادت أن تسفر عن الهدف الثاني من تسديدة رائعة لتياغو أخرجها الحارس ري ميونغ غوك بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية، وكاد الحارس ذاته أن يتسبب في هدف يدخل مرماه في الدقيقة 48 حين أفلتت منه تسديدة كريستيانو رونالدو ولكنه تدارك خطأه وابعد الكرة من أمام المهاجم هوغو ألميدا المتابع.

وسدد المهاجم الكوري جونغ تاي سي كرة أرضية إثر ركلة حرة في الدقيقة 50 غير أن الحارس إدواردو أغلق زاويته جيداً، وارتدت الهجمة لصالح البرتغال ولعب الظهير الأيسر فابيو كوينتراو كرة أرضية خطيرة إلى هوغو ألميدا أمام مرمى كوريا الشمالية وسددها المهاجم البرتغالي خارج الشباك.

وأسفر التفوق البرتغالي عن الهدف الثاني في الدقيقة 53 بقدم سيماو سابروسا نجم أتلتيكو مدريد الإسباني إثر لعبة مشتركة بين هوغو ألميدا وراؤول ميريلس وتهيأت الكرو لسيماو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

وتواصل الاكتساح الهجومي للبرتغال ليحرز هوغو ألميدا الهدف الثالث في الدقيقة 55 بضربة رأس رائعة إثر تمريرة عرضية "بالمقاس" من الظهير الأيسر المتألق فابيو كوينتراو ليقضي البرتغاليون تماماً على آمال منافسيهم في التعويض.

وأجرت كوريا الشمالية تغييراً مزدوجاً في الدقيقة 58 بنزول لاعبي الوسط كيم كوم إيل وكيم يونغ جون بدلاً من باك نام تشول ومون إين غوك.

ووسط الانهيار التام للفريق الآسيوي، نجح البرتغاليون في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 60، إثر تمريرة أرضية لعبها قائد الفريق رونالدو من الناحية اليسرى إلى تياغو الذي سددها مباشرة في المرمى على يسار الحارس الكوري.

وتحولت المباراة إلى معركة من طرف واحد وسط التفوق الكاسح للبرتغال، وتلقى كوينتراو تمريرة ساحرة من رونالدو داخل المنطقة في الدقيقة 67 وسدد كرة أرضية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس الكوري مرت على بعد سنتيمترات من القائم، وبعدها بثلاث دقائق سدد رونالدو سيء الحظ قذيفة بيمناه اصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

وأجرى المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ثلاثة تغييرات متتالية بنزول ميغيل فيلوسو بدلاً من راؤول ميريلس في الدقيقة 70، ثم الظهير دودا بدلاً من سيماو في الدقيقة 74، وأخيراً المهاجم لييدسون بدلاً من هوغو ألميدا في الدقيقة 77، وأسفرت هذه التغييرات عن الهدف الخامس في الدقيقة 81 عن طريق لييدسون الذي استغل كرة لعبها دودا ليضع بصمته في المرمى الكوري.

وعاد لييدسون ليصنع الهدف السادس لرونالدو في الدقيقة 87 حين استغل خطأ من دفاع كوريا الشمالية وقطع الكرة فتهيأت لرونالدو الذي وضعها من فوق الحارس محرزاً الهدف السادس، ليفك العقدة التي لازمته طويلاً إذ لم يحرز أي أهداف مع منتخب بلاده لقرابة العامين، وبعدها بدقيقة أضاف تياغو الهدف الثاني له والسابع لفريقه بضربة رأس رائعة ليحقق منتخب "برازيل أوروبا" أفضل نتيجة في مونديال 2010 حتى الآن وأقوى عرض في مباريات البطولة بكل المقاييس.

تشكيلة الفريقين

لعبت البرتغال بطريقة 4-3-3 وبتشكيلة كانت كما يلي:

لحراسة المرمى: إدواردو

للدفاع: ميغيل – ريكاردو كارفاليو – برونو ألفيش – فابيو كوينتراو

لخط الوسط: تياغو مينديش – بيدرو مينديش – راؤول ميريلس (ميغيل فيلوسو 70)

للهجوم: كريستيانو رونالدو – هوغو ألميدا (لييدسون 77)– سيماو سابروسا (دودا 74)

ولعبت كوريا الشمالية بتشكيلة دفاعية بحتة وبطريقة 5-4-1 كما يلي:

لحراسة المرمى: ري ميونغ غوك

للدفاع: تشا جونغ هيوك (نام سونغ تشول 75) – باك تشول جين – ري جون إيل – جي يون نام – ري كوانغ تشون

لخط الوسط: آن يونغ هاك – مون إين غوك (كيم يونغ جون 58) – باك نام تشول (كيم كوم إيل 58) – هونغ يونغ جو

الهجوم: جونغ تاي سي

أدار المباراة طاقم تحكيم تشيلي بقيادة باولو بوزو وعاونه مواطناه باتريسيو بازوالتو وفرانسيسكو موندريا.


 

CR7

¬°•| βu βşɱą |•°¬
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
15,618
العمر
32
الإقامة
☠ في أرض الله الواسعة ☠
انا ما شفت الشوط الاول
بس الي عرفته ان كوريا لعبوا وقدموا شوط اول قوي^^
الشوط الثاني كان حفلة
6 اهداف مرة وحده،، واهم شي الدون سجل،، وضحكني الشوالي اخر شي ههه

بالتوفيق للبرتغال

ميرسي ع الخبر
 
أعلى