أول حكم إعدام رمياً بالرصاص بأمريكا منذ 14 عاماً

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,432
الإعجابات
1
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
#1





ذكرت صحيفة الجارديان أنه من المقرر تنفيذ أول حكم إعدام رمياً بالرصاص فى الولايات المتحدة منذ 14 عاماً مساء اليوم، بحق رونى لى جاردنر. وأوضحت الصحيفة أن المتهم البالغ من العمر 49 عاماً سينقل عند منتصف الليل إلى غرفة الإعدام التى صممت خصيصاً فى سجن ولاية يوتا فى منطقة درابر.

وسيقوم خمسة من ضباط قوات تنفيذ القانون فى الدقائق الأولى من صباح يوم الجمعة بإطلاق الرصاص على قلبه مباشرة، بعد السماح لجادنر بقول كلماته الأخيرة.

وتشير الجارديان إلى أنه فى حال تنفيذ هذا الحكم، سيكون أول حكم بالإعدام ينفذ فى الولاية الأمريكية والمرة الثالثة فقط منذ استعادة عقوبة الإعدام فى عام 1976 الخاصة بالرمى بالرصاص. وكان حكما الإعدام المماثلان السابقان قد تم تنفيذهما بحق جارى جيلمور عام 1977 وجون تايلور علم 1966 فى ولاية يوتا.

وتعد يوتا الولاية الوحيدة فى أمريكا التى تسمح باستخدام الرمى بالرصاص كوسيلة للإعدام، ويتم السماح للسجناء للاختيار ما بينها أو بين الحقنة القاتلة التى يفضلها أغلب المحكوم عليهم بالإعادم.

أما عن سبب الحكم بالإعدام على جاردنر، فيعود إلى قيامه بإطلاق النار على أحد محامى الدفاع عام 1985، حيث كان فى المحكمة يواجه اتهاماً بقتل رجل يعمل فى الحانات. وقد حاول جاردنر الهرب من قاعة المحكمة، وأثناء العملية قتل المحامى، كما أنه قام بقتل شخص أمر بعد عشر سنوات من هذه الحادثة.
 
أعلى