صراع هولندي ياباني على صدارة المجموعة

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
20106187114315734_2.jpg



سيكون المنتخب الهولندي أمام فرصة حسم تأهله بنسبة كبيرة إلى الدور الثاني للمرة السابعة من أصل تسع مشاركات وذلك عندما يواجه نظيره الياباني غداً السبت على ملعب "دوربن ستاديوم" في دوربن وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

وكان المنتخب البرتقالي استهل مشواره في النسخة التاسعة عشرة بشكل مثالي بعدما حسم مواجهته مع نظيره الدنماركي 2-صفر، إلا أن رجال المدرب بيرت فان مارفييك لم يقدموا أسلوبهم السلسل الاعتيادي في هذه المباراة وقد عزا الأخير السبب إلى انه لم يكن هناك مجال للخطأ أمام الخصم الأوروبي نظراً لان الطرفين يعرفان بعضهما جيداً، لكنه توقع مواجهة مختلفة مع منتخب "الساموراي الأزرق" الذي يدخل إلى مواجهته مع "البرتقالي" بمعنويات مرتفعة جداً بعدما خرج من مواجهته الأولى مع نظيره الكاميروني بفوزه المونديالي الأول خارج أراضيه بفضل لاعب وسط سسكا موسكو الروسي كيسوكي هوندا.

وكان الفوز على "الأسود غير المروضة" الأول للمنتخب الآسيوي بعيداً عن الأراضي اليابانية بعد ان سجل فوزين عام 2002 عندما استضاف العرس الكروي مشاركة مع كوريا الجنوبية، وكانا على روسيا (1-صفر) وتونس (2-صفر) ما سمح له بالتأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى والأخيرة لكنه ودع بعدها على يد تركيا (صفر-1).

"الآن أصبح اللاعبون أكثر استرخاء واقل عصبية بعد مباراتهم الأولى وأتوقع أداء أفضل أمام اليابان"، هذا ما قاله فان مارفييك الذي يأمل أن يخرج رجاله فائزين من مباراتهم مع المنتخب الآسيوي، كما فعلوا في لقائهم الوحيد معهم (3-صفر ودياً في 5 أيلول/سبتمبر 2009)، وذلك لكي يضمنوا بشكل كبير تأهلهم إلى الدور الثاني.

وسيضمن الهولنديون تأهلهم رسمياً إلى الدور الثاني في حال انتهاء المباراة الثانية في المجموعة بين الكاميرون والدنمارك بالتعادل، وإلا سيكون عليهم أن ينتظروا مباراتهم الأخيرة مع الكاميرون لكي يؤكدوا هذا الأمر بتعادل، وذلك شرط فوزهم على اليابانيين.

ومن المرجح أن يفتقد المنتخب الهولندي خدمات جناح بايرن ميونيخ الألماني اريين روبن مجدداً لأنه لم يتعاف بالكامل من الإصابة التي حرمته أيضاً من المشاركة أمام الدنمارك، وقد علق فان مارفييك على هذا الموضوع قائلاً "يحقق تقدماً كبيراً لكنه ليس جاهزاً حتى الآن للعب مباراة بأكملها، وقد يحتاج إلى ثمانية أيام إضافية من اجل تحقيق هذا الأمر".

ومن المؤكد أن فان مارفييك لا يريد المخاطرة بالجناح السريع في مباراة ستكون في متناول منتخبه في حال لم يقدم الأخير أداء استثنائياً مستبعداً أمام نجوم "البرتقالي" المحنكيين، مثل ويسلي سنايدر ورافايل فان در فارت وروبن فان بيرسي وديرك كاوت.

وأكد روبن الذي لعب دوراً أساسياً في قيادة ناديه البافاري إلى ثنائية الدوري والكأس المحليين والى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، انه يتحرق شوقاً لتسجيل بدايته في العرس الكروي العالمي الأول على الأراضي الأفريقية.

واكتفى روبن بتدريب خاص استعداداً لمباراة "الساموراي الأزرق" وهو يأمل أن يشركه مدربه لكن الجناح السريع يؤكد أن الأولوية للمجموعة وليس للاعب واحد، مضيفاً "سأحاول أن أجد مكاناً لي في الفريق. حالتي جيدة، وتحسنت كثيراً، شفيت تقريبا من الإصابة. يجب أن أتدرب بالكرة لبعض الوقت قبل أن أشارك في التمارين مع الفريق، وبعد ذلك استطيع أن العب المباريات".

ورغم التفوق الفني الكبير الذي يفصل بين المنتخبين الهولندي والياباني، فان المباراة لن تكون سهلة على رجال فان مارفييك وهم يدركون هذا الأمر استناداً إلى المباراة التي جمعتهما في أيلول/سبتمبر، إذ لم يحسم "البرتقاليون" اللقاء سوى في الدقائق العشرين الأخيرة التي شهدت تسجيل الأهداف الثلاثة.

وعلق لاعب وسط "الساموراي الأزرق" جونيشي ايناموتو على مباراة أيلول/سبتمبر قائلاً "لعبنا بشكل مميز في الشوط أول. اعتقد أن ما يهم هو كيفية المحافظة على تركيزنا في الدفاع خلال الشوط الثاني. نريد أن نقاتل بشراسة على الكرة، نعلم بأنها ستكون مباراة صعبة".

وأضاف ايناموتو (30 عاماً) الذي يشارك في النهائيات للمرة الثالثة والعائد إلى اليابان في أوائل العام الحالي بعد أن أمضى تسعة أعوام في الملاعب الأوروبية بينها مع ارسنال وفولهام الانكليزيين، "نملك فرصة أن نحقق الفوز".

وفي حال نجح ايناموتو وزملاؤه هوندا وياسوهيتو اندو ويوشيتو اوكوبو ودايسوكي ماتسوي في تحقيق مفاجأة مدوية على حساب الهولنديين فسيقطعون شوطاً كبيراً نحو تكرار انجاز 2002، إلا أن الإحصائيات لا تصب في مصلحتهم لان المنتخب البرتقالي فاز في جميع المباريات التي جمعته سابقاً بالمنتخبات الآسيوية في النهائيات، أولها عام 1978 عندما فاز على إيران 3-صفر في طريقه إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي حيث خسر أمام الأرجنتين بعد أن خسر قبل أربعة أعوام أمام ألمانيا الغربية، وثم السعودية عام 1994 حين فاز بصعوبة بالغة 2-1، وكوريا الجنوبية التي فاز عليها بسهولة تامة 5-صفر عام 1998.

 

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know
اتمناها للهولند ....
وانتظر المباراة بفارغ الصبر ^_^
2_0
 
أعلى