هولندا تحسم مواجهتها الأولى بهدفين نظيفين في مرمى الدنمارك

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




حقق المنتخب الهولندي فوزاً مهماً على نظيره الدنماركي استقر قوامه عند هدفين نظيفين من توقيع مدافع الدنمارك بولسن في مرماه في الدقيقة 46 وديريك كاوت في الدقيقة 85 ليحصد الأورانج أول ثلاث نقاط في المجموعة الخامسة التي تجمع المنتخبين الأوروبيين بالمنتخبين الكاميروني والياباني.

النصف ساعة الأولى شهدت سيطرة برتقالية واضحة لكنها كانت سيطرة بدون أنياب، إذ لم تسنح فرص حقيقية للأورانج حتى الدقيقة 20 التي شهدت تمريرة من فان بيرسي مرت من سيمون كاير ووصلت إلى فان دير فارت الذي سدد الكرة لكنها ارتدت من قدم أجير إلى ركنية.


100783hp2.jpg


تسبب مبالغة فان دير فارت في الدخول إلى العمق في إختلال الوظائف بينه وبين فيسلي شنايدر الذي برز في الشوط الثاني في حين أدى غياب فارت عن الجبهة اليسرى إلى نقص المساندة للظهير المخضرم فان برونكهورست الذي أكمل اليوم مباراته الدولية الـ100 مع المنتخب الهولندي ليصبح رابع لاعب هولندي يحقق هذا الإنجاز.

بعد 25 دقيقة تقريباً بدأت الدنمارك في مبادلة هولندا الهجمات خصوصاً من جبهة روميدال وخصوصاً تلك الهجمة التي كانت أخطر هجمة في المباراة حتى الدقيقة 27 حينما رفع عرضية جميلة وجدت رأس مهاجم آرسنال نيكولاس بندتنر لكنه لم يتملكها جيداً وانزلقت على رأسه.


100800hp2.jpg



باتت الدنمارك متفوقة في الربع ساعة الأخيرة بعد أن أضاع روميدال كرة جديدة قبل أن يمرر بندتنر كرة لكالينبرج في الدقيقة 38 لكنه تسديدة الأخيرة تصدى لها حارس هولندا ستكيلنبرج مستحضراً روح الأسطورة فان دير سار.

لم ينتهي الشوط الأول دون فرصة أخيرة لهولندا لكنها مرت مرور الكرام في الدقيقة 43 بعد أن تهيأت الكرة لفان بيرسي في مكان مميز على خط المنطقة لكن المشكلة أن الكرة كانت على يمناه فسددها برعونة.

كما انتهى الشوط الأول بدأ الشوط الثاني بفرصة لفان بيرسي في الدقيقة الأولى، فاندفع سورسن ناحيته ليلتف الهولندي للخارج ويلعب كرة عرضية ذات إرتفاع قاتل خدعت المدافع الأسمر بولسن الذي انزلقت الكرة من على رأسه لتصطدم بدانييل أجير وترتطم بالقائم وتسكن المرمى.


100797hp2.jpg


كاد بيرسي أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 52 بعد تمريرة بلا مبالاة من المدافع كاير، لكن تباطؤه أضاع عليه الكرة بعد تدخل سورنسن وإخراجه للكرة.

بعد ذلك هدأ نسق المباراة تماماً وسط هدوء هولندي وعجز دنماركي ليدفع فان مارفيك بالأسمر إيليا بدلاً من فارت ليغير الأخير من أداء الهولنديين تماماً ويزيدهم نشاطاً من جديد وتجلى ذلك بعد 3 دقائق من نزوله وبالتحديد الدقيقة 70 بعرضية رائعة كاد فان بيرسي أن يقتنصها لولا تدخل أجير.


100779hp2.jpg


لاحت فرصتين للهولنديين في الدقيقتين 75 و76 للـ "فانيّن" بوميل وبيرسي لكنهما فشلا في ترجمتها لأهداف لينتظر البرتقالي 10 دقائق أخرى حتى يوقع على الهدف الثاني بعد تمريرة من شنايدر مرسلاً إيليا لانفراد فلعبها على يسار سورنسن لتصطدم بالقائم وتجد المتابع ديريك كاوت الذي لم يجد صعوبة في وضعها في المرمى.

كادت هولندا أن تزيد الغلة في أكثر من مناسبة كما لاحت فرصة أخيرة لروميدال من الدنمارك لكنها لم تسفر عن شيء لينتهي اللقاء بفوز هولندا بهدفين نظيفين على الدنمارك وخطوها خطوة كبيرة نحو التأهل للدور التالي.
 

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know
ما شفت المباراة :(
من اكثر المباريات يلي كنت انتظرها في البطوله !!!بس ما شفتها :(
وراح تعوض الدنمارك في المباريات القادمه وراح تتاهل كمركز الثاني في البطوله ...^_^
وطبعا الاول للهولندا
 
أعلى