خطأ غرين يمنح أميركا التعادل مع إنكلترا

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



201061220392546580_2.jpg



ارتكب حارس مرمى إنكلترا روبرت غرين خطأ فادحاً، فمنح الولايات المتحدة التعادل 1-1 مع منتخب بلاده مساء يوم السبت في ملعب "رويال بافوكينغ" في راستنبرغ في المجموعة الثالثة من الدور الأول لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

وتقدم المنتخب الإنكليزي مبكراً بهدف ستيفن جيرارد في الدقيقة الرابعة، قبل أن يطلق كلينت ديمبسي كرة من خارج المنطقة لم تكن تشكل أي خطورة على مرمى إنكلترا، لكن غرين فشل في التصدي لها لتتهادى داخل شباكه مدركة التعادل للمنتخب الأميركي (40).

وتلعب الجزائر مع سلوفينيا الأحد في بولوكواني ضمن المجموعة ذاتها.

ويعتبر التعادل نتيجة مخيبة لإنكلترا التي رشحها المراقبون للمنافسة على اللقب، وباتت مطالبة بتدارك الموقف في المباراتين المتبقيتين أمام الجزائر وسلوفينيا على التوالي.

كما دفع كابيلو بلاعب أستون فيلا جيمس ميلنر منذ البداية لكنه سرعان ما استبدله في الدقيقة 30 لتلقيه إنذاراً فدفع بشون رايت فيليبس مكانه مخافة تلقيه بطاقة ثانية.

كما اضطر كابيلو إلى إجراء تبديل اضطراري ثان مطلع الشوط الثاني بإشراكه جيمي كاراغر مكان ليدلي كينغ الذي تعرض للإصابة علماً بأنه لعب أساسياً إلى جانب جون تيري تعويضاً لانسحاب ريو فرديناند بسبب الإصابة.

الشوط الأول

كان المنتخب الإنكليزي صاحب الأفضلية منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل مبكراً لكنه سرعان ما تراجع إلى الدفاع فاسحاً المجال أمام الأميركيين الذين كادوا يدركون التعادل في أكثر من مناسبة قبل أن يرتكب الحارس روبرت غرين خطأ فادحاً في التصدي لتسديدة ديمبسي من خارج المنطقة وتسبب بالتالي في هدف التعادل.

ومنح ستيفن جيرارد التقدم للإنكليز بعد لعبة مشتركة من زميله السابق في ليفربول إميل هيسكي داخل المنطقة فتابعها بيمناه زاحفة على يسار الحارس هوارد (4)، وهو الهدف السابع عشر لجيرارد مع إنكلترا.


2010612205022977580_3.jpg


وانتظرت الولايات المتحدة الدقيقة 11 لتهديد مرمى الإنكليز بضربة رأسية لكلينت ديمبسي تصدى لها الحارس روبرت غرين، ثم رأسية أوغوتشي أونييوو إثر ركنية فوق المرمى (13).

وأهدر جوزيه ألتيدور فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية أمام المرمى من لاندون دونوفان فتابعها برأسه خارج الخشبات الثلاث (19)، وردت إنكلترا بهجمة وصلت على إثرها الكرة إلى أرون لينون داخل المنطقة لكنه لم يحسن التمرير إلى واين روني فتدخل الدفاع قبل أن تتهيأ الكرة مجدداً إلى روني الذي سددها بطريقة أكروباتية بين يدي الحارس هوارد (20)، وجرب روني نفسه حظه من تسديدة قوية زاحفة من 25 متراً تصدى لها هوارد (21).

وتدخل هوارد في توقيت مناسب لإبعاد كرة عرضية للينون من أمام هيسكي المنفرد (29).

واضطر مدرب إنكلترا الايطالي فابيو كابيلو إلى إجراء تبديل مبكر عندما أخرج جيمس ميلنر الذي تلقى بطاقة صفراء، وأشرك مكانه شون رايت فيليبس.

وكاد دونوفان يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (39).


2010612205056663580_3.jpg


ونجح ديمبسي في إدراك التعادل من تسديدة قوية زاحفة ارتكب الحارس غرين خطأ فادحاً في التقاطها فعانقت شباكه (40).

وكاد جونسون يعيد الفارق إلى سابق عهده بعد مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها هوارد (42).

الشوط الثاني

واستعادت إنكلترا سيطرتها في الشوط الثاني وبحثت عن التقدم، وتوغل لينون داخل المنطقة من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية لم تجد من يتابعها داخل المرمى (48).

وأهدر هيسكي فرصة ذهبية لمنح التقدم للإنكليز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من لينون فكسر مصيدة التسلل وتوغل باتجاه منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها هوارد ببراعة (51).

وأنقذ هوارد مرماه من هدف محقق عندما أبعد تسديدة قوية للامبارد من خارج المنطقة إلى ركنية، وقد اختير هوارد كأفضل لاعبي المباراة نظراً لأنه ذاد عن مرماه بشجاعة.


2010612205511515621_3.jpg


وكفّر غرين عن خطأه عندما أنقذ إنكلترا من هدف أميركي ثان بتصديه لتسديدة قوية لألتيدور من داخل المنطقة قبل أن ترتد من القائم الأيمن بعد مجهود فردي رائع تخطى من خلاله كاراغر (64).

وكاد روني يخدع هوارد من تسديدة مباغتة من 25 متراً مرت بجوار القائم الأيسر (75)، وهيأ روني كرة على طبق من ذهب إلى فيليبس داخل المنطقة فسددها بيمناه أبعدها هوارد إلى ركنية (76)، وتابع هيسكي مسلسل الفرص الضائعة إثر تلقيه كرة عرضية من جيرارد أمام المرمى فتابعها برأسه فوق المرمى (77).

ودفع كابيلو بورقته الأخيرة عندما أشرك العملاق بيتر كراوتش مكان هيسكي (79)، لكن دون جدوى.

 
أعلى