أغبى سبعة وفيات في التاريخ

بوعواشـــه

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
33
الإعجابات
0
الإقامة
في قلب عواشه
#1

أغبى سبعة وفيات في التاريخ

اسخيليوس - Aeschylus



الكاتب المسرحي اليوناني في 500 قبل الميلاد. العديد من المؤرخين يعتبرونه الأب الماسي اليونانية.

كيف مات؟
وفقا للأساطير، كانت النسور تلتقط السلاحف و ترميها من الأعلى على الصخور محاولة للقضاء عليهم و فتحها. و أخطأ أحد النسور برمي السلحفاة على رأس اسخيليوس (كان أصلعا) مما أسقطته صريعا على الأرض.


أتيلا الهوني - Attila the Hun



وكان واحد من أعتى الأشرار في التاريخ ، غزا جيش أتيلا دول قارة آسيا في 450 ميلادي ، من منغوليا إلى حافة الامبراطورية الروسية ، عن طريق تدمير القرى ونهب الريف.

كيف مات؟
في 453 ميلادي ، تزوج اتيلا فتاة تدعى إلديكو. وعلى الرغم من سمعته عن ضراوته على أرض المعركة ، قيل انه يميل الى تناول طعام و شراب طفيفين خلال الولائم الكبيرة. لكن في ليلة عرسه ، كسر هذه العادةليلتهم الطعام و الشراب. و في الليلكان يشتكي من انه يعاني من نزيف الأنف ، ولكن كان ثملا جدا ولا يشعر شيءلأنه قد كان مثملا جدا، و عثر عليه ميتا في صباح اليوم التالي.


تايكو برايي - Tycho Brahe



العالم الفلكي الدنماركي المعروف في القرن 16. صاحب نظريات عن الجاذبية الأرضية مما ساعدت العالم اسحق نيوتن للتوصل إلى نظرية الجاذبية.

كيف مات؟
في القرن السادس عشر، كانت تعتبر إهانة من أي شخص يقوم من مائدة الطعام قبل الانتهاء منه. برايي، و المعروف عنه أنه مفرط في الشراب، كانت لديه مشاكل في المثانة البولية و فشل في الذهاب إلى دورة المياه لقضاء حاجته قبل البدأ في العشاء. و قد فرط تلك الليلة في الشراب مما جعل الأمر يزداد سواء و كان مهذبا للغاية و لم يطلب الاستئذان للذهاب لقضاء حاجته إلى أن أدى ذلك إلى انفجار مثانته البولية و التي أدت بالتالي إلى وفاته ببطئ على مر 11 يوما.


هوراس ويلز - Horace Wells



كان رائدا في مجال التخدير الطبي في أواخر 1840 م.

كيف مات؟
بينما كان ويلز يبحث في التخدير في مختبراته كانت تنبعث غازات كثيرة مما جعله مدمن على الكلوروفورم. و في عام 1848 اعتقل ويلز للرش حامض الكبريتيك على امرأتين. و أثناء إقامته في السجن كتب رسالة يتهم الكلوروفورم في سبب رشه لحامض الكبريتيك على الإمرأتين لأنها تجعله فاقدا للوعي. و بعد أربعة أيام عثر عليه ميتا في زنزانته بعد أن قام بتخدير نفسه بمادة الكلوروفورم و قام بشق ساقه بشفرة حلاقة.


فرانسيس بيكون - Francis Bacon



واحدة من أفضل العقول و أكثرها تأثيرا في أواخر القرن 16. رجل دولة ، فيلسوف ، كاتب ، وعالم ، حتى انه قد كتب بعض مسرحيات شكسبير.

كيف مات؟
بعد ظُهر يوم من الأيام في سنة 1625 ، كان يشاهد عاصفة ثلجية و قد طرت على باله فكرة الرائعة و التي هي انه من الممكن أن تستخدم الثلج للحفاظ على اللحوم بنفس الطريقة التي كانت يستخدم الملح. و لمعرفة ما إذا كانت فكرته صحيحة، قام بشراء دجاجة من أحد القرى المجاورة. قام بتجربة فكرته بوضع الدجاجة في الخارج مع الثلج منتظرا إياها لتتجمد. لكن الدجاجة لم تجمد أبدا و لكن فرانسيس تجمد كليا مما أدى إلى وفاته.


جيروم ايرفينغ - Jerome Irving Rodale



الأب المؤسس لحركة الأغذية العضوية ، و مؤسس مجلة "الزراعة العضوية و البستنة" ، و مؤسس صحيفة (روديل)، و هي شركة نشر كبرى.

كيف مات؟
لطالما تفاخر جيروم بالقول "سوف أعيش 100 سنة إلا إذا ركبت مع أحد التكاسي و كان سائق التاكسي قد زادت لديه حالة السكر مما جعله مجنونا". و في سنه ال 72، كان لدى جيروم لقاء في أحد القنوات في سنة 1971 و خلال اللقاء، سقط جيروم من على كرسيه فجأة. سبب الوفاء: أزمة قلبية. و لم يتم عرض اللقاء على تلفزيون قط.


جيم فيكس - Jim Fixx



صاحب افضل بيع من خلال كتابه "الكتاب الكامل للركض" في عام 1970 م.

كيف مات؟
كان فيكس في زيارة لغرينسبورو، فيرمونت و عند خروجه من منزله و بدئه بالركض. و إذا به يسقط على أرض بسبب أزمة قلبية. و عند فحص جثته، كانت شاريينه مسدودة بنسبة 99% و 80% منها يوجد بها إعاقة. يذكر انه تعرض ل 3 أزمات قلبية خلال سبوع قبل وفاته.

 

الــــ ع ــــنــــود

¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬
إنضم
25 أكتوبر 2009
المشاركات
4,328
الإعجابات
0
#3
يسلموووووووووو ع المعلومات

اغلبيتهن اول مره اعرفهن


تحياااتي
 

بوعواشـــه

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
33
الإعجابات
0
الإقامة
في قلب عواشه
#7
ورد وردي
غرشوبة العين
الرسام
قروب تفج
ير

أشكركم على المرور والردود الجميلة

وهم من أعظم مؤرخي ومفكري البشرية وموتهم الغريب
 

خلف الكواليس

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
29 مايو 2010
المشاركات
484
الإعجابات
0
الإقامة
حاليا بدون سكن بس اكيد راح اسكن في قلب اللي بيحبني
#8
مشكور على الموضوع
وبراحة اللي استفدته من الموضوع اسماء علماء وشخصيات تقريبا كلنا نجهلها
بس احب انوه للاخت ورد وردي
هذيلا كفار فا مب زين ندعيلهم بالرحمة
 
أعلى