بعد 70 عامًا.. السماح للعسكريين في البحرين بإطلاق اللحى

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
BahrainMap-02.jpg


مفكرة الإسلام: سمح الجيش البحريني للعسكريين بإطلاق لحاهم، بعد سبعين عامًا من الحظر، وذلك على خلفية قرار أصدره القائد العام لقوة دفاع البحرين الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، من المنتظر أن يبدأ سريانه من أول مايو القادم.
وأشارت مصادر مقربة من قيادة قوة الدفاع البحرينية، أنه ستكون هناك بعض من الاشتراطات لتنظيم عملية إطلاق اللحى في المؤسسة العسكرية، مثل تحديد طولها.
وبحسب موقع العربية، قال نائب رئيس البرلمان البحريني غانم فضل البوعينين: "هذا القرار لم يأت استجابة لمقترح برلماني، ولكنه جاء تثمينًا من القيادة لدور أفراد قوة الدفاع".
القرار سيلقى ترحيبًا من شريحة واسعة من العسكريين بالبحرين
وأضاف: "ذلك القرار من شأنه أن يثلج صدور شريحة واسعة من رجال القوة وجنودها ومن جميع المسلمين؛ لأنه سيبيح لهم اتباع سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم".
وأشار البوعينين إلى أن هذا القرار لا يتفق فقط مع تعاليم الدين الإسلامي، وإنما كذلك مع الدستور الذي ينص في المادة (1) الفقرة (أ) على أن "مملكة البحرين عربية إسلامية..." وفي المادة (2) على "دين الدولة الإسلام، والشريعة الإسلامية مصدر رئيس للتشريع..."، وفي المادة (22) "... وتكفل الدولة... حرية القيام بشعائر الأديان".
يشار إلى أن الحكومة البحرينية كانت قد رفضت سابقًا اقتراحًا برلمانيًا يسمح بإطلاق اللحى للرجال ولبس النقاب للنساء في المؤسسة العسكرية، مبررة ذلك بطبيعة عمل العسكريين التي يتطلب بعضها ارتداء أقنعة تمنع تسرب الغاز، مثل المطافئ والقوات الخاصة والخدمات الطبية والمرور".
 
أعلى