أوروجواي تواصل استعداداتها الخططية والبدنية لانطلاق المونديال

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
أجرى منتخب أوروجواي لكرة القدم تدريباته أمس الجمعة على مرحلتين ، إحداهما خططية والأخرى بدنية ، استعدادا لخوض أولى مباريات الفريق في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا أمام فرنسا في 11 حزيران/يونيو المقبل.

يخوض الفريق اليوم السبت مباراة ودية أمام نادي بيلا فيستا الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الأولى الأوروجواني ، في إحدى المهام الأخيرة التي يقوم بها الفريق اللاتيني قبل السفر إلى جنوب أفريقيا.

ووفقا لما أعلنه الاتحاد الأوروجواني لكرة القدم، فإن بعثة الفريق ستغادر البلاد الجمعة المقبل صوب جوهانسبرج ومنها إلى كيمبرلي ، حيث سيعسكر الفريق.

ينتظر أن يعلن أوسكار واشنطن تاباريز المدير الفني للفريق خلال اليومين المقبلين قائمة نهائية من 23 لاعبا لخوض المونديال ، وهو ما يعني استبعاد ثلاثة عناصر ممن يتدربون تحت قيادته في الوقت الحالي.

أبدى تاباريز امتعاضه أمس من الأسلوب الذي تتعامل به الصحافة مع مسألة اللاعبين الثلاثة المستبعدين ، فيما تتعلق المسألة بأمر "لا يمكن تجنبه".

وقال "تبدو لي غير محترمة تلك المنافسات والإحصائيات التي تجرى دون التمتع بأقل قدر من المعلومات حول الشكل المنتظر لقائمة اللاعبين النهائية. يحاولون التنبؤ بصورة صحيحة بالقرار الذي سيتخذه شخص ما هو أنا ، لكنهم يجرحون أشخاصا آخرين معنيين بالأمر. كنت أتمنى ألا يحدث في أوروجواي هذا الأمر الشائع في دول أخرى".

تلعب أوروجواي في المجموعة الأولى للمونديال إلى جوار فرنسا والمكسيك وجنوب أفريقيا ، وتثق في لعب دور كبير خلال البطولة لتمتعها بفريق من اللاعبين المتميزين في بطولات الدوري الكبرى في أوروبا.

وقال المهاجم سباستيان أبريو ، أحد أكثر اللاعبين خبرة ، إن الدعم الذي تلقاه الفريق من جماهيره كان حيويا كي يتمتع الفريق بالثقة.

كان نحو 60 ألف متفرج وفدوا إلى ملعب "سينتيناريو" بالعاصمة مونتفيديو الأربعاء الماضي لحضور المباراة الودية التي انتهت بفوز الفريق على إسرائيل 4/1 ، بهدفين لأبريو وهدف لدييجو فورلان وآخر لألفارو بيريرا.

وقال أبريو "كان من الواضح لدينا دوما أن علينا تقديم مونديال جيد ، وعمل كل ماهو ممكن للوصول إلى حالة جيدة".

وأضاف "وجهة المباريات ستعتمد كثيرا على ما نفعله نحن ، لكنها ستعتمد كذلك على ما يسمح لنا المنافسون بفعله. وهذه الحقيقة ستنكشف اعتبارا من 11 حزيران/يونيو. سنبدأ برصيد صفري من النقاط ، ونحن مستعدون جيدا ولدينا الكثير من الآمال والتطلعات".
 
أعلى