الاولمبية القطرية تكرم نجوم الموسم

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
new_230510113845_m.jpg



تحتفي اللجنة الأولمبية القطرية بنجوم الموسم الرياضي الحالي 2009-2010 في حفل كبير تقيمه مساء يوم الأحد الموافق السادس من يونيو المقبل بفندق غراند ريجينسي.

وسيشهد الحفل تكريم الرياضيين والإداريين والشخصيات الرياضية الرائدة التي أسهمت في دعم وتطوير مسيرة الرياضة القطرية وحققت انجازات كثيرة. إلى جانب الاتحادات الذهبية والمثالية والشركات الوطنية التي أسدت خدماتها للقطاع الرياضي والشبابي في الدولة.

وأعلنت اللجنة الأولمبية القطرية السبت عن الجوائز وأسماء المكرمين في الحفل حيث تصدر القائمة سعادة الشيخ محمد بن عيد آل ثاني الذي نال جائزة الرواد الرياضية، كما نال سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني جائزة شخصية الموسم الرياضية. في حين نال الجائزة التقديرية للشخصيات التي خدمت الرياضة كل من الدكتور عبدالرحمن بن عمير النعيمي، و السيد محمد غانم الرميحي، و السيد علي عيسى بوحقب.

وشملت القائمة الجائزة التقديرية للشركة الوطنية الأفضل في تنفيذ المشاريع الرياضية ونالتها كل من شركة حمد بن خالد للمقاولات، و شركة لوتس للتجارة والمقاولات. ونال سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني جائزة أفضل رياضي للرياضات الميكانيكية.

وجاءت جائزة الداعم الأول للرياضة من الشركات من نصيب كيو ميديا، في حين نالت وزارة الداخلية جائزة الداعم الأول للرياضة من الأجهزة الحكومية.

ونالت مدرسة الأحنف بن قيس جائزة المدرسة المتميزة في دعم الأنشطة الرياضية ، في حين نالت مدرسة قطر الثانوية للبنات جائزة المدرسة المتميزة في البرنامج الأولمبي المدرسي.

واستعاد الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم مرة أخرى جائزة الاتحاد الذهبي التي نالها في الموسم الرياضي 2007-2008، وفاز الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر ب جائزة الاتحاد المثالي.

وحاز منتخب الدراجات بطل الخليج على جائزة منتخب الموسم على مستوى الرجال، ومنتخب كرة الطاولة للفتيات بطل الخليج على جائزة منتخب الموسم لفئة السيدات.

وذهبت جائزة رياضي الموسم إلى العداء جيمس كواليا، وجائزة رياضية الموسم إلى الرامية بهية منصور الحمد. كما ذهبت جائزة رياضي الموسم الواعد لاعب منتخب قطر للغطس محمد شويطر، وجائزة رياضية الموسم الواعدة لاعبة منتخب قطر للمبارزة هيا عبد العزيز المناعى.

ونال المدرب الوطني عبدالله مبارك جائزة مدرب الموسم (مواطن)، ومدرب فريق الغرافة لكرة السلة قصي حاتم جائزة مدرب الموسم (محترف). كما فاز طلال منصور رئيس جهاز العاب القوى بنادي السد بجائزة إداري الموسم، ومريم إسحاق من الاتحاد القطري لألعاب القوى جائزة إدارية الموسم. في حين نال الحكم الدولي في الكرة الطائرة إبراهيم النعمة جائزة حكم الموسم.

وذهبت جائزة مضمر الموسم للأشواط المفتوحة إلى سالم جابر فاران المري، وجائزة مضمر الموسم للأشواط العامة إلى ناصر سالم المكثور النابت المري، أما جائزة لاعب الموسم في رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة فنالها علي الماس.

وكانت لجنة الإعلام الرياضي قد عقدت اجتماعا أمس السبت وناقشت ترشيح رياضي وإداري الموسم والفرق الرياضية في الموسم الرياضي الحالي الذين سوف يتم تكريمهم في الحفل الختامي للموسم الرياضي 2009-2010 الذي تقيمه اللجنة الأولمبية القطرية. ورأت اللجنة أن يتم الإعلان لاحقا عن جائزة فريق الموسم على مستوى الأندية بعد انتهاء المنافسات في جميع الألعاب في ظل وجود عدد من الأندية التي تتنافس على هذه الجائزة.
 
أعلى