مشروع بناء مسجد قرب مركز التجارة يثير غضب الامريكيين

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif





20100518230928_Window_World_Photo2.jpg




يعيد الحياة إلى شارع مهجور في نيويورك






أثار مشروع بناء مسجد ومركز ثقافي إسلامي على مقربة من الموقع الذي ارتكبت فيه اعتداءات 11 سبتمبر/ ايلول 2001 في نيويورك مشاعر الغضب والامل معا في مدينة اخشى ما تخشاه وقوع اعمال ارهابية جديدة.


لكن اعمال البناء لم تبدأ بعد في المكان الذي سينفذ فيه المشروع ويبعد حوالى 200 متر من موقع برجي مركز التجارة العالمي، حيث قتل ثلاثة الاف شخص. ففي هذا المكان لا يوجد سوى متجر ملابس مهجور.
ويبذل الامام فيصل عبد الرؤوف الذي يشرف على المنظمة الاسلامية التي تقف وراء هذا المشروع جهودا لكي يتحول الى واقع في قلب منهاتن، ويقول ان المشروع سيعيد الحياة الى شارع مهجور من شوارع نيويورك ويغير نظرة الامريكيين الى المسلمين.
واشار الامام الى ان المشروع ينص على بناء مسجد مع قاعة رياضة ومسرح وربما روضة اطفال.
وصرح رؤوف "ليس هناك اي مشروع مماثل في الولايات المتحدة. سيكون مركزا للجميع ولن يكون حكرا على المسلمين".
وبات الرأي العام الامريكي كما اجهزة الامن توجه اصابع الاتهام اكثر فاكثر الى المسلمين الامريكيين بامكان ضلوعهم في اعمال ارهابية.
وحملت محاولة امريكي مسلم من اصل باكستاني تفجير سيارة مفخخة في تايمز سكوير في الاول من مايو/ ايار اعضاء في الكونجرس على اقتراح قانون جديد لاسقاط الجنسية الامريكية عن كل من شخص يشتبه بانه على علاقة بمنظمات ارهابية.
وتشييد مسجد ومركز وثقافي مسلم في قلب منهاتن قد يساهم بحسب الامام في حصول تقارب بين العالم الاسلامي والغرب، لكن بسبب المكان الذي سيشيد فيه المشروع على مقربة من الموقع السابق لمركز التجارة العالمي ينظر اليه على انه استفزاز
 

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
يعطيك 1000 عافيه على هذا الطرح !!!


وتقبلو مروري !!!
 
أعلى