البحرين تجمد نشاط مكتب الجزيرة مؤقتاً

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




gazira220081221486.jpg



أعلنت وزارة الثقافة والإعلام البحرينية اليوم، الأربعاء، أنها قامت بتجميد نشاط مكتب قناة "الجزيرة" القطرية فى البحرين بصفة مؤقتة، كما نقلت عنها وكالة أنباء البحرين.

وقالت الوكالة "اتخذت وزارة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين، قراراً بتجميد نشاط مكتب قناة الجزيرة الفضائية القطرية فى البحرين بصفة مؤقتة"، وذلك "لإخلال القناة بالأعراف المهنية وعدم التزامها بالقوانين والإجراءات المنظمة للصحافة والطباعة والنشر".

ولم تعط الوكالة مزيدا من التفاصيل، لكنها أشارت إلى أن "التجميد سيستمر إلى حين الاتفاق على مذكرة تفاهم تحدد العلاقة بين الوزارة والقناة بما يحفظ حقوق الطرفين وفق مبدأ المعاملة بالمثل فى ممارسة العمل الصحفى والإعلامى فى البلدين الشقيقين".

وفى رد على التدابير البحرينية، أعلنت شبكة الجزيرة فى بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، أنها "تلقت بالدهشة والاستغراب ما تداولته وسائل الإعلام البحرينية حول قرار وزارة الثقافة والإعلام البحرينية تجميد نشاط مكتبها في البحرين بصفة مؤقتة، وذلك نظراً لعدم وجود مكتب للجزيرة هناك".

وإذ أعربت الشبكة عن "بالغ أسفها للقرار المذكور"، الذى قالت إنها "لم تبلغ به رسميا"، أكدت أن "سياستها التحريرية وخطها المهنى فى معالجة الأحداث والقضايا أينما كان موقع عملها لم يتغير أو يتبدل، وأنها تلتزم دائما الشعار الذى رفعته منذ اليوم الأول لانطلاقتها وهو الرأى والرأى الآخر".

وبحسب البيان، منعت السلطات البحرينية الثلاثاء، فريقاً من قناة الجزيرة الإنجليزية من الدخول إلى المنامة لتسجيل مقابلة مع مسئول من الأمم المتحدة.
 
أعلى