افتتاح فعاليات أول معرض توظيف إلكتروني في الإمارات

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
أبوظبي / توظيف الكتروني / معرض

أبوظبي في 16 مايو / وام / بدأت صباح اليوم فعاليات معرض التوظيف الإلكتروني الذي ينظمه موقع وظائف أبوظبي إحدى مبادرات مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.

ويستمر المعرض حتى 20 مايو الجاري ويقام بالتعاون مع موقع "بيت دوت كوم" وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجامعات بإمارات الدولة منها شركة الإمارات لصناعات الحديد وبنك اتش اس بي سي وجامعة عجمان وغيرها.

ويتيح المعرض الإلكتروني الأول من نوعه في الإمارات للباحثين عن عمل ومن خلال أي جهاز كمبيوتر مزود بخدمة الإنترنت فقط التسجيل في موقع المعرض الالكتروني والتجول في أقسامه المعرض للتعرف على الجهات المشاركة والحصول على العديد من الفرص الفريدة وإدراج السير الذاتية والتفاعل مع أصحاب العمل بطريقة ملائمة.

كما يمكن لأصحاب الأعمال في الإمارات البحث عن ذوي المهارات دون الحاجة لوجودهم في مكان معين واستقطاع جزء من وقتهم للحضور شخصيا كما يحدث في المعارض التقليدية ما يوفر عليهم الوقت وتكاليف التنقل ويتيح فرصة للحوار بين الطرفين، والاتصال بالفيديو عبر الانترنت ..واضافة الى ذلك فإن المعرض يحفظ السرية الكاملة للمشاركين كما يضم "مساحات افتراضيّة" ثلاثيّة الأبعاد لمختلف الجهات المشاركة ويحمل كل جناح اسم الجهة وشعارها التجاري كما في المعارض التقليدية ويمكن من خلاله النفاذ إلى عدد من المعلومات الخاصّة بالجهة المعنية بما فيها ثقافتها وأهدافها والإجراءات التي تتّبعها للتوظيف.

وأشار سعادة راشد لاحج المنصوري مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات الى انه تم إنشاء موقع "وظائف أبوظبي" في أكتوبر 2008 في إطار برنامج الحكومة الإلكترونية وضمن استراتيجية تحقيق حكومة الخدمات في أبوظبي التي يتبناها المركز حيث أصبح من أهم المواقع التي يزورها أصحاب العمل والباحثون عن وظائف في الإمارة ..موضحا أن عدد زواره بلغ 2ر1 مليون زائر من 150 دولة من جميع أنحاء العالم حتى مارس الماضي.

وقال ان الموقع يوفر من خلال معرض التوظيف الإلكتروني الجاري، المئات من فرص العمل، ويتوقع أن يستقطب أكثر من ستة آلاف باحث عن عمل خلال أيام انعقاده.

وأضاف "نهدف من تنظيم المعرض الإلكتروني إلى زيادة فاعلية سوق العمل بوسائل مبتكرة في أبوظبي خاصة وسائر إمارات الدولة عامة ومساعدة الجهات الحكومية والخاصة في عملية توظيف ذوي الكفاءة وتمكين حكومة أبوظبي من أن تكون أكثر فاعلية وكفاءة في توفير خدمات حديثة لقاعدة المجتمع العريضة والمتنوعة وفق الحلول المتطورة والمبدعة التي توفرها التكنولوجيا الحديثة وفي الوقت نفسه نبني وعياً مجتمعياً بمزايا استخدام تقنية المعلومات سواء حكومياً أو في سائر مناحي الحياة، لجعل حياة المواطنين والمقيمين على أرض أبوظبي أسهل".

من جانبه ثمن ربيع عطايا المدير التنفيذي في "بيت دوت كوم" جهود مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات لتحقيق حكومة الخدمات ..معربا عن سعادته بالشراكة مع "وظائف أبوظبي" في تنظيم المعرض بهدف نمو سوق العمل وتسهيل عملية التوظيف في الامارة وكذلك بالنسبة لأصحاب الأعمال ممن يريدون إيجاد أفضل الكفاءات لتعبئة شواغرهم الوظيفية من خلال وسائل عملية وفعالة وقابلة للقياس.

هذا هو موقعهم..
http://efair.ae

 
أعلى