(عمان للجمال عنوان) أكبر حملة ترويجية صيفية للسلطنة في دول الخليج ~

عۈد بطرآنيـے

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
7 أكتوبر 2009
المشاركات
3,883
ملتزمون بالترويج للسلطنة في كل المعارض العالمية بهويتها التسويقية الجديدة


(عمان للجمال عنوان) .. أكبر حملة ترويجية صيفية للسلطنة في دول الخليج






5_4_2010_2322I92i8xeIP12fSW1D.jpg











أعلنت وزيرة السياحة معالي د. راجحة بنت عبد الأمير علي،عن انطلاق أكبر حملة ترويجية صيفية للسلطنة في أسواق السفر والسياحة الخليجية بدعم من وزارة السياحة والطيران العماني وكبرى الفنادق العمانية خلال الفترة من الأول من مايو إلى الأول من أكتوبر العام الجاري .




وتتضمن هذه الحملة العديد من العروض التسويقية الضخمة والتي تشمل تخفيضات لعروض إجازات الطيران العماني ومكاتب السفر والسياحة بالإضافة إلى إقامة المؤتمرات وحلقات العمل التسويقية والترويج عن الحملة في مختلف مراكز التسوق التجارية في دول الخليج العربي. جاء ذلك خلال افتتاح معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2010 " في دورته السابعة عشرة الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وتنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.


وقام سموه عقب قص الشريط التقليدي بجولة تفقدية داخل ردهات وقاعات الملتقى رافقه خلالها رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ومدير دائرة إعلام دبي سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم وعدد من رؤساء الدوائر والمؤسسات ووزراء السياحة في بعض الدول العربية والأجنبية المشاركة في الحدث .

وتوقف سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم في مستهل جولته عند منصة جناح وزارة السياحة حيث اسقبلته وزيرة السياحة معالي د. راجحة بنت عبدالأمير بن علي و قامت بتعريفه على نوعية مشاركة الوزارة لهذا العام ثم قام بجولة داخل جناح السلطنة والتقى بعدد من ممثلي الوزارة والشركات العارضة حيث أعرب سموه عن إعجابه بجناح السلطنة الذي يمثل في تصميمه العمارة التقليدية العمانية وقد أثنى سموه على المشاركة الدائمة للسلطنة ممثلة بوزارة السياحة على تواصلها في المعرض منذ افتتاحه للمرة الأولى قبل ستة عشر عاما، وأيضا لما تمثله السلطنة في المعرض حيث تعتبر من مؤسسيه الأولين والمشاركين الفاعلين والأساسيين، ثم قام مدير عام الترويج السياحي سالم بن عدي المعمري باطلاعه على أهم مقومات السياحة في السلطنة والمشاريع السياحية المستقبلية .

وضمن خطط تدشين وزارة السياحة للحملة التسويقية في معرض ATM في دبي، قالت معالي الوزيرة: "تعتبر الحملة الترويجية الصيفية من أهم وأقوى الحملات التجارية للسلطنة في منطقة الخليج العربي. حيث حرصت كل من وزارة السياحة والطيران العماني ومجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات العمانية على تقديم عروض تنافسية متميزة وبأسعار مخفضة ضمن عروض الإجازات السياحية في عمان. وتشمل هذه العروض تخفيضات هائلة على تذاكر السفر وحجوزات الغرف والشقق الفندقية شاملة الضرائب، بالإضافة إلى العروض التحفيزية والخاصة على الإجازات السياحية وإجازات نهاية الأسبوع". كما ستركز الوزارة على تدشين الحملة في مراكز سياحية متنوعة في جميع محافظات ومناطق السلطنة وفي مهرجان صلالة السياحي للعام 2010.

وقد أشارت وزيرة السياحة معالي د.راجحة بنت عبد الأمير بن علي إلى أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر أكبر حدث متخصص فى قطاع السفر والسياحة فى المنطقة وقالت : بما أن السياحة في دول الخليج نمت بشكل كبير وواضح خلال السنوات القليلة الماضية فإن استدامة النمو الى مستويات أعلى يتطلب الاهتمام بمثل هذه الفعاليات والتي تلعب دورا مهمأ في الترويج للسلطنة كوجهة سياحية جاذبة والحصول على تنسيق مع أكبر عدد من الشركات والاستفادة من التجمع الكبير لهذا العدد من المؤسسات المتخصصة في مكان واحد من أجل تسهيل حركة السياحة والسفر والاستثمار بما يخدم مصلحة السلطنة ويحافظ على البيئة الثقافية والطبيعية للبلد وخاصة في مراعاة طريقة بناء المشروعات بحيث تكون مراعية وصديقة للبيئة العمانية ومتكيفة معها وهذا ما نقوم للترويج له في كل مشاركاتنا حول العالم .

وأضافت معالي الوزيرة: يشكل معرض سوق السفر العربي قاعدة مثالية لعرض ما تحظى به الدول والمناطق السياحية من وجهات سياحية وبنية أساسية متطورة وشاملة. لذلك يتعين على العاملين في قطاع السفر والسياحة اليوم أكثر من أي وقت مضى الاستفادة من هذا النوع من المعارض وإرساء دعائم التنمية السياحية المستقبلية التي أصبحت اليوم هي الداعم الأساسي في عملية التنمية الاقتصادية في معظم الدول .

وقالت : تأتي مشاركتنا في هذه الفعاليات تأكيدا لما للسلطنة من مقومات سياحية عديدة ومتنوعة وهي بالتالي قادرة على وضع بصمة واضحة في خارطة السياحة والسفر في الخليج العربي وتمتد هذه البصمة الى الوطن العربي وإلى كل أقطار العالم ، فالسلطنة أصبحت اليوم متنفسا لكثير من السياح من الكثير من المناطق والدول لما حباها الله من تضاريس مختلفة ومتنوعة سواء أكانت جبال او شواطئ فضية وسهول ممتدة ومختلف أنواع الطقوس السهلية والجبلية والصحراوية كما لاننس دور الحكومة في إرساء دعائم السياحة من بنية أساسية متينة كالمطارات والموانئ والطرق البرية المسفلتة في عامة أنحاء البلاد تخدم هذا القطاع المهم وكذلك فتح المجال للاستثمار في هذا الجانب من داخل وخارج السلطنة وإيجاد جو مناسب لتيسيير عملية الاستثمار دون عراقيل والاستفادة من الاستثمار في مجال التنمية الاقتصادية للدولة لما لها من فوائد كبيرة تعود على الدولة في كل القطاعات سواء أكانت في البنية الأساسية أو الاقتصادية أو السياحية وكذلك بالنسبة لإيجاد فرص عمل للمواطن العماني .

واختتمت معالي الوزيرة حديثها قائلة: نظرا لأهمية منطقة الخليج كأحد الأسواق الرئيسة لقطاع السياحة العماني فإن المعرض يتيح فرصة تعزيز السياحة البينية بين دول الخليج خاصة والشرق الأوسط عامة وعن مشاركة الناقل الوطني ضمن هذه الحملة الترويجية، قال الرئيس التنفيذي للطيران العماني بيتر هيل: يعد تدشين الحملة في معرض ATM في دبي خطوة كبيرة للسلطنة في تقديم عروضها الترويجية والتواصل مع كبرى المؤسسات السياحية في مختلف القطاعات الصناعية في المنطقة لتنشيط صناعة السياحة العمانية في الأسواق الخليجية. ومن جانبنا، يساهم الطيران العماني بتقديم تخفيضات خاصة على رحلاتها أسبوعياً (130 رحلة في الأسبوع) من دول الخليج العربي إلى السلطنة".

وأضاف بيتر هيل: "ستشكل وجهات ورحلات الطيران العماني الجديدة إلى إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة (ابتداء من الثاني من مايو) بوابة سياحية مهمة إلى خليج زيغي لسياح الحملة الترويجية الصيفية إلى جانب توفير العديد من الخدمات السياحية لزوار مهرجان خريف صلالة". تغطية إعلامية
كما أعلنت مجموعة من الفنادق السياحية بالسلطنة (منتجع الحواس الست - خليج زيغي ومنتجع سويس بل هوتيل - جزيرة مصيرة وفندق ومنتجع ماريوت - صلالة) مشاركتها في الحملة الترويجية الصيفية.. جدير بالذكر أن هذه الحملة ستنفرد بتغطية إعلامية كبيرة وذلك تحت شعار "عمان – للجمال عنوان"
من جانب آخر عقد على هامش اليوم الأول من مشاركة الوزارة في المعرض كل من وزيرة السياحة معالي د. راجحة بنت عبدالأمير بن علي وسالم بن عدي المعمري لقاءات صحفية عدة مع كل من : تليفزيون سي إن بي سي العربية ، جريدة جلف تو داي ، مجلة البيان الاقتصادية ، مجلة بزنس بيونر ، جريدة الرؤية الاقتصادية ، جريدة الشرق القطرية ، مجلة تراندس ومجلة تيركي إف الإلكترونية .

من جانب آخر ذكرت مصادر الجهة المنظمة للمعرض السياحي العربي العالمي أنه حقق زيادة تصل الى 15 في المائة في الدورة الحالية لجهة عدد الجهات والدول المشاركة التي تتطلع على مدى الأربعة أيام المقبلة أن تبرز ما لديها من إمكانات ومشاريع واستثمارات ومرافق سياحية وترفيهية وتسوقية .

وأشارت تلك المصادر أن الملتقى 2010 يسجل حضورا لافتا لشركات ودول جديدة تشارك في المعرض الذي تعتبره معظم الدول وشركات القطاع الخاص يشكل بالنسبة لها نافذة تطل من خلالها على أسواق ومجتمعات دول المنطقة والشرق الأوسط وأفريقيا التي تشكل رافدا رئيسيا من روافد الحركة السياحية وتنشيطها في هذه الدول التي يعتبر القطاع السياحي فيها موردا أساسيا من موارد الدخل والاقتصاد...




جريدة الشبيبة

5/5/2010م


 
التعديل الأخير:

Ąℓŋ3αỉмỉ

¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
8,398
العمر
33
الإقامة
[البريمي دآري ومربآي] « ™
أعلى