لجنة عمل حوكمة الشركات تناقش معايير تقييم جائزة الإجادة

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
لتعزيز ثقة المستثمرين في سوق مسقط
لجنة عمل حوكمة الشركات تناقش معايير تقييم جائزة الإجادة

عقدت أمس لجنة عمل حوكمة الشركات بمبنى الهيئة العامة لسوق المال اجتماعا دوريا برئاسة إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس للتشريع والتطوير وبحضور أعضاء اللجنة الممثلين للقطاع العام والخاص.
تضمن الاجتماع مناقشة معايير التقييم لجائزة الإجادة لحوكمة الشركات والذي تم تقديمه من قبل إحدى الجهات المتخصصة في هذا المجال ويأتي اهتمام الهيئة العامة لسوق المال بهذه الجائزة من منطلق حرصها الشديد على تعزيز التطبيق المثالي لمبادئ حوكمة الشركات خاصة الشركات المساهمة العامة بما يحقق العدالة والمساواة والشفافية للمتعاملين في قطاع سوق رأس المال الأمر الذي يعزز من ثقة المستثمرين في سوق مسقط للأوراق المالية.
وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الأخير بتاريخ 6 فبراير 2010 لمناقشة المسودة الأولى لميثاق الشركات العائلية، كما واصل أعضاء اللجنة مناقشة التعديلات والإضافات المقترحة حول الميثاق الحالي للشركات المساهمة العامة.
الجدير بالذكر أن لجنة حوكمة الشركات التي تأسست في مطلع عام 2008 بهدف تقييم الوضع الحالي في مدى الالتزام بتطبيق مبادئ وممارسات حوكمة الشركات الحالية في كل قطاع وكذلك اقتراح ووضع التوصيات حول إمكانية وكيفية تطوير المعايير الحالية وتطبيق معايير وممارسات جديدة وتتكون اللجنة من ممثلين من القطاعين العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية والجمعيات المهنية.
 

القلب الدافئ

¬°•| كتلوني للأبد|•°¬
إنضم
25 يناير 2010
المشاركات
924
الإقامة
ِبيـن القـمر والشمــسـِِ
يسلمووووووووو اخوي
 
أعلى