السعودية تغلق المدارس في الرياض .. والدفاع المدني يحذّر

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif





large_58660_107591.jpg




أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية إغلاق المدارس يفي العاصمة الرياض يوم غد الثلاثاء 6-5-2010، بسبب سوء الأحوال الجوية، فيما نفي المتحدث باسم الدفاع المدني السعودي إعلان حالة اطوارئ مبينا أن الاستعدادات احتياطية، ويجري العمل لاحتواء الأزمة، وكانت العاصمة السعودية تعرضت لعاصفة ماطرة، وغطت سحب رعدية ممطرة معظم أحياء العاصمة، خاصة في الجزء الشمالي منها، الاثنين 3-5-2010.

وأوضح النقيب عبدالله القفاري أن الجهات استنفرت جميع جهاتها للوقوف على الحدث والأضرار في حالة تفاقم الموقف لا سمح الله، موضحا أن الأمطار لم تصل لدرجة أن تكون فيضانات، وإنما ارتفاع عال لمنسوب المياه في بعض المواقع، موضحا أنه تمت مساعدة بعض المحتجزين، لتستتب الأوضاع الأمنية لهذه اللحظة.

ولاتزال فرق الدفاع المدني تباشر المواقع المتضررة وتبقى في حالة من التأهب، خاصة وأن العاصفة تزامنت مع خروج الموظفين من الدوام الرسمي الحكومي، ليمتد إلى مواعيد خروج العاملين بالقطاع الخاص أيضاً، ولا تزال التحذيرات من الخروج في وقت العاصة مستمر حتى الآن.

وأوضحت صور الأقمار الصناعية أن الوضع أصبح خطرا على شمال الرياض حيث فاضت المياه حتى مستويات كبيره ويشاهدالبرد يطفو على المياه، وهو ما يعيد ذكرى عاصفة ماطرة مماثلة في عام 1416 هـ (1996)، تعرضت فيها للعديد من الخسائر المادية في السيارات، وامتلأت بعض الأنفاق بالمياه في ذلك الوقت.

في الوقت نفسة استعدت مستشفيات الرياض لاستقبال الحالات الطارئة من جراء العاصفة، وحذر الدفاع الوطني المواطنين من الخروج بسياراتهم في شوارع الرياض إلا للضرورة، خاصة في حي المروج في شمال العاصمة، حيث امتلأت الأنفاق بالمياه في تلك المنطقة، فيما تعرضت أحياء الصحافة، العقيق، والملقا، لارتفاع في منسوب المياه حيث فاضت في مستويات كبيرة، مع برد كثيف وتوقف حركه السير على طريق الرياض القصيم – الرياض صلبوخ.

وأوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الرياح التي تعرضت لها اليوم مدينة الرياض وما أعقبها من أمطار غزيرة خاصة الأجزاء الشمالية والشرقية من المدينة كانت بسبب تكون حزام سحابي لا يزال يؤثر على المرتفعات الجبلية بالمنطقة الجنوبية وحتى مرتفعات محافظة الطائف.

وبينت الرئاسة في بيان صادر لها اليوم أن تأثير الحزام السحابي أمتد حتى المناطق الشمالية والشمالية الشرقية حيث تكونت سحب ركامية رعدية ممطرة سبقتها رياح نشطة ساهمت في أثارت الأتربة.

وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئةأن تستمر حالة عدم الاستقرار على منطقة الرياض حتى مساء يوم غد وتكون سحب ركامية رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة.

 

AL W$WAS

موقوف
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
2,756
الإقامة
♠ حــارة الـمجـرمـيـن وعـالـم خـاص فـيني ♠
الله يحفظهم.........
 

كراون

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
2 أبريل 2010
المشاركات
217
يسلمواااااااااااااا على الخبر
والله يحفظ الجميع
 
أعلى