هزيمة السعودية .. أجمل ذكرياتي..ماحدث في 2002 أمر لا يمكن أن يصدق

  • بادئ الموضوع أ£أ­أڈأ¦
  • تاريخ البدء
أ

أ£أ­أڈأ¦

زائر
اعتبر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لي يونج بيو (كوري جنوبي) أن الوقت غير مناسب للحديث عن موعد اعتزاله الكرة بعد أن لعب مع منتخب بلاده حوالي 100 مباراة .. وقال لي في حوار بثه أمس الأول الخميس الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الانترنت:” سؤال ليس في وقته بالنسبة لي فقد لعبت حتى الآن 111 مباراة دولية وشاركت مع منتخب كوريا الجنوبية منذ 1999 ولقد كانت المباراة المئة مع المنتخب ضد السعودية في تصفيات كأس العالم 2010 في الرياض العام الماضي وأنا فخور بنفسي لأننا فزنا في تلك المباراة أيضاً وكانت ذكرى جميلة”.. وأضاف:” لا أزال غير مصدق أن منتخب كوريا الجنوبية استطاع الوصول إلى نصف النهائي في كأس العالم 2002 خصوصاً وأننا تخطينا فرقاً كبيرة مثل البرتغال وإيطاليا وإسبانيا إنها الذكرى الأجمل في حياتي كلها”.
تجربة خاصة
وعن تقييمه للحياة في الشرق الأوسط وهل هناك أي اختلاف ثقافي داخل وخارج الملعب عما كان يعيشه في أوروبا.. قال:” لم أكن أعلم الكثير حول الحياة أو الثقافة وكرة القدم في السعودية قبل قدومي إلى هنا حيث أنني كنت أعلم القليل حول هذه الأمور إنها تجربة خاصة بالنسبة لي داخل وخارج الملعب على السواء والناس هنا ودودون للغاية”.
وبشأن انتقاله في 2003 من نادي أنيانج تشيتاز الكوري إلى نادي بي أس في إيندهوفن الهولندي وتأقلمه سريعاً مع أسلوب كرة القدم والحياة الأوروبية.. قال:”
لقد كنت أرغب حقاً في لعب كرة القدم في أوروبا عندما كنت صغيراً لأنني كنت أتمنى أن أتعلم من كرة القدم الأوروبية.. أعتقد أن السبب الرئيسي في التأقلم هكذا هو رغبتي في التعلم”.
وحول كونه اللاعب الكوري الوحيد الذي صنع لنفسه اسماً كبيراً في السعودية بعد تجربة مواطنيه سيول كي مع الهلال وولي تشون مع النصر .. قال:” أعتقد أن صديقي سيول وتشون لديهما قدرات جيدة للعب كرة القدم في السعودية ولكني لا أعلم الفارق الذي جعل الأمر جيداً بالنسبة لي رغم أنني أحاول دائماً أن أقدم أفضل ما لدي في كل مباراة”.
قائمة المونديال
ويأمل لي أن يواصل تقديم أداء متميز في الأسابيع المقبلة من أجل الدخول إلى قائمة مدرب منتخب كوريا الجنوبية هوه جونج والتي ستسافر إلى جنوب أفريقيا لمواجهة الأرجنتين واليونان ونيجيريا ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس العالم و يأمل لي في الوصول إلى دور الستة عشر من البطولة.
وعن تسجيله هدفه الأول مع الهلال وكان هدفاً مهماً أمام الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا..قال لي:” لم أكن أرغب بالتعادل أمام الأهلي حيث أنه كان من المهم الفوز في المباراة لتصدر المجموعة واللعب على أرضنا في دور الستة عشر ؛ وأنا سعيد جداً لتسجيلي الهدف ولكن النقاط الثلاث كانت بالنسبة لي الأهم من هذا الهدف في نهاية الأمر”.
وعن تقييمه حظوظ المنتخب الكوري في المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم 2010 .. قال:” لن يكون هناك أي فريق سهل في كأس العالم و لا يمكنني القول بأننا راضون عن القرعة ولكننا قبلنا نتيجتها ومن الصعب السؤال حول حظوظ المنتخب الكوري ولكننا لدينا فرصة للفوز على اليونان ونيجيريا ويجب أن نسعى للتأهل إلى دور الستة عشر الذي يعتبر هدفنا في البطولة”.
وحول أهمية الفوز بالمباراة الأولى لكوريا الجنوبية أمام اليونان قبل المواجهة الثانية مع المنتخب الأرجنتيني .. قال لي:” ستكون مباراة اليونان هي المباراة الأهم بالنسبة لنا في مرحلة المجموعات لأننا إذا فزنا أمام اليونان سيكون لدينا العديد من الخيارات في المباراتين التاليتين أمام الأرجنتين ونيجيريا”.

 

Ąℓŋ3αỉмỉ

¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
8,398
العمر
33
الإقامة
[البريمي دآري ومربآي] « ™
لاهنت خوووي ع الطررح
 

محد مثلي في الكون

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
18 أبريل 2010
المشاركات
76
العمر
31
الإقامة
بيت أبوي
اريــــــــــجااتـــــــــو
 
أعلى