[ رابطة ] |:.ƒc_ Baяθεloʼnά.:|

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
images


خوان لابورتا : الفوز على ريال مدريد (2/6) أطلق لنا العنان للفوز بسداسية

خوان لابورتا يؤكد على أن برشلونة قادر على تحقيق سداسية أخرى هذا الموسم ..



أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة أنه يشعر بالسعادة الغامرة بعد فوز فريقه في بطولة كأس العالم للأندية التي اقيمت في إمارة أبو ظبي حيث شدد على أن البلوجرانا سيحارب مرة أخرى للحصول على ستة القاب هذا الموسم.
هذا وتحدث لابورتا عن هذه السنة أثناء عرض كتاب جديد تحت مسمى "ستة ألقاب" حيث وصفه بأنه موسم "للذكرى" ، فيما أشار إلى أن الفوز على ريال مدريد (2 /6) قد أعطى البارسا لقب الدوري على طبق من فضة وقال : "لقد كانت النتيجة التي أطلقت العنان لفرحة هستيرية في جميع المدن الكتالونية ، الموسم الماضي كان واحداً من أهم حقبات النادي على الأطلاق".
وفي سؤاله عن حديث خوسيه ماريا ديل نيدو رئيس نادي إشبيلية الذي قال بأن العديد من الكتالونيين يخجلون من كون لابورتا رئيساً لبرشلونة بسبب تصريحاته النارية ، اوضح لابورتا أنه لا يحب المجادلات الإنفعالية وقال : "ديل نيدو لديه شخصية قوية جداً ، ومع ذلك إشبيلية يعيش أجمل اللحظات في التاريخ".

المصدر : Goal.com
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
images



بلال أنيلكا: سأتحمل الضغط العصبي في غياب دروجبــا

يستعد الدولي الفرنسي "بلال أنيلكا" لقيادة هجوم ناديه "تشيلسي" بمفرده لمدة شهر تقريبــاً في غياب المهاجم الإفواري "دروجبا" بسبب خوضه نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010



احرز أنيلكا ودروجبا سوياً 26 هدفاً حتى الآن ومعنى رحيل الإفواري سيتأثر الهجوم وسيطلب الجمهور من أنيلكا القيام بمهام مزدوجة، وهي المهاجم الصريح صاحب التوغلات والمهاجم صانع الألعاب أو القادم من الخلف للأمام.
اللاعب واثق من نجاحه في المهمتين ومُتأكد من محافظة تشيلسي على موقعه في صدارة المسابقة المحلية حتى يعود دروجبا.
وقال أنيلكا: "علينا اللعب كفريق واحد ونحن جميعاً قادرين على تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، بدون شك سنتأثر لغياب دروجبا فنحن نكون أفضل عندما يشارك معنا"
"لكني سأبذل كل ما في وسعي لإحراز الأهداف، وسأعمل على تحمل الضغط في غياب ديديه"
أنيلكا أحرز مع تشيلسي 30 هدفاً في 101 مباراة منذ إنضمامه للفريق في يناير 2008 قادماً من بولتون واندرز بمبلغ 15 مليون جنيه إسترليني، وحصل اللاعب على لقب أفضل لاعب فرنسي لعام 2009 مُحترفاً في الدوري الإنجليزي متقدماً على جايل كليشيه لاعب آرسنال وباتريس إيفرا لاعب مانشستر يونايتد.
النجم الفرنسي غاب عن لقاء فريقه السابق ضد ويستهام يونايتد في الدوري والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب الأبتون بارك.
وقال أنيلكا في نهاية حديثه: "عندما وقعت مع تشيلسي قلت للجميع أنني هنا للعب جوار دورجبا لتأكدي من تكوين ثنائي هجومي مُرعب معه، كنت أعرف ما سنقوم به"
"ألعب دائماً خلفه بقليل لمنحه مساعدة كفاية لإحراز الأهداف، وحالتي مستقرة للغاية أكثر من أي وقتٍ مضى".
يذكر أن أنيلكا تنقل بين الكثير من الأندية، إسبانية وإنجليزية وفرنسية وتركية، ولم ينجح في صناعة وإحراز الأهداف مع أي نادي لعب له كما يفعل مع تشيلسي حالياً.
المصدر : Goal.com
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
images



نائب رئيس برشلونة يعلن عن ترشحه للرئاسة

خاومي فيرير يعلن رسمياً عن خوضه إنتخابات رئاسة البرسا الصيف المقبل...



أعلن نائب رئيس برشلونة عبر موجات إذاعة "راديو كتلونيا" أنه سيترشح للإنتخابات القادمة في البرسا على مقعد الرئاسة.

وفي الوقت كان من الممكن أن يستقبل فيه عشاق البرسا الخبر بسعادة لأن فيرير من المفترض أن يكمل مسيرة رئيسه لابورتا الذي قاد النادي الكتلوني للعديد من الإنجازات، يبدو وأن الخطوة ربما تشكل عاملاً سلبياً لأن ألفونس جادال الراجل المقرب جداً من الإدارة الحالية كان قد أكد أنه سيترشح هو الآخر وأنه سيعمل على إتباع نفس سياسة الإدارة الحالية.

وربما يكون ترشح اثنان من حرس البرسا الحالي سبباً في إنقسام الأصوات فيما بينهم وفرصة كبيرة لساندرو روسيل المرشح المثير للجدل والذي كان قد استقال من إدارة البرسا قبل أقل من عامين لخلافاته مع خوان لابورتا.

المصدر :Goal.com
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
images



نجم برشلونة الشاب "بيدرو رودريجز" يضرب مثلًا رائعًا لشبابنا العرب

دعونا نتأمل ونستفيد من مقابلة اللاعب الشاب مع صحيفة السبورت الاسبانية ....


نجم برشلونة الشاب "بيدرو رودريجز" يضرب مثلًا رائعًا لشبابنا العرب

ضرب الاسباني الشاب بيدرو رودريجز نجم هجوم برشلونة الاسباني مثلًا رائعًا يجب أن يُحتذى به خاصة من شبابنا في الأمة العربية والاسلامية، وذلك خلال مقابلة أجراها مع صحيفة السبورت الاسبانية.
النجم الشاب يعيش حاليًا لحظات مجده الكبرى بعد مساهمته الرائعة مع فريقه الكاتالوني في جميع البطولات التي حققها في الموسم الحالي وصناعة الانجاز التاريخي بالفوز بـ6 ألقاب، بل صنع بيدرو تاريخًا شخصيًا بالتسجيل في البطولات الـ6 وهو أمر ربما لن يحدث من جديد، لكن النجم الشاب مع هذا لم ينسى فضل والديه عليه والأهم أنه لم يشعر بالخجل حين كشف عن عملهما أمام ملايين الجماهير وتمنى منهما أن يتوقفا عن العمل حتى يتمكن من رد الدين ومد يد العون لهما.
بيدرو أجرى مقابلة مع صحيفة السبورت الاسبانية وتحدث خلالها عن أمور كثيرة واعتيادية، كسعادته بالانجاز الرائع للبلوجرانا وله شخصيًا ودعم زملاءه ومدربه له وعلاقته مع صديقه الصدوق "جيفرين"، ولكن الأهم أنه سؤل عن والديه فقال:
"والدي سعيدان للغاية بما أقدمه الآن، ويدعماني بقوة ويطلبان مني التواضع دائمًا وتذكر فضل زملائي علي وأنه لولاهم لما حققت كل هذا"
بعدها سؤل النجم المرشح للتواجد في بطولة كأس العالم القادمة مع المنتخب الاسباني عن عمل والديه وإن كانا لازالا يعملان أو لا، فأجاب:
"والدي يعمل في محطة للوقود ووالدتي تعمل مساعدة في فندق، وأتمنى أن يتمكنا من التوقف عن العمل، فقد عملا كثيرًا ولمدة 51 عام تقريبًا وأنا الآن أريد مساعدتهما من الناحية المالية"
هو تصريح رائع من شاب واضح أنه أحسِن تربيته سواء في بيته أو لا ماسيا (قطاع الشباب في برشلونة)، وهنا أحب أن أهدي تلك الكلمات لشبابنا العرب سواء النجوم منهم أو العاديين، والذين وللأسف بعضهم أول ما يبدأ تسلق سلم المجد إلا ويخجل من ذكر عمل والديه إن كان بسيطًا وينسى ويتجاهل أن ذلك العمل البسيط هو الداعم الأساسي لمسيرته الناجحة، بل إن البعض يقسو على والديه ويُجبرهما على ترك عملهما حتى لا يحط من قيمته الجديدة في المجتمع، دعونا نرى أسلوب حديث بيدرو الرائع حين قال أتمنى أن يتركا العمل لأساعدهما، وليس أن يجبرهما على ترك العمل حتى لا يليقان بوضعه الجديد.

المصدر : Goal.com
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
images



تقرير : المدافع دافيد لويز بين البرسا و مدريد

صراع جديد في سوق الإنتقالات بين القطبين في إسبانيا ...



بحسب التقارير الصادرة من البرتغال , فإن الأنظار خلال سوق الإنتقالات الشتوية المقبلة ستتجه نحو مدافع نادي بنفيكا دافيد لويز الذي يحظى بإهتمام كبير من عملاقي إسبانيا ريال مدريد و برشلونة.
و طبقاً لنفس التقارير , فإن كشافة ريال مدريد كانوا حاضرين نهاية الأسبوع الماضي في البرتغال حيث شاهدوا مباراة الكلاسيكو بين بنفيكا و بورتو بهدف متابعة المدافع البرازيلي الذي يبلغ من العمر 22 عاماً فقط.
يجدر بالذكر أن النادي الملكي بدأ في البحث عن بديل للبرتغالي المصاب بيبي و الذي سيغيب عن الميادين لستة أشهر مقبلة و يعد لويز و زميله البرازيلي الآخر لويساو أبرز المرشحين لتعويض غياب قلب دفاع المنتخب البرتغالي.
دافيد لويز الذي يعد واجداً من أفضل مدافعي الدوري البرتغالي جالياً , يمتلك عقداً مع بنفيكا يصل شرطه الجزائي إلى الـ50 مليون يورو و هو المبلغ الذي سيوقف مساعي الأندية الأوروبية الكبيرة عند حدها لتتفاوض رسمياً مع إدارة بنفيكا على إنتقال البرازيلي صاحب الـ22 ربيعاً.

المصدر : Goal.com
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
images


بوتراغينيو "ريال مدريد" : برشلونة قدم موسماً سحرياً

بوتراغينيو يعترف بقوة المنافس الأبدي ..



يبدو أن الموسم التاريخي الذي حققه برشلونة سواء بالألقاب الفردية أو الجماعية قد دفع أميليو بوتراغينيو مدير العلاقات المؤسسية في نادي ريال مدريد للإعتراف بأن البارسا "قدم موسماً لا يوصف".
وحقق برشلونة في الموسم الماضي ثلاثة ألقاب وهي الليغا وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا ، كما أنه حقق في الموسم الحالي ثلاثة ألقاب أخرى وهي كأس السوبر الإسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية الأمر الذي جعل بوتراغينيو يعترف بقوة المنافس الأبدي .
وقال أميليو بوتراغينيو خلال حفل التوقيع على إتفاق بين ريال مدريد ولجنة مكافحة المنشطات : "برشونة قد فاز بكل شيء ، وأعتقد أن ما قدمه كان شيئاً سحرياً كما أن ميسي كانت له مشاركة فعالة في المباريات الكبيرة ، اللاعبين الكبار يظهرون دائماً في هذه المناسبات الكبيرة".


المصدر : Goal.com
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
الوطن الكويتية - لم تكن إدارة نادي كاظمة الوحيدة التي استضافت فريق وإداريي نادي برشلونة وأكرمتهم بل كان لبعض رجال الحماية الخاصة بلاعبي فريق برشلونة طريقتهم الخاصة في إدخال الفرح لقلب لاعبي الفريق الكاتالوني تيري هنري وبويان وذلك عندما طلب هنري من ضباط الحماية الخاصة وهما النقيب عايض البصمان والملازم أول أيوب الأيوب ان يأخذا به جولة حول المقاهي في الفندق الذي كانوا يقيمون فيه فاستأذن النقيب عايض البصمان من مديره الذي سمح له بتلبية طلب الغزال الفرنسي وأخذه مع بويان بجولة حول الفندق في المقاهي المحيطة بالفندق والتقاط بعض الصور مع الجمهور ببلاش!! فيما كانت الصور داخل الملعب بفلوس!
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
foto_409072_CAS.jpg



سبورت - قامت قناة '' Barca TV " بإعداد تقرير شامل عن حياة بيدرو بين عائلته و أصدقائه.

و قد قررت القناة عمل هذا التقرير المصغر بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها بيدرو على الصعيدين الفرديو الجماعي ، حيث سيظهر في هذا البرنامج والديه و شقيقه الأكبر جونثان ، كما سيتم جلب زملائه السابقين في المدرسة ، بعض الجيران و الأصدقاء ، حيث كانوا هم النواة الأساسية لانطلاقة بيدرو و أن يصل إلى ما هو عليه الآن.

تحدث والدة بيدرو عن أنها كانت ترفض انتقال ابنها إلى برشلونة ، لكن شقيقه جونثان هو من أقنعها ، حيث قال لها : " بالتمرينات الجادة سيصبح أفضل مما هو عليه حتى يصل إلى لاعب محترف ، و يجب عليه ان يستغل هذه الفرصة ".

فكانت هذه الكلمات هي الخطوات الأولى ليصبح بيدرو لاعباً في برشلونة ، و رغم ان بيدرو عانى بعض الشيء في بدياة وصوله إلى برشلونة ، لكن مساندة العائلة و الأصدقاء كان لها دور كبير في مساعدته.

و تحدث جونثان شقيق بيدرو الأكبر قائلاً : " رؤية بيدرو يلعب على أرضية الكامب نو مع أفضل فريق في العالم عبارة عن حلم تحول إلى حقيقة ".

و سيتم اصدرا خلال فترة الأعياد قصة عن وصول بيدرو إلى برشلونة و حتى الآن ، و عن شعور بيدرو خلال هذه الفترة.


المصدر


http://www.sport.es/default.asp?idpu...dseccio_PK=803
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
foto_409094_CAS.jpg


سبورت - يبدو ان إصابة جيفرين في المباراة الودية التي لعبها برشلونة في الكويت قد أوقفت مخططات فريق سيلتك الأسكوتلندي ، حيث تحدث الصحف البريطانية عن نية سيلتك بالإستفادة من خدمات جيفرين على شكل إعارة.

و حسب ما نشرته بعض الصحف المحلية ، فإن برشلونة كان يبحث عن مخرج للفنزويلي جيفرين سواريز ، و لكن هذه الأخبار أصحبت متناقضة بعد ما نشر عن حزن غوارديولا على إصابة اللاعب ، و الذي على إثرها سيغيب عن شهر يناير بأكمله.

يذكر أن إيفرتون و ويغان كانوا أيضاً مهتمين باللاعب الذي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ ، و هي الإصابة التي ستبقيه بعيداً عن الملاعب فترة 5 اسابيع قد غيرت جميع هذه الخطط حول التعاقد مع لاعب برشلونة الشاب.


http://www.sport.es/default.asp?idpu...dseccio_PK=803
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
foto_409092_CAS.jpg


سبورت - وصل الأرجنتيني ميسي إلى بيته في الأرجنتين لقضاء فترة الأعياد مع عائلته ، و قد أعلن أنه يريد الفوز بكأس العالم.

و قال ميسي: " بعد أن تمكنت من الفوز بكل شيء مع برشلونة ، حان الوقت المناسب للفوز بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين ، و هذا ما أحتاج إليه الآن ".

هذا ما قاله ميسي لحظة وصوله لمطار إيزييزا في الأرجنتين ، و هي رسالة واضحة لجميع مشجعي المنتخب اأرجنتيني ، خاصة بعد الصورة الضعيفة التي ظهر بها المنتخب الأرجنتيني أمام منتخب كتالونيا.

و قال ميسي أنه لم يشبع رغباته بعد مع المنتخب الوطني ، و بعد أن كل حقق كل شيء ممكن من برشلونة ، اكد أنه حان الوقت للفوز بكأس عالم جديدة للأرجنتين ، و قال ميسي: " أريد أن اتحسن اكثر و أطور من طريقة لعبي ، خاصة مع المنتخب الوطني ، سأعمل بقوة لذلك ، و أريد أن أصل لأفضل مستوياتي في كأس العالم ".

و يعلم ميسي أن الجماهير الأرجنتينية قد امتعضت من تسجيله لهدف الفوز على إستوديانتس في نهائي كأس العالم للقارات ، حيث قال ميسي: " سأعود للمنتخب و سأقوده للانتصارات ".



http://www.sport.es/default.asp?idpu...dseccio_PK=803
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
foto_409091_CAS.jpg



سبورت - سيكون الحكم كارلوس كلوس غوميز مسؤولاً عن قيادة مباراة الذهاب بين برشلونة و إشبيلية في ذهاب دور الـ 16 في الكامب نو.

كلوس لم يسبق له أن ادار مباراة لبرشلونة في هذا الموسم ، و كانت المرة الأخيرة له مع برشلونة في يوم 21 ديسمبر 2008 ، في لقاء فياريال أمام برشلونة في المادريغال ، و هي المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 1-2 رغم تعرض بيكي للطرد يومها ، إلا أنه سبق و ان كان موجوداً في مباراة إشبيلية أمام أوساسونا في الجولة الثالثة هذا الموسم و هي المباراة التي انتهت بقوز إشبيلية 0-2.

و مع هذا الحكم الذي سبق له أن أدار 5 مباريات لبرشلونة في السابق ، انتصر البارسا في 4 مباريات بينما تعادل في واحدة فقط ، أما بالنسبة إشبيلية ، فقد سبق له أن ادار 7 مباريات للفريق الأندلسي ، انتصر في 3 ، بينما تعادل مرتين و خسر مرتين.

أما في بطولة الكأس ، كانت آخر مرة أدار فيها السيد غوميز مباراة لإشبيلة منذ 3 مواسم ، بينما كان موجوداً للبرسا في موسم 2007\2008 حين أدار مباراة برشلونة أمام ألكويانو حين انتصر البرسا بنتيجة 0-3 ، و أيضاً كان موجوداً الموسم الماضي في مباراة برشلونة أمام بيندروم حين انتصر البرسا 1-0 في الكامب نو.


http://www.sport.es/default.asp?idpu...dseccio_PK=803
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
foto_409079_CAS.jpg



سبورت - أعلن السيد خاومي فيرير رسمياً على أنه سيكون متواجداً ضمن السباق الرئاسي لخلافة الرئيس الحالي جوان لابورتا الذي تنتهي فترته الرئاسية بنهاية هذا الموسم. و بهذا يكون فيرير هو المرشح الثاني بعد ألفونس غودال.

و بهذه الخطورة ، يكون فيرير ثاني الأسماء من ضمن اللائحة الإدارية الحالية في الفريق الذي يدخل في عملية الإنتخاب بعد ألفونس غودال ، و هو الذي يعد أحد أقرب الأشخاص للرئيس الحالي ، جوان لابورت ، و الذي طالما قال أنه من الأفضل أن تتحد الإدارة الحالية في الإنتخابات المقبلة التي لن يتمكن لابورتا من خوضها.

خاومي فيرير ذهب إلى إذاعة راديو كتالونيا حيث أعلن عن دخوله في سباق الإنتخابات ، كما أظهر عن حماسه الشديد و تفاؤله في التحضير لبرنامجه الإنتخابي لخدمة النادي ، و الآن أصبح هناك 4 مرشحين لخلافة لابورتا ، فبعد ساندرو روسيل و أغوستي بينيديتو ، فيرير أخبر الـ "EFE " أنه متأكد من هذه الخطوة و أنه لن يتراجع عنها ، وسيتم تثبيت أسماء المرشحين يوم الإثنين المقبل.

و يبدو أن الإتصالات قد انقطعت بين فيرير و غودال ، حيث أنه دائماً ما كانا يختلفان حول شيء معين و هو : وجوب بقاء خافير سالا مارتن بالعمل مع النادي ضمن الإدارة المقبلة ، كما هو الحال مع المدير العام جوان أوليفر ، و الشيء الآخر هو بعض المشاكل عن حادثة سرقة الحاسوب التي ظهرت مؤخراً في النادي مع قضية التجسس.

و يبدو من كل هذا ، أنه بعد العام الذي لا يصدق في 2009 ، سيكون هناك بعض المشاكل في الطاقم الإداري بين المرشحين للرئاسة بعد لابورتا.


http://sport.es/default.asp?idpublic...dseccio_PK=803
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
03_11_2009090217AM_8876852522.jpg


j-cruyff313.jpg


سبورت- مرة أخرى شعر مدرب المنتخب الكاتلوني يوهان كرويف بالارتياح وهو يقعد في مكان المدربين في الكامب نو . فقد قام المشجعون بتحيته بحرارة حين تقديمه .


لقد تقدم المدرب السابق للدريم تيم للجلوس في مكان المدربين في الكامب نو وسط تحية حارة من جماهير الكامب نو التي صفقت له مطولا و هي واقفة .



كانت تعابير وجه كرويف تدل على سعادة كبيرة يشعر بها هو يعيش تلك اللحظة حين ظهر على ملعب الكامب نو مع مساعده السيد أوسكار غارسيا .


و قد حيى كرويف الجماهير ملوحا بيده قبل أن يجلس في مكانه قبيل انطلاق المباراة بين المنتخب الكتالوني و نظيره الأرجنتيني .


كان بالإمكان أن يكون حاضرا أيضا في مكان المدربين الأرجنتيني مارادونا لكنه اضطر لمتابعة اللقاء من المنصة بسبب عقوبة التوقيف و كان جالسا غير بعيد عن رئيس نادي برشلونة السيد لابورتا و تبادلا معا التحية بلطف كبير .


http://www.sport.es/default.asp?idpu...seccio_PK=1055
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
foto_409083_CAS.jpg



سبورت - فاز لاعب التنس الأرجنتيني خوان مانويل ديل بوترو بجائزة أفضل رياضي في الأرجنتين لعام 2009 متوفقا على أفضل لاعب بالعالم ليونيل ميسي بفارق بسيط من الأصوات .
ديل بوترو من مواليد مدينة تانديل ذو الـ 21 عاما توج هذا الموسم بجائزة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس , وأحرز ذهبية بطولة أوكلاند , ووصل لنهائي بطولة كأس الماسترز في لندن .
وكان فارق الأصوات بشي بسيط لصالح ديل بوترو متفوقا على ميسي الذي أحرز كل البطولات مع فريق برشلونة وكذلك جائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا .
وكان صاحب المركز الثالث هو لاعب الهوكي الأفضل في العالم في هذه الرياضة وهو لوتشيانا ايمار .
وكما حل نجم الغولف كابريرا في المرتبة الرابعة , وضمنت القائمة لاعب فريق إستوديانتس خوان سباستيان فيرون وكذلك نجم كرة السلة لويس سكولا وكذلك الملاكم عمر نارفاي



default.asp
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
تقرير: هل يكون جوارديــولا خليفة فيرجسون في مسرح الأحلام؟؟

وضع السير أليكس فيرجسون اختياره على مدرب نادي برشلونة الإسباني "جوارديولا" ليرث كرسي الإدارة الفنية في النادي وقت تركـه تدريب النادي للتقاعـــد..



حقق جوارديولا مؤخراً السداسية التاريخية لم يسبق لأي نادٍ في العالم تحقيقها بتتويجه بكأس العالم للأندية في الإمارات بداية هذا الشهر على حساب إستوديانتس دي لبلاتا الأرجنتيني في النهائي 1/2، وسبق له تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من هذا العام ليصبح أصغر مدرب في تاريخ البطولة يفوز بهذه الكأس التاريخية.
بعض منتقدي جوارديولا يقولون أنه لم يكن له تحقيق كل هذه الإنجازات إلا بفضل من سبقه "فرانك ريكارد" الذي بنى الفريق وهذا من باب التشكيك في قدراته الفنية، ولكن فيرجسون رفض هذا الكلام حيث أكد لمقربين منه أنه يتمنى أن يتولى جوارديولا مسئولية تدريب مانشستر بعد تقاعده عن العمل بعد سنوات قليلة.
بلا شك جوارديولا هو الأخر حريصاً على تدريب أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز فقد اعرب عن ذلك بقوله أن المدراء الفنيين في إنجلترا لديهم مطلق الحريـة في تحريك أنديتهم والتدخل في كافة الشؤون دون أي مشاكل على النقيض يشعر بتقيد آرائه في إسبانيا خاصةً فيما يخص التعاقدات.
وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن جوارديولا قد يترك برشلونة في شهر إبريل المقبل وينضم لنادي مانشستر يونايتد ليخلف السير أليكس فيرجسون في الأولد ترافورد، وما زاد من هذه التكهنات وضع برشلونة غير الواضح بسبب الانتخابات الرئاسيــة في النادي لهذا رفض خوسيبه تجديد تعاقده مع النادي في الفترة الماضية خوفاً وقلقاً من العمل مع أحد غير لابورتا.
فهل يصبح جوارديولا خليفة لفيرجسون؟


المصدر : Goal.com
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
images


رئيس إشبيلية ينتقد لابورتا بسبب تصريحاته السياسية

خوسيه ماريا ديل نيدو يلوم رئيس البرسا على "إستغلاله" لمنصبه لعرض أفكاره السياسية...



على خلفية سلسلة مبارياتهما معاً في يناير المقبل، انتقد رئيس إشبيلية ديل نيدو نظيره البرشلوني خوان لابورتا بسبب تقليله من شأن ناديه بتصريحاته السياسية التي يصدرها من حين لآخر.

ونقل الموقع الرسمي لإشبيلية عن ديل نيدو قوله "أنا صديق لخوان، لكني أرى خطأ كبير منه أن "يُسيِّس" البرسا وإستغلاله لمنصبه لعرض أفكاره السياسية يقلل من شأن ناديه. المورسيين، الجاليسيين والباسكيين الذي يمتلكون نفس الأفكار تقريباً لابد وأن يحسوا بالإحراج والنفور من الكتلونية التي يعتنقها".

وتابع أنجح رئيس في تاريخ إشبيلية قائلاً "بدلاً من فتح كتلونيا بفخر للعالم، فعل العكس تماماً. لقد أصبحنا منفتحين بقولنا "العبوا معنا، فنحن كلنا واحد" لأننا نؤمن بأنه لابد أن يكون معنا الجاليسيين، الأشتوريين، المورسيين والكتلونيين. نريد كلنا أن نكون أجزاء متوحدة من الكيان ككل".

جدير بالذكر أن آخر تصريحات لابورتا السياسية كانت "بدون إستقلال كتلونيا، سيموت الإقليم" فيما صرح مدرب برشلونة بيب جوارديولا قائلاً "كتلونيا هي وطننا ولغتها هي لغتنا".


المصدر : Goal.com
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
images


لابورتا فخور بفريقه ويعلق على إنتقادات رئيس إشبيلية

رئيس البرسا فخور بالألقاب الستة التي حققها النادي الكتلوني هذا العام....


بعد أن فاز بستة ألقاب، تحدث خوان لابورتا في مؤتمر صحفي بمنسبة إصدار كتاب يُترِّخ نجاح البرسا هذا العام بعنوان "برسا دي لاس سيس كوباس" أو "البرسا ذو الستة كؤوس".

وقال لابورتا "إذا كنت بثلاثة ألقاب ثلاث أضعاف سعادتي وإطمئناني فأنا الآن أحس بستة أضعاف ذلك الأمر".

وعن التصريحات المنتقدة له من قبل رئيس إشبيلية ديل نيدو والتي قال فيها الأخير إن لابورتا يقلل من شأن البرسا بإستغلاله لمنصبه لعرض أفكاره السياسية قال لابورتا "ديل نيدو يملك شخصية قوية جداً، وبسبب قوته شخصيته فإن إشبيلية يعيش واحد من أفضل الأوقات في تاريخه. لا أريد أن أدخل معه في نقاش علني لأنني لا أملك شيئاً ضده".


المصدر : Goal.com
 

خـجـل

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
337
الإقامة
ف قلب ....
لابورتا: من المهم أن يأخذ غوارديولا وقته



أكد رئيس نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم خوان لابورتا اليوم الاثنين أنه من المهم أن يأخذ المدرب خوسيب غوارديولا وقته قبل اتخاذ قرار بشأن تمديد عقده الذي ينتهي في حزيران/يونيو 2010.
وقال لابورتا في تصريح لإحدى الإذاعات المحلية "من المهم أن يأخذ (غوارديولا) وقته وأن يتخذ قراره وهو مقتنع تماماً بأنه قام بالخيار الأفضل".
وأضاف المحامي لابورتا، الذي تتحدث الصحافة عن احتمال دخوله المعترك السياسي، :"تمديد عقد غوارديولا لا يتعلق بالرئيس الجديد لبرشلونة كائناً من تكن هويته".
كان غوارديولا (38 عاماً) بدأ الإشراف على برشلونة في أيار/مايو 2008 بناء على طلب من لابورتا بالذات بعد تجربة قصيرة في ميدان التدريب لمدة عام واحد مع فريق الاحتياط في النادي الكاتالوني.
وقاد غوارديولا الفريق الأول في موسمه الأول إلى إحراز سداسية نادرة هي الدوري والكأس وكأس السوبر المحلية ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للأندية.

المصدر - قناة الجزيرة الرياضية
 
أعلى