الشرطة الفرنسية تغرّم إمرأة مسلمة لقيادتها سيارة بالنقاب

a picky girl

¬°•| مُشرِِفَة سابقة |•°¬
إنضم
31 يناير 2010
المشاركات
2,893
العمر
34
الإقامة
Among Stars
25099_01272054356.jpg


أقدمت الشرطة الفرنسية على تغريم مواطنة مسلمة لارتداء النقاب أثناء قيادة السيارة في مدينة نانت في علامة أخرى على محاولة فرنسا اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا الزي الذي يراه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي رمزاً "لانحطاط" المرأة".

وقالت المرأة (31عاماً) التي فضلت عدم الكشف عن اسمها لتلفزيون"ال سي اي" يوم الجمعة 23-4-2010 إن الشرطة قامت بتغريمها 22 يورو (29 دولاراً) بادعاء أن ملابسها تخالف إجراءات السلامة الواجب اتخاذها أثناء القيادة.

وأشارت أنها كانت ترتدي نقاباً أسوداً يغطي الوجه، لكنه يترك العيون مكشوفة. وقالت "لم تكن عيناي مغطية، أستطيع أن أرى... والنقاب لم يشكل أي إعاقة لمجال الرؤية بالنسبة لي"، مضيفة أنها ستستأنف ضد القرار.


النقاب يجرح كرامة المرأة

فيما قال المتحدث باسم الحكومة الأربعاء الماضي إن الرئيس ساركوزي أعرب عن تأييده لفرض حظر كامل على النقاب، وأن مشروع القانون المتصل بذلك سيقدم إلى مجلس الوزراء في مايو (أيار) المقبل. وقال للصحافيين إن ساركوزي يعتقد أن النقاب "يجرح كرامة المرأة وغير مقبول في المجتمع الفرنسي".

وتظهر استطلاعات الرأي أن معظم الناخبين الفرنسيين يؤيدون فرض حظر على النقاب، ولكن خبراء قانونيين حذروا من أنه قد يشكل خرقاً للدستور.

وقالت أعلى محكمة في فرنسا والتي تقدم المشورة للحكومة بشأن إعداد القوانين الجديدة في مارس (آذار)، إن أي حظر يمكن أن يكون غير قانوني.
 
أعلى