عرض ملابس داخلية نسائية .. تونسيون يهاجمونه و يرونه من علامات الساعة

a picky girl

¬°•| مُشرِِفَة سابقة |•°¬
إنضم
31 يناير 2010
المشاركات
2,893
العمر
34
الإقامة
Among Stars
20100418032006_Window_World_Photo2.jpg


في سابقة هي الأولى من نوعها عربيا

أثار أول عرض علني للملابس النسائية الداخلية في تونس والمنطقة العربية جدلا كبيرا ، ففيما اعتبره البعض احدى علامات يوم القيامة ، دافع اخرون عنه وقالوا إنه يأتي في إطار الترويج لهذه الصناعة الكبيرة في البلد.

وقد أقيم العرض في افتتاح الدورة الأولى من صالون متوسطي للملابس الداخلية والذى تنظمه تونس خلال الفترة 15 إلى 17 نيسان/أبريل الجاري ويشارك فيه 50 مؤسسة لصناعة الملابس الداخلية من تونس وسوريا وإيطاليا وفرنسا واليونان.

وقالت نزيهة نمري مصممة الأزياء التونسية ومنظمة عرض الأزياء إن هذه " أول مرة في تونس والمنطقة العربية التي يتم فيها تنظيم عرض (علني) للملابس الداخلية" تقدمه عارضات عربيات مسلمات.

وواجهت إدارة العرض في تونس سيلا من الانتقادات بين من سمع به من المواطنين ، وقد ذهب بعضهم إلى حد اعتباره "إحدى العلامات على قرب الساعة".

وردا عن سؤال حول الانتقادات الكبيرة التي أثارها تقديم العرض في تونس البلد المسلم والمحافظ ، قالت نمري إن عروض الأزياء بصفة عامة "مهنة كأي مهنة" وأن تقديم هذا النوع من العروض لا يعني أن العارضات "غير محترمات".

وأضافت نمري التي تدير وكالة لعارضات الأزياء التونسيات إن العارضة الواحدة تقاضت 300 دينار تونسي (حوالي 230 دولارا) عن العرض الذي استمرساعة واحدة.

شارك في العرض 10 شابات جامعيات من تونس 23/ عاما/ ويقطن أغلبهن بأحياء راقية في العاصمة تونس وقدمت العارضات آخر التصاميم العالمية للملابس النسائية الداخلية وملابس السباحة والنوم.
من جانبه ، قالت عارضة الأزياء خولة خياطي التي شاركت في العرض إن والدها رفض بشدة دخولها عالم عرض الأزياء, لكن أمها وافقت على ذلك وأشارت إلى أنها قدمت اول عرض أزياء في سن 16 عاما.

وأضافت خولة "هذه أول مرة نقدم عرضا علنيا للملابس الداخلية ماالمشكل في ذلك فالتونسيات يسبحن منذ سنوات في الشواطئ وهي أماكن عامة بالبيكيني ثم إننا لا نقوم بالإغراء بل نقدم عرضا تجاريا لماركات من الأزياء التي يلبسها الناس".

ودعي إلى حضور الحفل الذي أقيم مساء الخميس صحفيون ومستثمرون في صناعة الملابس الداخلية وسفراء كما حضره عدد من زوار المعرض بينهم نساء محجبات ولم يسمح منظمو الحفل سوى للمصور الفوتوغرافي الرسمي للمعرض بتصويرالعرض ، وقد طلب من الصحفيين عدم التصوير بكاميراتهم الشخصية ، لكن كثيرا من الحاضرين صوروا العرض بهواتفهم المحمولة.

يذكر أن تونس رابع مصدر عالمي للملابس الداخلية بعد الصين وتركيا والهندوتمثل الملابس الداخلية ثاني صادرات تونس من الملابس الجاهزة بعد السراويل بلغت عائدات تصدير الملابس الداخلية عام 2009 نحو 570 مليون دينار تونسي (407 مليون دولار).




المصدر : ايجى نيوز



dek96525.gif
 

راعي صوغة

:: إداري سابق ::
إنضم
21 يوليو 2008
المشاركات
5,784
الإقامة
قصر السور
يالله تستر علينا , لو دولة أجنبية , بنقول عادي عندهم, بس دولة عربيه ومسلمة ,, تسوي جي .

ما قول غير الله يهديهم ..

تشكرين أختيه ع الخبر
 

a picky girl

¬°•| مُشرِِفَة سابقة |•°¬
إنضم
31 يناير 2010
المشاركات
2,893
العمر
34
الإقامة
Among Stars
شكرا ع المرور
 
أعلى