القبض على سعودي قتل 20 غزالاً في محمية الربع الخالي

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
27x94888ti4.gif









large_14858_106028.jpg



القت الشرطة السعودية القُبض على شخص ظهر في مقطع فيديو نُشر على الإنترنت بعنوان "تحدّوا المحمية"، أظهر مواطنين سعوديين وهما يقتلان نحو 20 غزالاً في إحدى محميات الربع الخالي.

وذكرت صحيفة "الوطن" الجمعة 16-4-2010 نقلاً عن الأمير بندر بن سعود، أمين عام الهيئة السعودية للحياة الفطرية، أن الشخص اسمه عبدالله الدوسري وهو موقوف على ذمة قضية في سجن نجران العام، جنوبي السعودية.


عقوبة استثنائية


untitled-2_5507_7722.jpg

مجموعة صور للمتهم

وأضاف الأمير بندر أن الدوسري لايزال في سجن نجران بانتظار إحضار شريكه في الجريمة بحسب اعترافاته.

وقال الأمير بندر في حديثه إلى "الوطن" إن السجين نفى قتله الغزلان المُقدر عددها بـ20 غزالاً منها خمسة رؤوس من نوع المها الوضيحي المهددة بالانقراض، مبيناً أن مهمته اقتصرت على تحميل الصيد.

وأكد أنه سيطلب تطبيق عقوبة استثنائية بحق الجناة؛ لأن العقوبات المطبقة على مثل هذه الأفعال هي 10 آلاف ريال مع حجز المركبة لمدة شهر.

وكشف أن رجال الجوالة المكلفين بمراقبة محمية "الحرة" تعرضوا صباح أمس لإطلاق النار من قبل خمسة أشخاص تعدوا على المحمية، قائلاً: رجال الحماية الفطرية وجدوا سيارة جيب وسط المحمية فلاحقوها إلا أنها فرت، وبعد فترة تعطل إطار سيارة الجناة بسبب وعورة التضاريس فقام الجناة بإشهار السلاح في وجه الحراس العزل، واستخدموا إطار مركبة الحماية الفطرية ووضعوه في سيارتهم ولاذوا بالفرار.

وأشار إلى أن رئيس مركز الحماية أبلغ مركز الشرطة التي تتبعت أثر الجناة وتمكنت من الوصول إليهم في مخيم يبعد 10 كيلومترات عن موقع الحادثة، وجرى تطويقهم بينما كانوا يعبئون أحد الإطارات بالهواء، إلا أن الجناة أشهروا أسلحتهم رافضين تسليم أنفسهم الأمر الذي أجبر رجال الشرطة على القبض عليهم بالقوة.

وأضاف الأمير بندر أن إحدى المحميات تعرضت لاعتداء، حيث ذبح الجناة ثلاثة وعول، وحين باشر رجال الحماية مهمتهم بعد سماع إطلاق النار وطوقوا الجناة من جميع الجهات حاول الجناة تفريقهم بإطلاق الرصاص تجاههم.


مجزرة وجريمة

وفي مداخلة مع العربية وصف الدكتور إبراهيم عارف رئيس الجمعية السعودية لعلوم الحياة ما قام به هذا الشخص بأنه غريب ومفاجىء فهو لم يكتف بالصيد فقط بل قام بتصويره ونشره.

ووصف عارف ذلك التصرف بأنه مجزرة وجريمة في حق الحياة الفطرية.

وأضاف أن ما حدث نوع من العبث وعدم تحمل المسؤولية لايتناسب مع ماتوليه الدولة وماتقوم به من جهود للحفاظ على الحياة الفطرية.

وأصاف عارف أن المحيمات بها حراس وجوالين ، ولكن بعض الحيوانات قد تخرج لأطراف المحمية وفي هذه الحالة تتعرض لمثل هذه الحوادث.
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
والله عآلم

شكرآ ع المرور
 
أعلى