*** المجمعات الشبابية في سلطنتنا الحبيبة ***

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
تعد المجمعات الرياضية المنتشرة في مختلف محافظات ومناطق السلطنة من أولويات الحكومة كبنية أساسية للإرتقاء بالأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية إلى جانب كونها واجهة مشرفة لاستضافة الاحتفالات والمناسبات الوطنية التي بدورها تقوم بتنشيط الحركة الرياضية والشبابية.
يأتي في طليعة هذه المجمعات مجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر الذي افتتح بتاريخ 19/10/1985م ويعد من أحدث المجمعات الشبابية العالمية وقد حاز على الجائزة الدولية من قبل اليونسكو عام 1995م كأفضل مؤسسة شبابية تقدم خدمات رياضية وتربوية متميزة للشباب.
ويعتبر المجمع مدينة رياضية متكاملة تضم الملاعب والصالات الرياضية وأحواض السباحة والمدينة السكنية بالإضافة إلى المرافق الأخرى حيث يحتوي على مقصورة سلطانية ومقصورة لكبار الشخصيات كما يحتوي على ملعب معشب مع مضمار لألعاب القوى يتكون من 8 حارات وتتسع مدرجاته المزودة حديثا بمقاعد لحوالي 30 ألف متفرج.
ويضم المجمع العديد من المرافق كالملاعب الخارجية والصالات الرياضية منها ملعب الهوكي وملعب كرة القدم خارجي وملعب ثلاثي خارجي لكرة السلة واليد والطائرة بالإضافة إلى ملاعب التنس كما صممت صالة رياضية مغلقة حديثة وفق أحدث المواصفات والمقاييس الدولية لتوفير متطلبات مسابقات الألعاب الجماعية الداخلية.
ومن المجمعات الرياضية الأخرى المجمع الرياضي بصحار الذي أفتتح بتاريخ 22/11/1988م ويضم إستادا متكاملا يتسع ل..184 متفرج ومقصورة سلطانية بالإضافة إلى ملعب معشب يتكون من 8 حارات لألعاب القوى كما يحتوي على ملعب للهوكي وملعب ثلاثي مغطى لكرة السلة واليد والطائرة وملعب للإسكواش وحوض سباحة أولمبي يتكون من 6 حارات بالإضافة إلى سكن للفرق الرياضية.
كما تم أفتتاح المجمع الرياضي بنزوى عام 1994م ويضم مقصورة سلطانية ومنصة لكبار الشخصيات وملعب معشب لكرة القدم تتسع مدرجاته لــ15 ألف متفرج مع مضمار لألعاب القوى يتكون من 6 حارات كما يحتوي المجمع على العديد من المرافق الأخرى.
وأنشئ المجمع الرياضي بصور عام 1996م ويحتوي على إستاد رئيسي يتسع لــ15 ألف متفرج كما يضم مقصورة سلطانية ومنصة لكبار الشخصيات وملعب معشب لكرة القدم مع مضمار لألعاب القوى هذا بالإضافة إلى خدمات النقل التلفزيوني والإذاعي كما يضم غرفاً للعلاج الطبيعي وغرفاً لتغيير ملابس اللاعبين والحكام وكذلك قاعات للأنشطة الثقافية والعلمية المتنوعة.
كما يعد المجمع الرياضي بعبري والذي أفتتح عام 1999م من أبرز المنجزات الرياضية بالسلطنة ويشتمل على مقصورة سلطانية ومنصة لكبار الشخصيات ويضم كذلك ملعباً معشباً لكرة القدم تتسع مدرجاته لحوالي 15 ألف متفرج ومضمار لألعاب القوى يتكون من 8 حارات بالإضافة إلى ملعب ثلاثي لكرة السلة واليد والطائرة كما يحتوي المجمع على صالات رياضية متعددة الأغراض ووحدة خاصة للإسعافات الأولية وغرف لتغيير ملابس الحكام واللاعبين بالإضافة إلى وحدة سكنية متكاملة للفرق الرياضية.
وأفتتح المجمع الرياضي بخصب عام 1981م ويضم منصة لكبار الشخصيات وملعباً لكرة القدم بالإضافة إلى ملعب لكرة السلة واليد والطائرة كما يحتوي على حوض للسباحه وصالة مغطاة للألعاب الجماعية وغرف للعلاج الطبيعي واللياقه البدنية وسكن للفرق الرياضية.
كما تم أفتتاح المجمع الرياضي بصلاله بتاريخ 18/11/1991م وتبلغ المساحة الإجمالية للمجمع 330032 مترا مربعا ويحتوي على ملعب معشب لكرة القدم تتسع مدرجاته لحوالي 8000 متفرج مع مضمار لألعاب القوى يتكون من 8 حارات كما يضم منصة لكبار الشخصيات وصالة للعلاج الطبيعي والإسعافات الأولية وغرف لتغيير ملابس الحكام واللاعبين.
ومن أبرز المنشاءات الرياضية مؤخرا استاد السيب الرياضي الذي افتتح بتاريخ 20/12/2005م وتبلغ المساحة الإجمالية للاستاد 90 ألف متر مربع ويضم صالة لكبار الشخصيات وملعب معشب لكرة القدم تتسع مدرجاته لـ4050 متفرج كما يحتوي الاستاد على غرف لتغيير ملابس الحكام واللاعبين بالإضافة إلى كبائن للتعليق التلفزيوني والإذاعي وتجهيزات للنقل التلفزيوني المباشر.
ويعد إستاد السعادة الرياضي من أبرز المنشاءات الرياضية الحديثة وهو قيد الإنشاء حاليا وذلك على مساحة إجمالية تقدر بـ500 ألف متر مربع ويشتمل على ملعب معشب لكرة القدم تتسع مدرجاته لحوالي 12 ألف متفرج وصالة إستقبال ومنصة لكبار الشخصيات.
كما يضم الإستاد صالة رياضية مغطاة لكرة السلة واليد والطائرة وحوض سباحة أولمبي مع حوض آخر للتمارين هذا بالإضافة إلى غرف لتغيير ملابس اللاعبين والحكام كما توجد وحدة خاصة للإسعافات الأولية وقاعة للعلاج الطبيعي وأخرى للمؤتمرات الصحفية.​



تقبــ تحياتي ــلوا
الأرجنتيني البار
 

gmar

¬°•| مراقبة قسم سابقة|•°¬
إنضم
17 أكتوبر 2007
المشاركات
1,370
اشكرك على جهودك لاعبنا المميز .....الارجنتيني ....... وطرحك الرائع للمواضيع الرياضية
 
أعلى