الغرافة يضرب برباعية ويتأهل لثمن النهائي

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
201041417313481734_2.jpg


ضمن فريق الغرافة تأهله إلى الدور الثاني (ثمن النهائي) من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على الجزيرة الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات.

وقاد البرازيلي كليمرسون الغرافة إلي الفوز الكبير بتسجيله 3 أهداف في الدقائق 11 و41 و46 وأضاف المغربي عثمان العساس في الدقيقة 65 الهدف الأخير، في حين سجل هدفي الجزيرة البرازيلي رافايل سوبيس في الدقيقة 74 وعبد الله موسي في الدقيقة 89.

ورفع الغرافة رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف الاستقلال الإيراني (11 نقطة) وضمن الغرافة التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع الأهلي السعودي في 28 الجاري في جدة بالسعودية بعد أن فقد الأهلي وأيضا الجزيرة كل حظوظهما في التأهل.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها الغرافة إلى دور الـ16 حيث شارك في البطولة مواسم 2006 و2008 و2009 وخرج من الدور الأول.

وقدم الغرافة عرضاً جيداً رغم البداية القوية للجزيرة الذي حاول مباغته من خلال التسديدات بعيدة المدي والتي تصدي لها حارسه قاسم برهان، وفي أول محاولة حقيقية للغرافة ومن خطأ، مرر البرازيلي جونينيو الكرة علي رأس كليمرسون خطفها داخل المرمى وسط حراسة مدافعي الجزيرة، وقبل نهاية الشوط الأول مرر جونينيو كرة بينية إلي كليمرسون فانفرد الأخير وسدد داخل المرمى محرزاً الهدف الثاني.

حاول الجزيرة التماسك والعودة إلي المباراة لكن خطأ قاتلا لحارس مرماه في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني سهل مهمة الغرافة في إحراز الهدف الثالث حيث حاول الحارس مراوغة يونس محمود فخطفها منه ومررها إلى كليمرسون سددها داخل المرمى بسهولة لينهي كل آمال الجزيرة.

وكاد كليمرسون ان يسجل الهدف الرابع له ولفريقه لولا أن الحارس تصدى لتسديداته التي أردت إلي العساس أكملها أيضاً بسهولة داخل المرمي.
وبعد أن اطمأن الغرافة ومدربه للنتيجة أجرى عدة تغييرات واستبدل لاعبيه الأساسيين يونس محمود وبلال محمد لينتهز الجزيرة الفرصة وينجح في تسجيل هدفين متأخرين.


المجموعة الثانية


2010414182310711734_3.jpg


وضمن المجموعة الثانية أجل الوحدة الإماراتي تأهل زوب أهان أصفهان الإيراني إلى الدور الثاني بعد فوزه عليه 1-صفر في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل حسن أمين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.

وكان زوب أهان في حاجة إلى نقطة واحدة للتأهل إلى الدور الثاني لتؤجل خسارته أمام الوحدة ذلك بعدما توقف رصيده في المركز الأول عند 10 نقاط، بانتظار مباراة الاتحاد السعودي (7 نقاط) وضيفه بونيودكور الأوزباكستاني (6 نقاط) التي تقام لاحقاً.

وحقق الوحدة فوزه الأول بعد أربع هزائم متتالية ليبقى في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

واستحق الوحدة الفوز رغم خوضه اللقاء بصفوف ناقصة بسبب الاصابة أو لرغبة مدربه النمساوي جوزيف هيكسبرغر إراحة بعض العناصر الأساسية وادخار جهودهم لمنافسات الدوري المحلي التي اقترب من حسم لقبه.

وانتظر الوحدة حتى الشوط الثاني ليفرض سيطرته المطلقة، وهو كان قريباً من افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي للبرازيلي فرناندو بيانو مرر على إثره كرة إلى حسن أمين الذي سدد بقوة لكن كرته أصابت قائم حارس مرمى زوب أهان عباس جاسمي في الدقيقة 64.
لكن سرعان ما عوض حسن أمين فرصته الضائعة بتسجيل هدف المباراة الوحيد بعدما تلقى كرة محمد الشحي سددها بقوة في مرمى جاسمي الذي حاول إبعادها دون جدوى في الدقيقة 71.

وكاد الوحدة يعزز تقدمه بهدف ثان إثر تسديدة قوية بعيدة من عبد الرحيم جمعة لكن كرته أصابت القائم مجدداً في الدقيقة 84.


المجموعة الخامسة


201041417478478580_3.


وضمن المجموعة الخامسة أبقى كاواساكي فرونتال الياباني على آماله بالتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه الكبير على ضيفه سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي 3-صفر، مستفيدا من انتهاء مباراة ملبورن فيكتوري الاسترالي مع ضيفه غوان بكين الصيني بالتعادل صفر- صفر.

وكان سيونغنام ضمن البطاقة الأولى عن هذه المجموعة والصدارة أيضاً لأنه يملك 12 نقطة، ما سهل نسبيا من مهمة كاواساكي الذي افتتح التسجيل من الدقيقة 4 عبر تانيغوشي هيرويوكي، قبل أن يضيف تاساكا يوسوكي الثاني في الدقيقة 21، والبرازيلي ريناتو كارلوس جونيور الثالث في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.
ورفع كاشيما رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة عن غوان بكين الثاني الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه ملبورن فيكتوري صفر- صفر.

ويعتبر غوان بكين الأوفر حظا للحصول على البطاقة الثانية كونه سيستضيف كاواساكي فرونتال في الجولة الأخيرة في 27 الشهر الحالي، فيما يلعب مبلورن فيكتوري الذي يملك 4 نقاط، مع سيونغنام على ملعب الأخير.


المجموعة السادسة

201041415921121734_3.jpg


وفي المجموعة السادسة أضاف كل من كاشيما انتلرز الياباني وشونبوك موتورز الكوري اللذان كانا أول الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني، فوزاً جديداً إلى رصيدهما بعد تغلب الأول على مضيفه تشانغ تشون ياتي الصيني 1-صفر، فيما اكتسح الثاني ضيفه بيرسيبورا الاندونيسي 8-صفر.

في المباراة الأولى، واصل كاشيما عروضه المميزة وحققه فوزه الخامس على التوالي بفضل شينزو كوروكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36، رافعا رصيد فريقه إلى 15 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن شونبوك الذي رفع عدد الأهداف التي هزت شباكه ضيفه الاندونيسي حتى الآن إلى 29، بعدما دك مرمى الأخير بثمانية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي اينيو اوليفيرا جونيور (12 و56) وسيم وو يوون (30 و80 و85) ولي دونغ غوك (40 من ركلة جزاء) وسيو جونغ جين (59) وليم سانغ هيوب (81).

وتقام الجولة الأخيرة في 28 الشهر الحالي حيث يسعى كاشيما إلى المحافظة على الصدارة عندما يستضيف شونبوك، علماً بأنه فاز على الأخير ذهاباً في كوريا 2-1.

يذكر أنه في حال تعادل فريقين بعدد النقاط يحتكم حينها إلى المواجهتين المباشرتين بينهما وليس إلى فارق الأهداف.



http://www.youtube.com/watch?v=I93Tz-HQO3A&NR=1
 

صرناخ البريمي

¬°•| إداري سابق |•°¬
إنضم
28 مارس 2009
المشاركات
882
اندية قطــر والسعودية من تألق إلى تألق ^^ وهي الاندية التي ترفع رؤوس الخليجيه^^

ولا عزاء على الاندية الإماراتية التي أكدت فشلها في مقارعة كبار آسيا^^

بالتوفيق للجميع^^
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
مشكوووووووووورين وكلة من ذووكم
 
أعلى