مواجهة بين شرطة إسبانيا وسياح مسلمين أرادوا الصلاة بمسجد قرطبة

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif









large_91129_104689.jpg

إيوان جامع قرطبة




اوقفت الشرطة الاسبانية رجلين بعد مواجهة مع سياح مسلمين ارادوا الصلاة في مسجد قرطبة الكبير الذي جرى تحويله الى كاتدرائية في القرن الثالث عشر، بحسب ما اعلنت اسقفية المدينة الواقعة جنوب اسبانيا الخميس 1-4-2010.

وجاء في بيان للاسقفية ان الحادث وقع الاربعاء عندما اراد ستة اشخاص من مجموعة من 118 سائحا مسلما الصلاة في المكان فاعترضهم الحراس و"دعوهم الى مواصلة الزيارة او مغادرة الكاتدرائية".

وكان الاسقف ديمتريو فرنانديز جدد مؤخرا منع المسلمين من الصلاة في الكاتدرائية رغم مطالبة السكان المسلمين بتخفيف هذا الاجراء.

اثر ذلك، استدعى الحراس الشرطة التي هاجمها السياح، بحسب البيان، ما اسفر عن جرح شرطيين اثنين وتوقيف سائحين اثنين.

واتهم البيان السياح بـ"افتعال" الحادث واكد انه "لا يمثل حقيقة هوية المسلمين الذين يبدي الكثير منهم احتراما للكنيسة الكاثوليكية ورغبة بالحوار معها".

يرجع تأسيس المسجد إلى سنة (92هـ) واستمر 250 عاما، عندما اتخذ بنو أمية قرطبة حاضرة لملكهم، حيث شاطر المسلمون نصارى قرطبة كنيستهم العظمى، فبنوا في شطرهم مسجداً وبقي الشطر الآخر للروم، وحينما ازدحمت المدينة بالمسلمين وجيوشهم اشترى عبد الرحمن بن معاوية شطر الكنيسة العائد للروم مقابل أن يُعيد بناء ما تـمّ هدمه من كنائسهم وقت الفتح.

والصلاة ليست ممنوعة داخل الجامع فقط، بل في الباحة الخارجية للمسجد، كما يمنع القانون الاسباني النطق بالأذان والقيام بأي مظاهر إسلامية فيه وبجواره، باعتبار أن جامع قرطبة الذي تحول فيما بعد إ لى كاتدرائية يرمز لتحرير الأندلس، وعاصمته قرطبة، من سيطرة المسلمين حين تم إخراجهم من الإقليم قبل أكثر من 530 سنة.

 

تنتــــووون

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
312
الإقامة
فــــي ارض الــواقع
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,

حسبي يالله عليــهم

انتو شو عليكم تراه الا بيصــلي وبيــطلع

بعد هم يوم عرفوه انه مايبغونهم يصلون اطلعوه بدل المشاكل

ورب العالمين يعرف شو كانت نيتهم

وسبحــانه بيعطيهم على قد نيتهم ان اشاءالله

,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 
أعلى