مبــــــروك للمنتخب...تغطيـــــــــة مباريات تصفيات كأس العالم 2010 لقارة آسيــاء...

غريب الدار

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
910
الإقامة
البريـــــمي
الســـــــــلام عليـــــــــكم جميــــــــــعا....

طبعـــــــا فالبدايــه ابارك لمنتخبنـــــــا الوطني الفوز على منتخب تايلند واعادة شيء من الثقــه للاعبيـــــــن والجمهـــور وصح انه الاداء كان باهت بس اللحمـــــــدلله عالنقاط الثلاث...

فيما يلـــــــي نتائج المباريــــــــات وتحليل بسيــط منقـــــــول للافــــــاده...

..................................................................................................
قطر 2-0 العراق

البحرين 1-0 اليابان

تايلند 0-1 عمان

تركمنستان0-2 الاردن

الكويت 2-2 ايران

كوريا الشماليه 0-0 كوريا الجنوبيه

سنغافوره 2-0 لبنان

اوزبكستان 3-0 السعوديه

...................................................................................................

^^قطـــــــــر - العراق^^

الدوحة - حقق المنتخب القطري فوزا مستحقا على ضيفه العراقي بطل اسيا 2-صفر يوم الاربعاء في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

وسجل سيباستيان سوريا (1) وفابيو سيزار (67) الهدفين.

وكانت الصين تعادلت مع استراليا صفر-صفر الأربعاء ايضا في كونمينغ ضمن المجموعة ذاتها.

وعوض المنتخب القطري بالتالي خسارته في الجولة الاولى امام استراليا بثلاثية نظيفة واصبح ثانيا خلف الاخيرة التي رفعت رصيدها الى 4 نقاط، مقابل نقطتين للصين الثالثة ونقطة واحدة للعراق الرابع الاخير الذي اصبح في وضع حرج جدا خصوصا انه سيحل ضيفا على استراليا في الجولة الثالثة المقررة في الاول من حزيران/يونيو المقبل، فيما يلعب المنتخب القطري مع نظيره الصيني في اليوم التالي في الدوحة.

^^الكويت - ايران^^

الكويت - عاد منتخب الكويت من بعيد وانتزع التعادل من ضيفه الايراني 2-2 يوم الاربعاء في الكويت ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة من تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

وسجل احمد عجب (38) وفهد عايض الرشيدي (82) هدفي الكويت، وعلي رضا واحدي نيكبخت (2) وسيد جلال حسيني (4) هدفي ايران.

وكان المنتخب السوري تعادل مع ضيفه الاماراتي 1-1 اليوم الاربعاء في دمشق ضمن المجموعة ذاتها.

ووجد المنتخب الكويتي نفسه متأخرا بهدفين نظيفين بعد 4 دقائق فقط على صافرة البداية قبل ان يعود ويقلص الفارق في اواخر الشوط الاول ثم يدرك التعادل في الدقائق الاخيرة من اللقاء ليحصل على نقطته الاولى، مقابل نقطتين لكل من ايران وسوريا فيما تتصدر الامارات الترتيب برصيد 4 نقاط.

وكان المنتخبان الكويتي والايراني حققا بداية مخيبة، فخسر "الازرق" الكويتي امام مضيفه الاماراتي صفر-2، فيما سقط المنتخب الايراني على ارضه في فخ التعادل السلبي مع نظيره السوري.

وافتتح المنتخب ايراني التسجيل اثر كرة وصلت الى علي رضا سددها اكروباتية رائعة اصطدمت بالقائم الايمن وخدعت الحارس خالد الفضلي وتهادت داخل الشباك (2).

ولم يكد المنتخب الكويت يستفيق من صدمة الهدف الاول حتى تلقت شباكه الهدف الثاني بطريقة غريبة عندما ارسل المدافع سيدال الكرة من ركلة حرة من قبل منتصف الملعب الى عمق منطقة الجزاء خرج الفضلي من مرماه لالتقاط الكرة فخدعته ومرت من فوقه واستقرت في المرمى الخالي (4).

ورد الكويتيون بتسديدة لجراح العتيقي ابعدها الحارس سيد رحمتي الى ركلة ركنية قبل ان تخترق الزاوية اليمنى الارضية (8).

وتابع اصحاب الارض محاولاتهم بحثا عن هدف تقليص الفارق وكاد احمد عجب ان يدركه عندما سدد كرة خلفية مرت قرب القائم الايمن (14).

وعوض عجب باحرازه الهدف الاول للكويت متسفيدا من خطأ للمدافع سيد جلال في ابعاد الكرة برأسه فتهيأت امامه ليسددها بسهولة في المرمى (38).

وفي الشوط الثاني، اجرى مدرب المنتخب الكويتي الكرواتي روديون غاسانين "رادان" تبديلين هجوميين فاشرك الجناح الايسر وليد علي بدلا من الظهير علي مقصيد والمهاجم بدر المطوع بدلا من المهاجم خالد خلف.

واهدر المطوع فرصة ثمينة لادراك التعادل بعد ان انفرد بالحارس وسدد الكرة بقوة تالق الحارس رحيمي في انقاذ مرماه من هدف اكيد (64).

وسجل البديل فهد الرشيدي المحترف في الحزم السعودي هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (77).

وعوض الرشيدي بتسجيل هدف التعادل اثر كرة عرضية من محمد جراغ الى داخل المنطقة اخفق المدافع في ابعادها فوجدت رأس الرشيدي الذي ارسلها الى الزاوية اليسرى الارضية (82).

وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة طرد الحكم مدافع الكويت مساعد ندا.

وتقام الجولة الثالثة في الثاني من حزيران/يونيو المقبل حيث يحل المنتخب الكويتي ضيفا على سوريا فيما تستقبل ايران الامارات.

^^البحرين - اليابان^^

المنامة - حقق المنتخب البحريني فوزا تاريخيا على نظيره الياباني 1-صفر يوم الاربعاء على استاد البحرين الوطني في المنامة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.

وسجل علاء حبيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77.

وكانت تايلاند خسرت امام عمان صفر-1 الأربعاء ايضا في بانكوك ضمن المجموعة ذاتها.

وهو الفوز الاول للبحرين على اليابان في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما حتى الان.

وهو الفوز الثاني على التوالي للمنتخب البحريني بعد الاول على عمان بالنتيجة ذاتها في الجولة الاولى، فانفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام اليابان وعمان، فيما تحتل تايلاند المركز الاخير من دون رصيد بخسارتين متتاليتين بعد الاولى امام اليابان 1-4.

ونجح المنتخب البحريني في فك النحس الذي لازمه في مواجهة اليابان حيث لم ينجح في تحقيق اي فوز عليها في مشوار لقاءات الفريقين في التصفيات الآسيوية الماضية، اذ فازت اليابان 1-صفر ذهابا وايابا، ثم تفوقت اليابان على البحرين 4-3 في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية 2004 في الصين.

وتمكن مدرب البحرين التشيكي ميلان ماتشالا في تكرار انجازه مع المنتخب الكويتي عندما قاد الاخير الى الفوز على اليابان عام 1996.

وخاضت اليابان المباراة في غياب مجموعة من لاعبيه أبرزهم مهاجم سلتيك الاسكتلندي شونسوكي ناكامورا ولاعب وسط اينترخت فرانكفورت الالماني جونيتشي ايناموتو بداعي الاصابة.

وجاءت بداية المباراة قوية من جانب المنتخب الياباني الذي لعب بأسلوب الضغط على حامل الكرة والاعتماد على تحركات لاعبيه في الأطراف في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك فيه حسابات أصحاب الأرض.

من جهته، اعتمد المنتخب البحريني على تعزيز خط الوسط وإغلاق المنطقة على مفاتيح اللعب في المنتخب الياباني.

ونشط المنتخب البحريني بعد مرور ثلث ساعة أستطاع فيها الوصول إلى منطقة اليابان من خلال تحركات عبدالله عمر وسلمان عيسى على الأطراف، والتسديدات القوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس يوشيكاتسو كاواغوتشي.

وكانت الهجمة البحرينية الأولى من تسديدة لمحمد حسين من خارج المنطقة علت العارضة (23)، ثم لاحت فرصة أمام علاء حبيل بعد تلقيه كرة عرضية من سلمان عيسى لعبها رأسية مرت بجوار القائم الأيسر (30).

وانقذ كاواغوتشي مرماه من هدف محقق بعد أن تصدى لتسديدة إسماعيل عبد اللطيف من مسافة قريبة بعد كرة عرضية لمحمد السيد عدنان من الجهة اليمنى (32).

وكاد عبدالله فتاي أن يفتتح التسجيل بعد مجهود فردي انهاه بتسديدة مباغتة زاحفة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (45).

وضغط البحرين بقوة منتصف الشوط الثاني ونجح في الوصول لمرمى اليابان في وقت مبكر مستغلا انطلاقات إسماعيل عبداللطيف وعلاء حبيل.

وضاعت على أصحاب الأرض فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما مرر سلمان عيسى كرة عرضية اربكت دفاع اليابان فتهيأت امام عبدالله عمر غير المراقب الذي سددها بقوة ردتها العارضة (48).

وواصل المنتخب البحريني أفضليته من خلال سيطرته واستحواذه على الكرة، ونجح في تهديد مرمى كاواغوتشي في أكثر من مناسبة، في ظل تراجع الضيوف واعتمادهم على الكرات المرتدة.

وكانت الفرصة اليابانية الوحيدة من ركلة ركنية نفذها البديل ياساهيتو إندو لعبها سيكيهيرو ماكي برأسه فوق العارضة (70).

وباغت عبدالله المرزوقي كاواغوتشي بتسديدة قوية من منتصف الملعب لحظة خروجه من المرمى لكن الكرة علت العارضة بقليل (72)، ثم سدد اللاعب نفسه كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (74)، قبل ان ينجح علاء حبيل في هز شباك اليابان بعد كرة عرضية من إسماعيل عبداللطيف داخل المنطقة استغل فشل الحارس كاواغوتشي في إبعادها وتابعها برأسه في المرمى الخالي (77).

وأشعل الهدف حماس الفريق الياباني الذي تقدم بكل قواه نحو الهجوم لادارك التعادل قبل فوات الأوان لكن تألق الدفاع البحريني والحارس محمد السيد جعفر حال دون تحقيق ذلك.

وألغى الحكم المساعد هدفا للمنتخب الياباني عن طريق سيكيهيرو ماكي بداعي التسلل (90).

قاد المباراة الحكم الاسترالي مارك شييلد.

- مثل البحرين: محمد السيد جعفر- محمد السيد عدنان ومحمد حسين وعبدالله المرزوقي وسلمان عيسى (فوزي عايش) ومحمود جلال ومحمد سالمين (حمد راكع العنزي) عبدالله فتاي وعبدالله عمر وعلاء حبيل وإسماعيل عبد اللطيف (عبدالله الدخيل).

- مثل اليابان: يوشيكاتسو كاواغوتشي- يوجي ناكازاوا ويوويجي كومانو وميتشيهيرو ياسودا (ساتورو ياماجيشي) ويوكي ايبي (كيجي تامادا) وكوجي ياماسي (ياساهيتو إندو) وسيكيهيرو ماكي وكييتا سوزوكي وكينجو ناكامورا وياسويوكي كونو ويوشيتو أوكوبو.

^^الامارات - سوريا^^

دمشق - عاد المنتخب الاماراتي بنقطة ثمينة من دمشق بتعادله مع نظيره السوري 1-1 يوم الاربعاء ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة من تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

وسجل زياد شعبو (3) هدف سوريا، واسماعيل مطر (54) هدف الامارات التي رفعت رصيدها الى 4 نقاط في الصدارة مؤقتا بانتظار نتيجة الكويت مع ايران.

وكان المنتخب الاماراتي فاز في الجولة الاولى على الكويت 2-صفر، فيما تعادلت سوريا مع ايران صفر-صفر على ارض الاخيرة.

واستهل المنتخب السوري المباراة التي حضرها نحو 50 الف متفرج، مهاجما ونجح في هز شباك ضيفه منذ الدقيقة الثالثة عندما لعب فراس اسماعيل غير المراقب كرة عرضية من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة وصلت الى شعبو الذي سبق مدافعين اليها واودعها الشباك (3).

وكاد المنتخب السوري يعزز تقدمه بهدف ثان بعد كرة رأسية من علي دياب انحرفت قليلا عن مرمى الضيوف الذين حاولوا ان يستعيدوا توازنهم وكانوا قريبين من ادراك التعادل في الدقيقة 12 بتسديدة بعيدة لبشير سعيد مرت بجانب القائم الايمن، واتبعها سبيت خاطر بفرصة اخرى من ركلة حرة علت المرمى.

وعاد المنتخب السوري ليهدد مرمى ضيفه معتمدا بشكل اساسي على الجبهة اليسرى وتحركات شعبو وفراس الخطيب وعاطف جنيات الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس ماجد ناصر على دفعتين.

واختلف شكل المباراة في الشوط الثاني مع نجاح المنتخب الاماراتي في الحد من خطورة جنيات والخطيب في الوقت الذي ظهر فيه الحذر على المنتخب السوري الذي افتتح الشوط الثاني بكرة رأسية لجهاد الحسين مرت قريبة من المرمى، قبل ان ينجح منتخب الامارات في ادراك التعادل اثر ركلة ركنية طار لها اسماعيل مطر واسكنها برأسه الزاوية اليمنى (54).

واربك هذا المنتخب السوري الذي كاد يتلقى هدفا ثانيا بعد اربع دقائق اثر كرة قوية سددها درويش احمد فتصدى لها الحارس مصعب بلحوس دون ان يسيطر عليها لتعود لمحد الشيحي الذي سددها فوق المرمى.

والقى المنتخب السوري بثقله في الدقائق العشر الاخيرة ووقف قائم مرمى الامارات امام كرة بكري طراب قبل ان يخطىء الحارس ماجد ناصر في قطع كرة عرضية فوصلت لشعبو الذي هيأها بدوره لمحمود امنة لكن الاخير سددها ضعيفة بمتناول الحارس.

ورد الشيحي بفرصة خطرة داخل المنطقة نجح الدفاع السوري في ابعادها قبل ان تعلن صافرة الحكم الصيني صن باوجي عن نهاية اللقاء.

- التشكيلتان:

سوريا: مصعب بلحوس - علي دياب وعبد الناصر دكة وعمر حميدي وعاطف جنيات وبكري طراب فراس اسماعيل (محمود امنة) وعادل عبدالله وجهاد الحسين وفراس الخطيب (محمد زينو) وزياد شعبو (ماهر السيد).

الامارات: ماجد ناصر - بشير سعيد وراشد عبد الرحمن وفايز جمعة وعبيد خليفة وسبيت خطر ودرويش احمد (عبدالله مال الله) وهلال سعيد واسماعيل مطر واحمد دادا ومحمد الشيحي.

^^ عمان - تايلند ^^

بانكوك - احرز منتخب عمان لكرة القدم هدفا في الدقيقة الاولى ليفوز 1-صفر على مضيفه التايلاندي في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 يوم الاربعاء.

وتخلص اسماعيل العجمي من رقيبه ليحول كرة عرضية بعد 26 ثانية من بداية اللقاء الى داخل مرمى المنتخب التايلاندي الذي لم ينجح في ادراك التعادل رغم الهجوم المستمر.

وبذلت تايلاند جهودا مضنية من اجل ادراك التعادل الذي كاد ان يتحقق بعد عشر دقائق لكن ضربة الرأس التي لعبها تيراسيل دانجدا ارتطمت بالقائم.

وتألق علي الحبسي حارس مرمى عمان وفريق بولتون واندرارز الانجليزي في الزود عن مرمى بلاده وتصدى لعدة كرات خطرة من المهاجمين تيراتيب وينوتاي وتيراسيل دانجدا.

وبهذه الهزيمة يقبع المنتخب التايلاندي في قاع المجموعة الثانية بعد هزيمته في المباراتين اللتين لعبهما بينما ارتفع رصيد عمان الى ثلاث نقاط بالتساوي مع اليابان والبحرين.

^^الاردن - تركمنستان^^

عشق اباد - استعاد الاردن توازنه بفوز ثمين على مضيفته تركمانستان 2-صفر يوم الاربعاء في عشق اباد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.

وسجل وسيم البزور (33) وثائر البواب (84) الهدفين.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادلت الكوريتان الشمالية والجنوبية سلبا في شنغهاي.

وكان الاردن خسر امام ضيفته كوريا الشمالية صفر-1 في عمان في الجولة الاولى، فعوض بفوزه ليكسب اول 3 نقاط في صراعه على احدى البطاقتين المؤهلتين للدور الحاسم.

ويتخلف الاردن بفارق نقطة واحدة عن الكوريتين الجنوبية والشمالية، فيما تحتل تركمانستان المركز الاخير من دون رصيد بعدما منيت بخسارتها الثانية على التوالي.

وتنتظر الاردن مواجهتين ساخنتين في الجولتين الثالثة والرابعة حيث يحل ضيفا على كوريا الجنوبية في الثاني من حزيران/يونيو في سيول قبل ان يستضيفها في السابع منه في عمان.

ولم يظهر المنتخب الاردني بمستواه المعهود في الشوط الاول وكادت شباكه تتلقى هدفا في الدقيقة 18 بيد ان الحارس لؤي العمايرة تألق في الذود عن مرماه وابعد الكرة الى ركنية.

وكاد عبدالله ذيب يمنح التقدم للاردن اثر انفراد بيد ان الحارس التركمانستاني تدخل في توقيت مناسب وابعد الكرة الى ركنية انبرى لها عبدالله ذيب بنفسه وتابعها المدافع البزور برأسه داخل مرمى الضيوف.

وتحسن اداء المنتخب الاردني في الشوط الثاني وكاد يزيد غلته اثر تسديدة قوية لبهاء عبد الرحمن ردتها العارضة (65)، وأهدر عدي الصيفي اكثر من فرصة للتعزيز سواء من كرات عرضية او انفرادات، فيما تألق العمايرة للمرة الثانية منقذا مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة بعيدة المدى حولها الى ركنية (75).

ونجح الاردن في تسجيل الهدف الثاني عندما توغل قلب الدفاع حاتم عقل ومرر كرة عرضية الى الصيفي الذي هيأها في عمق المنطقة الى مهاجم ريال مدريد الاسباني ثائر البواب، بديل محمود شلباية (80)، فسددها بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس التركمانستاني (84).

والغى الحكم هدفا لعامر ذيب في الدقيقة الاخيرة بداعي التسلل.

^^ لبنان - سنغافوره ^^

سنغافورة - خسر منتخب لبنان امام مضيفه منتخب سنغافورة 0-2 يوم الاربعاء على الملعب الوطني في سنغافورة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

وضمن المجموعة ذاتها فازت اوزبكستان على ضيفتها السعودية 3-صفر اليوم ايضا، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط، امام سنغافورة ولها 3 نقاط، وهو الرصيد عينه الذي تملكه السعودية الثالثة بفارق الاهداف، فيما بقي لبنان اخيرا من دون اي نقطة.

وبكر منتخب سنغافورة في افتتاح التسجيل وتحديدا في الدقيقة الثامنة عندما استغل الكسندر دوريتش كرة مرتدة اليه من الدفاع اللبناني ليسددها الى يمين الحارس لاري مهنا.

واضاف فازرول شاهول الهدف الثاني في الدقيقة 23 بعدما اقتحم المنطقة اللبنانية عن الجهة اليمنى واطلق كرة قوية في الزاوية البعيدة عن متناول الحارس مهنا.

^^كوريا الجنوبيه - كوريا الشماليه^^
شنغهاي - تعادلت كوريا الشمالية مع جارتها كوريا الجنوبية صفر-صفر يوم الاربعاء في شنغهاي الصينية، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

وكانت كوريا الجنوبية قد فازت على تركمانستان 4-صفر، فيما فازت كوريا الشمالية على الاردن 1-صفر في الجولة الاولى، فرفع كل منهما رصيده الى 4 نقاط.

واقيمت المباراة في شنغهاي بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد خلافات بين الكوريتين على التقاليد المتبعة في اللقاءات الدولية، فارضا عليهما رفع علميهما وانشاد النشيد الوطني الخاص بكل منهما.

وكان يفترض اقامة اللقاء في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، وقد اقترح اصحاب الارض عدم رفع اي علم بسبب النزاع التاريخي المعروف بين الطرفين، وينطبق الامر عينه على النشيدين الوطنيين على ان يتم استبادلهما بأغنية كورية تقليدية.

واصرت كوريا الجنوبية على رفع علمها وانشاد سلامها الوطني، وقد رفعت شكوى الى "فيفا" بعد فشل الطرفين في التوصل الى اتفاق حول الموضوع في الشهر الماضي.

....................................................................................................

اتمنـــــــــــالكم الاستفــــــــــاده...

:cool:





 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
شكرا على النقل الحصري
بارك الله فيك يالغالي


لا هنت
 

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
الله عليك يا صاحبي
مجهود راائع يعطيك العافيه اتمنى استمرارك معنى على هذا النحوا

تقبل تحياتي
 
أعلى